الجمعة 23 يونيو 2017 م - 28 رمضان 1438 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

"ثقافة للحياة" ندوة للتشجيع على القراءة بالشرقية

"ثقافة للحياة" ندوة للتشجيع على القراءة بالشرقية
2014-11-17 09:20:29

في سياق فاعلياتها للتشجيع على القراءة في المحافظات، نظمت حملة ثقافة للحياة ندوة ثقافية بمحافظة الشرقية بالتعاون مع رابطة شباب عرب درويش بحضور العشرات من شباب المحافظة ونشطاء العمل الأهلي.

باسم الجنوبي (مؤسس حملة ثقافة للحياة) قال أثناء كلمته في الندوة أن القراءة ليست مجرد هواية أو ترف لكنها ضرورة مؤكدة للتنمية الذاتية وتطور المجتمع خاصة مع تدهور النظم التعليمية الرسمية في الدول العربية،وأكد الجنوبي أن الإعتماد على المناهج الدراسية فقط يخلق ظاهرة الجهل المقنع وأمية المتعلمين بالبعد عن القراءة العامة في مجالات الحياة المختلفة.

كما أشار الجنوبي إلى أهمية دور المؤسسات الثقافية الرسمية التي توزع الكتب بأسعار رمزية مثل الهيئة العامة المصرية للكتاب ودار الهلال وهيئة قصور الثقافة،مؤكدا على أهمية أن تنسق هذه المؤسسات مع منظمات المجتمع المدني للقيام بدور ما في عملية الإنقاذ الثقافي للقرى وأرياف محافظات الصعيد والدلتا.

من جانبه قال الناشط السياسي وائل فرج حافظ أن مصر في هذه المرحلة تحتاج إلى جرعات مكثفة من الثقافة والوعي المجتمعي حتى تحقق التنمية التي يستحقها الشعب بعد الثورة مشيرا إلى أهمية أن يلتفت الرأي العام إلى موضوعات التنمية والثقافة بدلا من الإنخراط في الصراعات الفكرية التي تستهلك الطاقات والأرواح.

جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة هي حملة مستقبلة متخصصة في التشجيع على القراءة بين الشباب المصري من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل، وكانت صاحبة تنظيم أول معرض كتاب مجاني مصري بمحافظة المنوفية.

أُضيفت في: 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014 الموافق 24 محرّم 1436
منذ: 2 سنوات, 7 شهور, 5 أيام, 23 ساعات, 29 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

272421
AAIB CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017