الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

كلوني أنفق حوالي 5% من ثروته ليتزوج أمل علم الدين

كلوني أنفق حوالي 5% من ثروته ليتزوج أمل علم الدين
2014-10-01 14:45:20

قامت صحف إيطالية وغيرها بحسبة ميدانية اتضح منها أن حفل زفاف الممثل الأميركي جورج كلوني من المحامية البريطانية- اللبنانية أمل علم الدين، كلف في 4 أيام من الفعاليات التي انتهت الاثنين الماضي في البندقية بإيطاليا "أكثر من 10 ملايين يورو" تعادل 13 مليون دولار، أي أكثر من 5% من ثروة الممثل البالغة 250 مليونا. أما إتمام معاملات الزواج رسميا أمام قاض مدني فكلفت رسومه 750 دولارا فقط، فيما احتار الحاسبون للكلفة الفلكية بالجهة التي تكبدتها: العريس أم عائلة العروس؟

وفي التكاليف بعض المبالغة، مع أنها تشمل ما استهلكه أكثر من 100 شخص، بين مدعوين وأفراد عائلتي العروسين، ممن ركبوا قطار الأنفاق الباذخ منذ أول حفلين تم تنظيمهما ليل الجمعة الماضي: واحد أقامته عائلة العروس لمدعويها بفندق Grand Canal الشهير، والثاني أقامه كلوني وعائلته لمدعويه في فندق فئة 5 نجوم أيضا، هو "تشيبرياني" الذي حل فيه المدعوون، بحسب ما جمعت "العربية.نت" ما تيسر من معلومات عن الزفاف الذي وضعت له "التايمز" البريطانية عنوانا مؤلما قبل يومين لمن كن يحلمن بالممثل الموصوف بثري ووسيم: ملايين الأحلام ضاعت بزواج جورج كلوني.

في غرف وأجنحة Cipriani المعتبر ثاني فنادق المدينة لجهة غلاء الأسعار بعد فندق "أمان" العريق، نزل المدعوون طوال أيام الزفاف، مستهلكين ما يرغبون من مأكولات إيطالية ولبنانية وغيرها، مما توابعه معروفة من مشروبات وفاكهة وحلويات، إضافة الى خدمات فندقية ونثريات ضرورية، ومعها الأهم، وهو أسعار الغرف والأجنحة، حيث راجعت "العربية.نت" سعر أرخصها بأكتوبر الجاري، ووجدت أنها 800 يورو.

وقد تصل كلفة النزول في الغرفة الأرخص الى 1300 يورو إذا ما أضيفت إليها بقية الخدمات والاستهلاكات، أي 130 ألفا كل يوم لمجموع المدعوين، تعادل 676 ألف دولار في 4 أيام، وهو رقم قد يقفز الى مليون إذا ما أضيفت إليه تكاليف الحفلين في أول ليلة بالفندقين، فضلا عن نثريات كثيرة من الاستهلاكات المتنوعة، ومنها حرس رافقوا أهم المدعوين، وأمن من شركات خاصة للحماية وغيرها.
أكثر من 100 ألف دولار للتاكسي المائي

وكان المدعوون يتجولون في البندقية، حين الخروج من الفندق أو العودة إليه، بواسطة 20 زورق "تاكسي مائي" حجزها كلوني لضيوفه طوال 4 أيام على مدار الساعة، بحيث بدت كقافلة الجمال وهي تمخر بالمدعوين قنوات البندقية المائية.

وقد راجعت "العربية.نت" أهم الشركات العارضة خدماتها الزورقية "أون لاين" في المدينة، وهي Consorzio Motoscafi المالكة لأكثر من 100 زورق.

تذكر الشركة في موقعها أن سعة الواحد من زوارقها 10 أشخاص، سعر التوصيلة لشخص واحد 10 يورو، في حين أن حجز زورق مع سائق ومرافقه ليوم كامل هو 1000 يورو على الأقل، أو 1300 دولار، مجموعها 26 ألفا لعشرين زورقا باليوم، وهي بالدولارات أكثر من 100 ألف في 4 أيام.

