الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحف القاهرة: حذاء سفير قطر يلغي سفره إلى الخرطوم

صحف القاهرة: حذاء سفير قطر يلغي سفره إلى الخرطوم
2014-12-02 09:30:59

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها تغليظ العقوبات فى جرائم استغلال النفوذ، و مقتل 6 إرهابيين فى عملية عسكرية بالشيخ زويد، ودعم أوروبى لجهود القاهرة فى محاربة الارهاب ، وتصريحات الشيخ خليفة بن زايد حول مصر وانها بوابة السلام والاعتدال بالمنطقة، وقانون الاستثمار الجديد جاهز خلال أسبوعين، و100 جنيه خفضآ لطن الحديد و50جنيها زيادة في سعر الأسمنت، وتصريحات السيسي بشأن عدم حصول تنمية أو تقدم بدون مكافحة الفساد وتطبيق القانون على الجميع، و20 مشروعا خليجيا فى مصر بتكلفة 150 مليار جنيه، وحذاء سفير قطر يؤخر سفره إلى الخرطوم.
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:
- غادر المطار ثم عاد ليسافر على طائرة أخري حذاء سفير قطر يلغي سفره إلى الخرطوم
فوجئت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي ومصر للطيران بطلب السفير القطري سيف البوعينين إلغاء سفره إلي الخرطوم بعد أن رفض استكمال إجراءات التفتيش حيث انطلقت أثناء مرور السفير بجهاز الأشعة صافرات الإنذار الخاصة ورفض المرور عليه مرة أخرى خاصة عندما طلب منه خلع حذائه وطلب إلغاء سفره.
وبعد عدة ساعات عاد السفير مرة أخرى للسفر على رحلة ثانية وخضع لإجراءات التفتيش ولكن صافرات الإنذار لم تطلق أي إشارات
وتناولت صحيفة "الجمهورية" أسعار الحديد والاسمنت، وقالت تحت عنوان :
- 100 جنيه خفضا لطن الحديد و"50"زيادة للأسمنت
قررت مصانع حديد عز خفض أسعار البيع 104 جنيهات للمستهلك ليباع الطن بسعر 5125 جنيها بدلا من 5235 جنيها للخروج من حالة الركود وتعلن باقى المصانع الاستثمارية الأسعار الجديدة استرشادا بنسبة الخفض الحالية ومن جانب آخر قامت مصانع الأسمنت أمس بزيادة أسعار البيع 50 جنيها ليزيد سعر البيع للمستهلك إلى 680 جنيها بدلا من 620 جنيها..رغم انخفاض معدلات البيع.
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:
- تغليظ العقوبات فى جرائم استغلال النفوذ
- قانون جديد لتكريم أسر شهداء الثورة..ودراسة توصيات محكمة الجنايات 
تعقد لجنة الإصلاح التشريعى اجتماعا عاجلا خلال ساعات، لبحث التكليفات التى طلبها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعديل المواد الخاصة بجريمة الرشوة واستغلال النفوذ، على ضوء ما جاء فى حيثيات الحكم الخاص بالرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه.
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- أهالى الشهداء : توجيهات الرئيس ردت اعتبارنا
أشاد عدد من أهالى شهداء ومصابى ثورة 25 يناير بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئيس مجلس الوزراء بسرعة مراجعة تعويضات المصابين والاهتمام برعاية أسر الشهداء.
وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- مقتل 6 إرهابيين فى عملية عسكرية بالشيخ زويد 
شنت عناصر من القوات المسلحة والانتشار السريع بالتعاون مع قوات الشرطة عملية عسكرية ضد البؤر الإرهابية بمناطق مختلفة بشمال سيناء وتمكنت من قتل 6 عناصر من المنتمين إلى (بيت المقدس) الإرهابية خلال اشتباكات عنيفة جرت بجنوب الشيخ زويد تحت غطاء جوى من طائرات الأباتشى.
وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- دعم أوروبى لجهود القاهرة فى محاربة الإرهاب 
أجرى وزير الخارجية سامح شكرى مباحثات أمس مع جيل دو كورتوف منسق عام مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوروبى وتناولت سبل تعاون الجانبين فى التصدى للأرهاب والحد من تجنيد الشباب فى صفوف المنظمات الارهابية مثل(داعش).
وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- خليفة بن زايد : مصر بوابة السلام والاعتدال بالمنطقة 
أكد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن مصر الناجحة هى بوابة السلام والاعتدال فى الوطن العربى.
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- السيسي خلال اجتماعه بمجلس التنمية المجتمعية :
- لا تنمية أو تقدم بدون مكافحة الفساد وتطبيق القانون علي الجميع
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية مكافحة الفساد وتطبيق القانون علي الجميع ، مشددا علي أن تحقيق تنمية شاملة وتقدم حقيقي علي كافة الأصعدة - ومهما كانت الإمكانيات التي يتم حشدها - لا يمكن أن يؤتي ثماره دونما إجراءات فعالة وحاسمة لمواجهة الفساد والقضاء عليه.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، صباح أمس بمقر رئاسة الجمهورية، بأعضاء المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية التابع لرئاسة الجمهورية.
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- الشيخ خليفة في يوم الإمارات الوطني :
- مصر الناجحة بوابة السلام والاعتدال وأدعو العالم لدعم استقرارها واقتصادها
أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أن مصر الناجحة هي بوابة السلام والاعتدال في الوطن العربي مشددا علي واجب المنظومة الإقليمية والمجتمع الدولي في الإسهام لتعزيز استقرار مصر ودعم مسيرتها الاقتصادية والاجتماعية لتمكينها من العودة إلي مكانتها الرائدة في العالم العربي. جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم الوطني للإمارات.
وعبر الشيخ خليفة عن حزنه وقلقه لما تشهده بعض الدول العربية من عنف وغياب للأمن ودعا إلي بذل المزيد من الجهود العربية والدولية لدعم الشرعية ومؤسساتها في ليبيا واليمن والصومال مرحبا بالتحولات التي يشهدها العراق وتوافق حكومته بما يعيد للدولة هيبتها.
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- إطلاق مشروعات جديدة لتصنيع معدات الكهرباء بالشرقية
- سالمان: قانون الاستثمار جاهز خلال أسبوعين
أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة، أن مصر تمتلك كافة المقومات الأساسية لإقامة مشروعات متطورة في مجال الطاقة، خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة، سواء من خلال الشمس أو الرياح أو من خلال مصادر الطاقة النووية للاستخدامات السلمية، مشيرا إلي أن هناك عددا كبيرا من الشركات العربية والأجنبية التي تقدمت للبدء للبدء فورا في إنشاء مشروعاتها بمختلف أنحاء مصر.
وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- بشائر مؤتمر القمة الاقتصادية 
- 20 مشروعا خليجيا فى مصر بتكلفة 150 مليار جنيه
بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الخطوات الفعلية لمؤتمر القمة الاقتصادية خلال مارس المقبل بالاتفاق على جذب استثمارات خليجية لنحو 20 مشروعا تقدر قيمتها الاستثمارية ب150 مليار جنيه فى مدة تتراوح بين 5 الى 7 سنوات.
وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- صرف عقار سوفالدى داخل 8 وحدات للتأمين الصحى 
أعلن د.عادل عدوى وزير الصحة والسكان فى تصريح صحفى له أنه تم صرف عقار سوفالدى أمس لمرضى الالتهاب الكبدى الوبائى الفيروسى "سى"داخل 8 وحدات بثمانية أفرع على مستوى الجمهورية بالهيئة العامة للتأمين الصحى بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية على أن يتم الصرف من خلال ثمانية مراكز على مستوى الجمهورية وهى مجمع التوفيق فرع القاهرة ..مستشفى جمال عبد الناصر فرع الاسكندرية عيادة الهرم فرع الجيزة ..عيادة على بن أبى طالب طنطا فرع الغربية عيادة العباسى بالمنصورة فرع الدقهلية ..عيادة الرحمانية الشاملة فرع البحيرة ..مستشفى المبرة فرع المنيا..مركز العيادات التخصصية فرع سوهاج.
وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- خليفة بن زايد : مصر بوابة السلام والاعتدال فى الوطن العربى 
أكد الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات فى كلمة وجهها أمس بمناسبة اليوم الوطنى الـ 43 لدولة الإمارات أن مصر هى بوابة السلام والاعتدال فى الوطن العربى مؤكدا أنه من واجب المنظومة الإقليمية والمجتمع الدولى الإسهام فى تعزيز استقرار مصر ودعم مسيرتها الاقتصادية والاجتماعية لتمكينها من العودة إلى مكانتها الرائدة فى العالم العربى.
وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- فى اجتماع 5 ساعات مع مجلس التنمية المجتمعية 
- الرئيس:مناطق زراعية وصناعية فى رفح الجديدة..وبحث احتياجات أهالى النوبة 
- تفعيل المجلس القومى لسلامة الطرق..وتطوير الخدمات الالكترونية 
- اهتمام خاص بالسينما..تفعيل القنوات المحلية..وبث قناة لسيناء
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع استمر خمس ساعات وشهد الوقوف على التقدم الذى تم إحرازه فى عدد من الملفات التى كان الرئيس السيسى قد كلف أعضاء المجلس بدراستها وإعداد خطط التحرك بشأنها وفى مقدمتها تصويب الخطاب الدينى ومواجهة الأفكار المغلوطة وتأهيل الأئمة والوعاظ حيث تم طرح عدة مقترحات لمواجهة الفكر المغلوط والأفكار الهدامة التى يحاول البعض الترويج لها ومن بينها دعاوى التكفير والعنف.
وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- يستفيد منها 17 مليون عامل
- 10%علاوة القطاع الخاص..بأثر رجعى من يونيو
نجحت نقابة القطاع الخاص فى الحصول على موافقة أصحاب الاعمال والحكومة ممثلة فى وزارة القوى العاملة ..لاقرار صرف علاوة ال10% الخاصة ل17 مليون عامل بالقطاع الخاص..وأكد المنشور الصادر عن الاجتماع المشترك أن الصرف اعتبارا من 30 يونيه الماضى.
وقالت صحيفة "المصرى اليوم تحت عنوان :
- "لجنة الرشيدى"أنقذت مبارك من قضية "الفيلات"
- "الإصلاح التشريعى":اللجنة عدلت عام وقوع الجريمة ، ووزير العدل:بدأنا تعديل القانون بعد توصية القاضى
بعد يوم واحد من صدور تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى للجنة الإصلاح التشريعى بدراسة التعديلات التشريعية على قانون الإجراءات الجنائية الخاصة بسقوط جرائم الأموال بالتقادم قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل لـ "المصرى اليوم"إنه تم بدء أولى خطوات تعديل المادة 15 من القانون مشيرا الى أن ذلك سيكون إعمالا لتوصية المستشار محمود الرشيدى فى حكمه ببراءة الرئيس المخلوع حسنى مبارك.
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- كلام نهائى:840 شهيدا لثورة يناير وتوابعها
أكدت الحكومة ممثلة فى المجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين استشهاد 840 وإصابة 6312 مواطنا منذ اندلاع ثورة 25 يناير إلى أحداث مجلس الوزراء فى ديسمبر2011
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- "الرقابة المالية":30 مليار جنيه استثمارات جديدة فى 10 أشهر
قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن عدد الموافقات بشأن إصدارات أسهم تأسيسى شركات جديدة وزيادة رؤوس أموال الشركات القائمة من أول العام حتى نهاية أكتوبر الماضى بلغت 2803 موافقات بقيمة مصدرة قدرها نحو 30 مليار جنيه مدفوع منها 9ر16 مليار جنيه.
