الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحف الثلاثاء: زيارة السيسي لإيطاليا تؤتِ ثمارها..ومصر تفشل في اختبار المطر

صحف الثلاثاء: زيارة السيسي لإيطاليا تؤتِ ثمارها..ومصر تفشل في اختبار المطر
2014-11-25 10:19:30

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من الموضوعات على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيطاليا ولقاءاته مع المسؤولين هناك، وتصفية 11 من العناصر التكفيرية بشمال سيناء، ومصر تفشل "مجددا" في اختبار المطر
مناقشة قوانين الاستثمار ومكافحة الإرهاب، وطرح 40 مشروعا استثماريا على المؤتمر الاقتصادي، واستقالة وزير الدفاع الأمريكي، وشكري: إثيوبيا لن تضر بعلاقاتها مع مصر بسبب سد النهضة، وحلفاء الإخوان يهربون من مظاهرات الجمعة، والآلاف وقيادات الكنيسة يشيعون جنازة "القديس المبارك".
تصفية 11 من العناصر التكفيرية بشمال سيناء
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- مصرع 11 إرهابيا في سيناء..وبلير يدعو إلى دعم مصر
لقي 11 إرهابيا مصرعهم في مناطق متفرقة في شمال سيناء، حيث نفذت القوات المسلحة عددا من المداهمات ضد العناصر الإرهابية.
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- تصفية 11 من العناصر التكفيرية بشمال سيناء
- الإرهابيون أطلقوا 6 قذائف مضادة للطائرات ومدافع الهاون علي القوات
- العثور علي250 طلقة مسروقة من موقع كرم القواديس و8 ملاجئ محصنة لكفار بيت المقدس
اكدت القوات المسلحة مقتل 11 إرهابياً خلال مداهمه اوكارهم بشمال سيناء..قام الارهابيون بمجرد وصول القوات بإطلاق 6 قذائف مضادة للطائرات وهاون ونيران كثيفة من الرشاشات، كما حاولوا تلغيم الطرق المؤدية اليهم بالألغام والعبوات الناسفة ولم ينتج عن ذلك حدوث خسائر في القوات أو المعدات أثناء المداهمات
نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي في ايطاليا
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسي وجورجيو ناقشا تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف
- الرئيسان اتفقا علي التعاون في المجالات الاستثمارية والنقل والطاقة والسياحة
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس جلسة مباحثات في روما مع الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو بقصر كورينالي مقر رئاسة الدولة الايطالية.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- "إيطاليا" لـ "السيسي": معك ضد الارهاب 
- ضخ استثمارات إيطالية بـ1.3 مليار دولار بسبب الزيارة..وتسيير "خط ملاحي"..وتفاهمات حول ليبيا
بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، جولته الأوروبية التي تستمر 4 أيام، وتشمل إيطاليا وفرنسا، وهي الأولى منذ توليه الرئاسة في يونيو الماضي، وبينما أكد عمرو حلمى، سفير مصر لدى روما، أن نتائج الزيارة أسفرت عن تلقي مصر دعما إيطاليا كاملا في حربها ضد الارهاب، استقبلت الجالية المصرية في روما الرئيس بعاصفة ولافتات، معك ضد الارهاب.
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- قمة مصرية إيطالية بقصر "كورينالي" في روما
- السيسي ونابوليتانو يبحثان التعاون الثنائي والأوضاع في ليبيا مكافحة الإرهاب
قال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان زيارة الرئيس إلي إيطاليا تأتي في إطار اهتمام مصر بتفعيل علاقاتها الثنائية مع روما والاتحاد الأوروبي، حيث تتولي إيطاليا الرئاسة الدورية للاتحاد منذ مطلع يونيو 2014، فضلاً عما توليه إيطاليا من اهتمام خاص لموضوعات المتوسط.
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- في أول زيارة لرئيس مصري منذ 8 سنوات للفاتيكان
- السيسي يبحث مع البابا فرانسيس تفعيل الحوار مع الأزهر
قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان هذه الزيارة تعكس تقديراً لمواقف البابا فرانسيس إزاء الانفتاح علي الحوار مع الدين الإسلامي، والجهود التي يبذلها من أجل مكافحة الفقر والدفاع عن القضايا ذات الطابع الإنساني والتنموي، بالإضافة إلي مساعيه لوقف التدخل العسكري في سوريا.
