الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«السيسي» يرفض إقصاء الألتراس

«السيسي» يرفض إقصاء الألتراس
2014-12-09 08:56:42

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من الموضوعات على رأسها "الخارجية" : المساندة الدولية فى حربنا ضد الإرهاب "دون المستوى" ، وإغلاق السفارات في مصر، ووثيقة شراكة إستراتيجية شاملة بين مصر والصين، ولجنة لوضع خريطة طريق للنهوض بالصحف القومية، والحكومة تطلق خطة مكافحة الفساد ، والحكومة تحاصر "الحصبة" بسيوة ، والسيسى يرفض إقصاء الألتراس، ووفد تجاري أمريكي يضم 11شركة كبري يزور مصر.
وقالت صحيفة"المصرى اليوم" تحت عنوان :
- "الخارجية" : المساندة الدولية فى حربنا ضد الإرهاب "دون المستوى"
أكدت مصر أهمية وقوف المجتمع الدولي صفًا واحدًا في مواجهة خطر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط ، خاصة مع إمكانية امتداد هذا الخطر ليؤثر على أمن المناطق المجاورة في أوروبا وأفريقيا وفي حوض البحر المتوسط .
وقالت صحيفة"الأخبار" تحت عنوان :
- في المؤتمر الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي :
- مصر تؤكد علي أهمية اصطفاف المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب
- الخارجية : نجحنا في تعديل البيان الختامي ليشمل جميع التنظيمات الإرهابية
أكدت مصر علي أهمية وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة خطر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع إمكانية امتداده ليؤثر علي أمن المناطق المجاورة في أوروبا وأفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، نيابة عن سامح شكري، خلال أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي والذي عقد بمدينة بازل السويسرية هذا الأسبوع وهو المؤتمر الذي شاركت فيه مصر بصفتها عضوا مراقبا في المنظمة .
إغلاق السفارات في مصر
وقالت صحيفة"الأهرام" تحت عنوان :
- كندا تلحق ببريطانيا وتغلق سفارتها فى القاهرة لـ"مخاوف أمنية"
انضمت كندا أمس إلى بريطانيا وأغلقت سفارتها في القاهرة أمام الجمهور، بسبب ما اعتبرته أسبابا أمنية، دون أن تذكر أي من سفارتي البلدين طبيعة أو مصدر هذه التهديدات. ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء أمس، عن مسئول بالسفارة الكندية بالقاهرة قوله: إن السفارة أغلقت حتى إشعار آخر بسبب مخاوف أمنية.
وقالت صحيفة"الأخبار" تحت عنوان :
- بعد التحذير الأسترالي وإغلاق البريطانية .. سفارة كندا تعلق خدماتها
- مصدر دبلوماسي : إغلاق السفارات ورقة ضغط لمراجعة محاكمات الإخوان
- الداخلية : لا خطر .. جميع السفارات تخضع لتأمين كامل
أكد مصدر دبلوماسي أن قرار السفارتين الكندية والبريطانية بتعليق خدمتهما، هو إجراء أمني احترازي. وقال المصدر أن الحكومة المصرية والسلطات الأمنية تنفذ كل الجهود المطلوبة لتأمين مقار كافة البعثات الدبلوماسية في مصر. وأشار المصدر الي أن الدولة المصرية كانت تتوقع من تلك السفارات الأجنبية ألا تبالغ أو تغالي في مطالبها مشيرا الي أن الأجهزة الأمنية المصرية تعمل من خلال تطبيق إجراءاتها علي الأرض عبر اتجاهين أساسين أولهما تأمين مقر السفارات والعاملين بها وهذه مسئولية ملقاة علي عاتقها ومن الناحية الأخري العمل علي عدم الإضرار بالسكان المصريين في محيط هذه السفارات وعدم تقييد حركتهم .
وقالت صحيفة"المصرى اليوم" تحت عنوان :
- الغرب يلعب بـ"السفارات".. ومصر تتجه لـ"الصين"
- تصعيد بريطانى كندى للحصول على المزايا الأمنية لأمريكا .. والداخلية : لا تهديدات
أغلقت السفارة الكندية بالقاهرة ، أمس ، أبوابها بدعوى "احتياجها إلى توفير المزيد من التعزيزات الأمنية"، كما واصلت السفارة البريطانية تعليق العمل لليوم الثانى، بينما أعلنت السفارة الألمانية أن قسم التأشيرات سيغلق أبوابه بعد غد الخميس، دون أن توضح فى "«التنبيه المهم" الذى نشرته على موقعها، أمس، أسباب ذلك.