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- دعوات مدنية وإخوانية للتظاهر ضد براءة مبارك 
أطلق عدد من القوى المدنية دعوة لـ "موجة ثورية" تبدأ اليوم ولمدة أسبوع احتجاجا على أحكام البراءة الصادرة بحق الرئيس الأسبق حسنى مبارك وبقية المتهمين فى قضية القرن ، فيما دعا أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى إلى تنظيم مليونية "ثلاثاء الغضب" اليوم.
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- الكشف عن أسلحة ومتفجرات داخل شقة عميد شرطة سابق ببورسعيد
- المتهم ينسب المضبوطات لنجليه المقبوض عليهما 
قاد بلاغ لمباحث شرطة الشرق ببورسعيد أمس عن انبعاث أدخنه مسيلة للدموع من شقة خاصة بمحمد محمود توفيق عميد شرطة على المعاش بمساكن "الجولف"عن العثور على بندقية آلية وطبنجة وجراكن مواد سائلة تستخدم فى صناعة المفرقعات داخل الشقة.
وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- "الإرشاد الدولى"يطيح بالأمين العام للإخوان
- عزل محمود حسين من جميع مواقعة الإدارية.. ومصدر بالجماعة : تورطنا فى جمعة 28 نوفمبر 
كشف مصدر داخل جماعة الإخوان المسلمين عن إصدار مكتب الإرشاد الدولى قرارا بإقالة الأمين العام للجماعة محمود حسين المقيم بتركيا من جميع مواقعة الإدارية داخل الجماعة الأسبوع الماضى بعد خلافات كبيرة ومطالبات من جانب القيادات الشبابية التى شددت على ضرورة إقالته لـ "مسئوليته عن القرارات الخاطئة التى اتخذتها الجماعة منذ الثلاثين من يونيو).
وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- افتتاح أول محطة طاقة شمسية بالشرقية 
افتتح وزراء الاستثمار والصناعة والكهرباء أمس أول محطة لإنتاج التيار الكهربائى من الطاقة الشمسية بالعاشر من رمضان فى حضور الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية مؤكدين أن مستقبل الطاقة فى مصر سيكون باستغلال قدرتها الطبيعية.
وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- الحكومة تبدأ تطويق"أزمة البراءة"
- "الاصلاح التشريعى"تبحث تعديل"الاجراءات الجنائية"..و"العدل":لا يجوز إعادة المحاكمة ..و"تمرد"يطالب بمحاكمات ثورية..و"الدستور"يبحث التخلى عن خارطة الطريق.
فيما تراجعت التظاهرات المنددة بحكم براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه قال مصدر بلجنة الاصلاح التشريعى أن اللجنة تعكف حاليا على تعديل المادة 15 من قانون الإجراءات الجنائية المتعلقة بأمد انقضاء الدعوى الجنائية بينما أكد وزير العدل المستشار محفوظ صابر إنه من غير الجائز دستوريا تطبيق قانون حماية الثورة الذى يتيح للنيابة العامة إعادة التحقيق مع مبارك فى حال ظهور أدلة جديدة ومن ثم إعادة محاكمتهم من جديد.
وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- خليفة بن زايد يطالب بدعم مصر لتمكينها من العودة إلى مكانتها الرائدة 
أكد الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس دولة الإمارات أن مصر هى بوابة السلام والاعتدال فى الوطن العربى مشيرا إلى أنه من واجب المنظومة الإقليمية والمجتمع الدولى الإسهام فى تعزيز استقرار مصر ودعم مسيرتها الاقتصادية والاجتماعية لتمكينها من العودة الى مكانتها الرائدة فى العالم العربى.

أُضيفت في: 2 ديسمبر (كانون الأول) 2014 الموافق 9 صفر 1436
منذ: 3 سنوات, 9 شهور, 17 أيام, 8 ساعات, 50 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

279918
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018