الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

السيسي : مايقلقني في مصر المواطن المصري

السيسي : مايقلقني في مصر المواطن المصري
2014-09-21 15:09:47

حلم.. أعلنه، تعهد به، يخطط لتحقيقه، ينتظر القدر الذي يقوده إلى واقع الإنجاز، تخلص الحلم في نهضة اقتصادية حقيقية، يبتغاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

السيسي الذي تولى السلطة، قبل ما يزيد عن 100 يوم بقليل، يراها الكثيرون أملاً في إصلاح اقتصادي ومجتمعي وسياسي، عقب ثلاثة أعوام من ثورة 25 يناير، التي أطاحت بالرئيس المخلوع، حسني مبارك، و 30 يونيو، والإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسي، في حراك رآه المؤيدون «ثورة شعبية» انحاز لها الجيش، بينما يصفها المعارضون بـ «الانقلاب العسكري».

الرئيس السيسي قال في حوار منشور مع وكالة «الأسوشيتد برس»، جاء فيه ضمن ما تحدث حول ما يجعله متيقظًا في الليل، فأجاب السيسي: «بصراحة اللي بيقلقني جدًا في مصر المواطن المصري لأن أنا لي حلم مع المصريين إن إحنا نتغلب على ظروفنا الاقتصادية الصعبة ونحقق الأمان والاستقرار لكل الناس في مصر ونحميهم من الإرهاب والتطرف، ويبقى فيه حياة زي ما إنتوا بتعيشوا في بلادكم كده، عايزين نحلم ببلادنا كده». 

حلم السيسي يتبلور حول نهضة اقتصادية، واستقرار أمني، إلا أن التدعيات الحالية تبدو خطيرة، وتهدد أمل الرئيس، فأمنيًا لا تزال تتعرض البلاد لسلسلة من الانفجارات، جاء آخرها انفجار عبوة ناسفة بمحيط وزارة الخارجية، قبل انفجار ثلاث عبوات ناسفة أمام مبنى حكومي بمدينة المحلة بمحافظة الغربية. 

السيسي يقول إن البلاد تواجه تحديات كبيرة، في ظل تعرضها لما يسميه «الإرهاب»، ما يفرض ضرورة التحمل ومساندة الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة لتحقيق الاستقرار، إلا أن خبراء أمنيين يرون أن هذه المواجهة لا سيما في سيناء، تستمر طويلاً، ما يهدد وقت تحقيق حلم الرئيس.

اقتصاديًا، فإن السيسي يتحدث دائمًا عن أزمة عجز في الموازنة، ما يفرض هو الآخر ضرورة تحمل الشعب نحو مزيد من القرارات التي تراها الحكومة إصلاحية، غير أن فئات تقول إنها لا تتناسب مع الظروف العامة في البلاد. 

خبراء اعتبروا أن الأحوال الاقتصادية والأمنية تفرض شكوكًا حول قدرة الرئيس على تحقيق حلمه، على الأقل في الوقت الراهن، إلا أن تقارير إعلامية، بوسائل داعمة للنظام، ترصد قدرة النظام على تحقيق هذا الحلم، من خلال المراهنة على قدرة الشعب على التحمل، والصبر على الرئيس، القادم إلى قصر الاتحادية، بأغلبية كاسحة من المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

أُضيفت في: 21 سبتمبر (أيلول) 2014 الموافق 26 ذو القعدة 1435
منذ: 4 سنوات, 3 أيام, 6 ساعات, 28 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

249950
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018