هناك أيضا فساتين العروس التي صممها مشاهير الأزيائيين، خصوصا الذي ظهرت فيه يوم الزواج الرسمي الاثنين الماضي، وصممه لها الأميركي من أصل دومينكاني، أوسكار دي لارينتا، فهو مطعّم بحبيبات لؤلؤية أصيلة بالمئات، ووزعت الوكالات صوره التي غطت اثنان منها غلاف مجلة "بيبول" ومنافستها "هالو" اللتين ستصدران اليوم الأربعاء مكتظتي الصفحات الداخلية بعشرات الصور، وهما الوحيدتان اللتان احتكرتا نشرها لقاء أجر معلوم سيقدمه كلوني باسم زوجته لجمعيات خيرية.
البدلة الرجالية 5 آلاف و300 ألف دولار لفستان

كما في الجردة تكاليف حفل ضخم أقامه كلوني السبت الماضي في فندق 7 نجوم وعريق، هو Aman Hotel الأغلى سعرا بإيطاليا، وفيه تبادل مع من يحبها الوعد بالزواج علنا أمام كل المدعوين كشهود، وفي قاعة مع ملحقاتها ايجارها لليلة واحدة كان 250 ألف دولار، مع 300 ألف لعشاء جهز أطباقه ريكاردو دي برا، وهو أشهر الطباخين بإيطاليا، وفق ما ذكر موقع E News الأميركي، وبعدها خرجوا وكل متأبط علبة هدية من العروسين، بداخلها "آيباد" فيه تسجيل لمجموعة أغاني يعشقها عريس عمره 53 وعروس تصغره بأكثر من 17 سنة.

وذكر "إي نيوز" رقما من الأغرب، وهو أن كلفة ما تم شراؤه من أكاليل الزهور والياقات الوردية، ومعظمه من شركة Munaretto الأشهر والأغلى سعرا، بلغ 250 ألف دولار على الأقل، مضيفا أن البدلة الرمادية التي ارتداها كلوني الاثنين حين اتمام الزواج رسميا، وهي من تصميم جورج أرماني، كلفته 5 آلاف دولار.، لكنها لا شيء أمام فستان أحمر ارتدته عروسه.

الفستان الأحمر ارتدته في أول حفل لمدعوي عائلتها الجمعة الماضي، وهو من خياطة ألكسندر ماكوين وتصميم سارة بورتن، فكلف 300 ألف دولار، في حين كلفت المشروبات الخمرية، وهي 1050 زجاجة نبيذ وتكيلا وشامبانيا وما شابه، أكثر من 88 ألفا. ولأن E News لم يتطرق لبقية التكاليف، كغرف الفنادق وما غلا سعره، فقد ذكر أن الزفاف كلف 4 ملايين و600 ألف دولار.
من تكبد المبلغ الطائل؟

من دفع 13 مليون دولار لزواج طال حفل زفافه 4 أيام ؟ .. عدد من وسائل الاعلام الايطالية أكد أن جميع التكاليف دفعها الشيخ رمزي علم الدين، والد العروس المتقاعد من عمله السابق كأستاذ في الجامعة الأميركية ببيروت، بحسب ما ذكرت "الديلي تلغراف" البريطانية نقلا عن صحف لم تسمها.

لكن أحدهم، وصف نفسه بأنه "مقرّب من العائلة" اللبنانية ذكر أنها "متمسكة بالتقاليد في مثل هذه الأمور" طبقا لما قرأت "العربية.نت" مما ورد عنه في مجلة Us الأميركية يوم 17 أغسطس الماضي، حيث أكد أن العائلة "ستتكفل بمعظم تكاليف حفل الزفاف الذي سيقام في البندقية بإيطاليا" كما قال.

وعدد آخر من الصحف الايطالية، ومنها "لا ستامبا" الشهيرة، ذكر أن التكاليف كبيرة ليتحملها طرف واحد "ولا بد أن كلوني شاركه بها" في اشارة الى والد العروس "المحامية الأنجلو- لبنانية، التي أحاطتها الأعين بالنظرات لأناقتها وجمالها" فيما ذكرت صحف أن الممثل الحائز على الأوسكار مرتين هو من دفع كل التكاليف.

أُضيفت في: 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2014 الموافق 6 ذو الحجة 1435
منذ: 3 سنوات, 11 شهور, 20 أيام, 38 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

253993
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018