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- نقل مصانع إيطالية للعمل في مصر للاستفادة من حوافز الاستثمار
- اتفاقات جديدة بـــ 540 مليون دولار وخط ملاحي لزيادة الصادرات الزراعية
شهدت العاصمة الايطالية روما امس نشاطا مكثفا لوزراء المجموعة الاقتصادية الذين يرافقون الرئيس عبدالفتاح السيسي في جولته الاوربية التي تشمل ايطاليا وفرنسا.عقد منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة واشرف سالمان وزير الاستثمار وخالد حنفي وزير التموين 6 لقاءات مع كبار المستثمرين الإيطاليين وعلي رأسهم فبريتسيو ديماتو رئيس مجموعة ميري تمتيمونت للطاقة المتجددة والبتروكيماويات، والتي تستثمر في السويس بالتعاون مع الشركة القابضة للفحم بقيمة 1.9 مليار دولار، وتم بحث مراحل تنفيذ المشروع وسبل المساهمة في مشروعات جديدة خاصة في تنمية محور قناة السويس.
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- احتفالية كبري للجالية المصرية في إيطاليا للترحيب بزيارة السيسي
نظمت الجالية المصرية في العاصمة الايطالية روما امس احتفالية كبري للترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي عقب وصوله الي ايطاليا في بداية جولة أوروبية تشمل فرنسا والفاتيكان، حيث تمكنت الجالية من الحصول علي موافقة وزارة الداخلية الإيطالية للسماح بالتجمع بأحد أهم المدن الرئيسية «فينسيا» القريبة من قصر “كورينالي” الرئاسي والذي شهد تجمعًا آخر لدي وصول الرئيس السيسي في أول لقاء مع نظيره الإيطالي جورجو نابوليتانو.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 
- جلسة محادثات مغلقة بين السيسي والرئيس الإيطالي
- الرئيس يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ تطورات الأوضاع في مصر 
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، جلسة مباحثات في روما مع الرئيس الإيطالي، جورجيو نابوليتانو، بقصر كورينالى مقر رئاسة الدولة الايطالية.
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- الرئيس يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين
التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع بييترو جراسو، رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي علي هامش زيارته الحالية الي ايطاليا. وتناولت المباحثات الثنائية سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين عقب انتخاب مجلس النواب الجديد، فضلاً عما يتمتع به البرلمان الإيطالي من دور بارز في عملية صنع واتخاذ القرار، لاسيما أن نظام الحكم الإيطالي نظام برلماني. حضر اللقاء الوفد الوزاري المصري المرافق للرئيس السيسي.
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- الرئيس يبحث في إيطاليا إقامة شراكة مع الاتحاد الأوروبي
- السيسي التقى بابا الفاتيكان.. ويعقد قمة مع أولاند في باريس غدا
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة محادثات مهمة أمس، مع الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو في مستهل جولته الأوروبية، التي يزور خلالها فرنسا أيضا، وتركز علي سبل إقامة شراكة حقيقية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي تخدم مصالح الطرفين.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الرئيس التقي البابا فرانسيس ورئيس وزراء الفاتيكان
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في مقر الفاتيكان. كما اجتمع مع رئيس وزراء الفاتيكان بيترو بارولين.
تعكس هذه الزيارة التقدير لمواقف البابا فرانسيس إزاء الانفتاح علي الحوار مع الدين الإسلامي. والجهود التي يبذلها من أجل مكافحة الفقر والدفاع عن القضايا ذات الطابع الإنساني والتنموي. بالإضافة إلي مساعيه لوقف التدخل العسكري في سوريا.
والتي تعد أهدافاً مشتركة تفسح المجال بشكل أوسع لتوطيد أواصر العلاقات الثنائية علي المستويين السياسي والديني عبر تفعيل الحوار مع الأزهر الشريف. فضلاً عن توطيد العلاقات مع الكنيسة المصرية الأرثوذكسية. عقب الزيارة التاريخية لقداسة البابا تواضروس في مايو 2013.
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بمقر اقامته بروما مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلونى الذى تولى مهام منصبه عقب تولى وزيرة الخارجية السابقة فيديريكا موجيرينى منصب الممثل العليا للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي قبل نحو عشرة أيام.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- مقتل 11 إرهابياً وضبط 11 وتدمير 12 عربة في سيناء
تمكنت عناصر القوات المسلحة والشرطة أول أمس من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية وأسفرت عن مقتل 11 إرهابياً نتيجة لتبادل إطلاق نار كثيف مع القوات التي تعرضت لنيران الهاون عيار 120 بعدد 6 بمبات ونيران الرشاشات المضادة للطائرات ومحاولات الاستهداف بالألغام والعبوات الناسفة دون حدوث خسائر في القوات أو المعدات أثناء المداهمات. 
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- الداخلية تعلن الحالة "ج" استعدادا ل 28 نوفمبر
- مقتل 11 إرهابيا..وضبط 634 إخوانيا والجماعة تواصل زرع القنابل
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 
- الجيش يحبط «كرم القواديس 2»تصفية 11 إرهابيا بشمال سيناء وتدمير 47 مقرا للتكفيريين.. ومسلحون يستولون على 300 ألف جنيه رواتب معلمين
كشفت مصادر عسكرية أن القوات المسلحة تمكنت من إحباط مخطط للجماعات الإرهابية في شمال سيناء، استهدف إيقاع أكبر قدر من الخسائر في صفوف عناصر الجيش، على غرار الهجوم الإرهابي الذى وقع ضد كمين «كرم القواديس»، الشهر الماضي.