وقالت صحيفة"الشروق" تحت عنوان :
- مصادر : الغرب يضغط بإغلاق السفارات لإعادة محاكمة الإخوان
انضمت سفارة كندا إلى جارتها فى منطقة جاردن سيتى سفارة بريطانيا فى قرار غلق أبوابها حتى إشعار آخر ، فى حين استمر العمل فى سفارتى بلجيكا وأمريكا فى نفس المنطقة بشكل طبيعى ، فى وقت ذكرت فيه مصادر دبلوماسية لـ"الشروق" إن إغلاق سفارتى بريطانيا وكندا يأتى فى إطار ضغوط تمارسها هاتان الدولتان من أجل إعادة محاكمة عناصر جماعة الإخوان المسلمين .
وثيقة شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والصين
وقالت صحيفة"الأهرام" تحت عنوان :
- وثيقة شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والصين
- 4 وزراء فى بكين للتحضير لزيارة الرئيس وبحث التعاون الثنائى
تشهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بكين، التى تبدأ يوم 23 ديسمبر الحالي، توقيع وثيقة رفع مستوى العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، وستكون هذه الوثيقة بمثابة المظلة التى تنطلق منها العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات إلى آفاق واسعة خلال السنوات المقبلة، وتضع خريطة طريق مهمة للعلاقات.
وصرح السفير مجدى عامر سفير مصر لدى الصين لـ «الأهرام» بأن وسائل الإعلام والمسئولين الصينيين وصفوا زيارة السيسى بالتاريخية، وهذه من المرات النادرة التى يستخدم فيها الصينيون هذا الوصف أو يطلقونه على زيارة رئيس أجنبي .
وقالت صحيفة"المصرى اليوم" تحت عنوان :
- تعزيز العلاقات الإستراتيجية والاقتصادية مع "التنين الأسيوى"
بدأ وزراء التجارة والتعاون الدولى والنقل والكهرباء زيارة إلى العاصمة الصينية، تمهيدا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بكين، والمقرر لها الأسبوع الأخير من الشهر الجارى.
قال محمد داوود، رئيس جهاز التمثيل التجارى، إنه سيتم توقيع وثيقة خاصة لرفع مستوى العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية الشاملة مع الصين، فى حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال زيارته المرتقبة إلى العاصمة بكين .
لجنة لوضع خريطة طريق للنهوض بالصحف القومية
وقالت صحيفة"الأهرام" تحت عنوان :
- السيسى : لجنة لوضع خريطة طريق للنهوض بالصحف القومية
أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والمؤسسات الصحفية القومية، بهدف وضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بالصحف القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل. وطالب الرئيس الإعلاميين بتحمل مسئوليتهم بتوعية الشعب بحجم المخاطر والتحديات التى تواجهها مصر على المستويين الخارجى والداخلى.
وأضاف الرئيس خلال لقائه أمس رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية وقيادات المجلس الأعلى للصحافة أن مصر تواجه تحديات داخلية وخارجية كبيرة، واصفا هذه التحديات بأنها حرب حقيقية.
وقالت صحيفة"الجمهورية" تحت عنوان :
- السيسي: الدولة لن تسمح بسقوط الصحف القومية
- لجنة من الحكومة والمؤسسات لحل المشاكل
أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والمؤسسات الصحفية القومية بهدف وضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بالصحف القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل .
الحكومة تطلق خطة مكافحة الفساد
وقالت صحيفة"الأهرام" تحت عنوان :
- الحكومة تطلق اليوم خطة مكافحة الفساد
أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستطلق اليوم الإستراتيجية الجديدة لمكافحة الفساد (2014-2018 ) التى شارك فى إعدادها 6 أجهزة رقابية .
وقالت صحيفة"الجمهورية" تحت عنوان :
- اليوم .. إعلان استراتيجية مكافحة الفساد
تقام اليوم احتفالية بمقر هيئة الرقابة الإدارية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد وكبار المسئولين بالدولة وسفراء الدول الأجنبية ورؤساء الأجهزة الأمنية والرقابية المشاركة باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد وممثلي المنظمات الدولية المعنية وعدد من قيادات الصحافة والإعلام .
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- محلب : إعلان استراتيجية الدولة في مكافحة الفساد اليوم
- بيانات جهاز الإحصاء تؤكد أن المشروعات الحكومية فتحت أبواب الرزق لأبنائنا
صرح إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بأنه سيتم اليوم إعلان استراتيجية الدولة في مكافحة الفساد من مقر هيئة الرقابة الإدارية .. وأوضح أن الاستراتيجية تنص علي أن يكون هناك مجتمع يكافح الفساد.. ويستعيد ثقافة العدل والشفافية والنزاهة.. والولاء.. وتهدف إلي الارتقاء بمستوي أداء الجهاز الحكومي والإداري للدولة وتحسين الخدمات الجماهيرية.. والارتقاء بالمستوي المعيشي للمواطنين .. وتحقيق العدالة الاجتماعية... وأكد أهمية البيانات والأرقام الإحصائية في التنمية والتقدم.