مصر تفشل "مجددا" في اختبار المطر
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- مصر تفشل "مجددا" في اختبار المطر
تعرضت البلاد لموجة من الطقس السيئ أمس، وشهدت السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء تساقط أمطار امتدت إلى مناطق من القاهرة وشمال وجنوب الصعيد، وكان الرياح أغلبها شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة، نشطت على مناطق متفرقة من شمال البلاد وعلى البحر المتوسط، ما أدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- بسبب الامطار..شلل مرورى ومصرع 4 وإصابة 38
توقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة اليوم.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 
- 4 قتلى و18 مصابا ضحايا الطقس السيئ بالقاهرة والمحافظات
تعرضت محافظات الجمهورية أمس، لموجة من الامطار الغزيرة والرياح الباردة، والتي اسفرت عن مصرع وإصابة 22 في انقلاب اتوبيس بمدينة الصف، وغرق الشوارع وتوقف عمليات الصيد في دمياط والاسكندرية وكفر الشيخ، فيما حذرت هيئة الارصاد الجوية من استمرار سقوط الأمطار اليوم.
مناقشة قوانين الاستثمار ومكافحة الإرهاب
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- لجنة الإصلاح التشريعي برئاسة محلب: مناقشة قوانين الاستثمار ومكافحة الإرهاب
عقدت اللجنة العليا للإصلاح التشريعي اجتماعاً أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لمناقشة القوانين التي تعمل الحكومة عليها لجذب الاستثمارات وقانون الاستثمار الموحد والعمل علي تذليل كافة العقبات التي تعرقل الاستثمار.
طرح 40 مشروعا استثماريا على المؤتمر الاقتصادي
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- محلب: طرح 40 مشروعا استثماريا على المؤتمر الاقتصادي
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن استقرار مصر سينعكس علي استقرار المنطقة بالكامل، مشيرا إلي أن مصر تواجه الإرهاب وتدفع ثمن ذلك الكثير، وأشار محلب في الجلسة الحوارية خلال أعمال اليوم الثاني للدورة السادسة عشرة لمؤتمر المستثمرين العرب، إلي أن المؤتمر الاقتصادي المقرر تنظيمه في مارس المقبل هو مؤتمر للإعلان عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار.
استقالة وزير الدفاع الأمريكي
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- استقالة وزير الدفاع الأمريكي
وأرجعت صحيفة نيويورك تايمز الاستقالة التي كانت متوقعة قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس أوائل هذا الشهر إلى وجود خلافات حول الاستراتيجية الواجب اعتمادها لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
شكري: إثيوبيا لن تضر بعلاقاتها مع مصر بسبب سد النهضة
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- شكري: إثيوبيا لن تضر بعلاقاتها مع مصر بسبب سد النهضة
أكد وزير الخارجية سامح شكري أن إثيوبيا تدرك تماما أنها لن تضر بعلاقاتها مع مصر بسبب مشروع سد النهضة
حلفاء الإخوان يهربون من مظاهرات الجمعة
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 
- حلفاء الإخوان يهربون من مظاهرات الجمعة
- "الوسط والوطن والبناء والتنمية " تقاطع..وشيخ الأزهر يدعو الوعاظ لمواجهة أفكار "الجهلاء".. والنور :الداعون إلى المظاهرات إما مسجون أو يستعد للهروب
تخلت احزاب حليفة لجماعة الإخوان عن مساندتها في تظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها الجبهة السلفية، ورفضت أحزاب الوطن والوسط والبناء والتنمية المشاركة في تلك التظاهرات.
الآلاف وقيادات الكنيسة يشيعون جنازة "القديس المبارك"
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 
- الآلاف وقيادات الكنيسة يشيعون جنازة "القديس المبارك"
- البابا: الأنبا ميخائيل كان صوتا للحق..ومشايخ وقساوسة أسيوط تربوا على يديه 
احتشد آلاف الأقباط من أنحاء الجمهورية أمس، للمشاركة في تشييع جثمان الأنباء ميخائيل، مطران أسيوط، الذي توفي مساء الأحد عن عمر يناهز 94 عاما، حيث يعتبر من أكبر المطارنة والأبناء بالكنيسة سنا.

أُضيفت في: 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014 الموافق 2 صفر 1436
منذ: 3 سنوات, 9 شهور, 29 أيام, 19 ساعات, 53 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

276421
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018