وفد تجاري أمريكي يضم 11شركة كبري يزور مصر
وقالت صحيفة"الجمهورية" تحت عنوان :
- للمرة الثانية خلال شهر 
- وفد تجاري أمريكي يضم 11شركة كبري يزور مصر
- بحث فرص الاستثمار في مجالات الطاقة والصناعة والبنية الأساسية
يزور وفد تجاري يضم 11شركة أمريكية بقيادة نائب وكيل وزير التجارة الأمريكية لشئون التجارة الدولية كين هيات القاهرة حاليا في زيارة تستغرق ثلاثة ايام بهدف تحديد الفرص التجارية والاستثمارية والتوسع في أنشطة هذه الشركات في مصر .
السيسى يرفض إقصاء الألتراس
وقالت صحيفة"الشروق" تحت عنوان :
- السيسى: أرفض إقصاء الألتراس .. وأعجبنى مشهدهم فى الاستاد
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى رفضه إقصاء شباب روابط مشجعى الأندية "الالتراس" وقال :"لست مع إقصاء الألتراس أوغيرهم ".
وأضاف خلال لقائه عددا من ممثلى مجموعة من المبادرات التنموية ، أمس "أعجبنى مشهدهم فى استاد القاهرة خلال مباراة الأهلى فى نهائى كأس أفريقيا" وقال أحد مؤسسى مبادرة "أسمعونا فيه أمل" محمد العقبى الذى حضر اللقاء مع رئيس الجمهورية إن السيسى طالب بتكرار مشهد الألتراس فى الاستاد خلال المباراة الأخيرة مضيفا أنه أكد على أنه لا يوجد مانع بالاختلاف فى الآراء ووجهات النظر طالما أن جميع الأطراف تتعايش مع بعضها البعض باحترام.
عواصم عربية لواشنطن : مستعدون لـ"التطبيع" مع إسرائيل ومواجهة حماس وداعش
وقالت صحيفة"الشروق" تحت عنوان :
- عواصم عربية لواشنطن : مستعدون لـ"التطبيع" مع إسرائيل ومواجهة حماس وداعش 
- وزير الخارجية الأمريكى : قبل 6 أشهر كان هذا الأمر مستحيلا .. وسنكون مقصرين إذا لم نستفد منه
كشف وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أن دولا فى منطقة الشرق الأوسط "فى إشارة إلى دول عربية لم يحددها" مستعدة للوقوف وصنع السلام مع إسرائيل فضلا عن الدخول فى تحالف إقليمى جديد لمكافحة الحركات المتطرفة ، خصوصا حركة حماس وتنظيم داعش.
"القضاء الأعلى" : لم نرفع الحصانة عن قاضى "فساد الزراعة"
وقالت صحيفة"الشروق" تحت عنوان :
- "القضاء الأعلى" : لم نرفع الحصانة عن قاضى "فساد الزراعة"
قال المستشار أنور الجابرى عضو مجلس القضاء الأعلى إن المجلس لم يصدر أى قرار يتعلق برفع الحصانة عن المستشار أحمد أدريس ، قاضى التحقيق المنتدب فى قضايا فساد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى .
الحكومة تحاصر "الحصبة" بسيوة
وقالت صحيفة"الشروق" تحت عنوان :
- مدد طبى سكندرى لحصار "حصبة" سيوة
فى الوقت الذى اتسعت فيه رقعة الإصابة بأمراض الحصبة وأنفلونزا الطيور بعدد من المحافظات فى مقدمتها مطروح والإسكندرية ، والدفع بحملات طبية للكشف عن البؤر المصابة بالمرض فى مدينة سيوة أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض الشتوية وبعض الأمراض المعدية وعلى رأسها النكاف والجديرى المائى وانفلونزا الطيور والحصبة مؤكدة أنها فى المعدلات الطبيعية .
وقالت صحيفة"المصرى اليوم" تحت عنوان :
- الحكومة تحاصر "الحصبة" بسيوة وطوابير طويلة لتطعيم الأطفال
توافد المئات من أهالى سيوة على المستشفيات ومراكز التطعيم، أمس ، لتحصين أطفالهم ضد مرض الحصبة، الذى انتشر فى الواحة، وأودى بحياة 8 أطفال وأصاب المئات خلال أسبوع ، وظهرت طوابير من النساء والأطفال أمام الوحدات الصحية بقرى أغورنى، وأبوبكر، والرمل، والدكرور، وسيدى رحيم، وأمام المستشفى العسكرى بسيوة.

أُضيفت في: 9 ديسمبر (كانون الأول) 2014 الموافق 16 صفر 1436
منذ: 3 سنوات, 9 شهور, 15 أيام, 6 ساعات, 25 دقائق, 4 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

283368
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018