الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

مفاجأة ...أول حوار مع تنظيم «داعش»

مفاجأة ...أول حوار مع تنظيم «داعش»
2014-07-17 14:44:24

محاولة الوصول لأحد قيادات تنظيم "داعش" ومواجهته بحقيقة الأمور التي تجري من جانب هذا التنظيم الإرهابي، ظلت حتى أيام قليلة مضت، ضربا من المستحيل، وفي مرحلة البحث عن "خيط رفيع" يمكن أن يصل بنا لأول طريق "المواجهة" كانت المفاجأة بحصولنا على حساب خاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لشخص يدعى الشيخ أبو محمد العدنانى، المتحدث الرسمى باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وبعد إرسال طلب بإجراء حوار معه، كانت المفاجأة أنه وافق على الطلب.

"العدناني" في الحوار" تحدث عن حقيقة تمويل عملياته في سوريا والعراق، كما كشف أبعاد تحالفهم مع نظام الرئيس السوري "بشار الأسد"، ووصفه بـ"تحالف متطلبات المرحلة"، كما كشف أيضا عن أبعاد تحالف التنظيم مع "فلول" جيش صدام حسين.

تحدث "العدناني" أيضا عن موقف "داعش" من الضغوط والتهديدات الخارجية التي تواجه التنظيم، وحذر أيضا من محاولة التدخل في شأنهم، مشيرا إلى أن من يحاول - مجرد المحاولة- التدخل "سيذيقونه العذاب".

المتحدث الرسمي لـ"داعش" كشف أيضا موقف التنظيم من جماعة الإخوان، المصنفة "إرهابية"، والموقف من زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وحقيقة الدور القطري، وعن هذه الأمور وقضايا أخرى كان الحوار التالي:

الجميع يتحدثون عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" والشائعات فاقت الحقائق.. فما هو تنظيم "داعش" الحقيقى وما هي أهدافه وطموحاته ؟
الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" هي دولة إسلامية تحكم بالقرآن والسنة ولا تحكم بقوانين الدنيا الفانية ولها أمير مؤمين هو الشيخ أبو بكر البغدادي قريشي النسب حفظه الله، وهو خليفة المسلمين الجديد، وتمتد الدولة الإسلامية التي أسسناها في مساحات شاسعة ضمن العراق والشام وهناك كر وفر بين الحين والآخر.
أما عن هدفنا فهو إعادة الخلافة الإسلامية الراشدة مرة أخرى ومحاربة دولة الكفر والمرتدين، ونحن نجهر بتلك الأهداف ولا نخاف في الله لومة لائم.

من أين يحصل "داعش" على السلاح والتمويل؟
لا يدعم الدولة الإسلامية في العراق والشام أحد من الدول أو الأحزاب كما يشيع البعض عنا، وقوام بيت مال المسلمين الذي يمول تسليحنا وتدريبنا تحصله دولتنا من حقول النفط التي تملكها ضمن أراضيها، إضافة للغنائم من الغزوات والبنوك في المدن التي نفتحها بأمر الله.

ما حقيقة ما يحدث في العراق.. هل هي ثورة على نظام المالكى لفساده أم هي حرب بين السنة والشيعة وليست ثورة وانتفاضة شعبية ؟
ليس كل هذا، فما يحدث في العراق ما هو إلا حرب بين الحق والباطل، بين أهل الإسلام من جهة والرافضة من جهة أخرى.

ما حقيقة التحالفات التي عقدها "داعش" في العراق مع جيش صدام حسين والنقشبندية وغيرهم ؟
هذا حقيقى فنحن نتحالف مع كل من يقاتل الرافضة الآن ولو اختلفنا معه في النهج المرحلي حاليا، ولكن بعد القضاء على الرافضة لن نسمح ببقاء أحد غير مبايع لدولة الإسلام التي يقودها أمير المؤمنين وخليفة المسلمين أبو بكر البغدادى.

هل بالفعل صدام حسين على قيد الحياة بعد تسجيل صوتى خرج مؤخرا على موقع يوتيوب ؟
هذا كلام غير حقيقى فأنا أؤكد لك أن صدام حسين ميت.

فيديوهات كثيرة لإعدامات قام بها " داعش" ضد من أطلق عليهم الصحوات والمرتدين.. فلماذا نشر هذا الفيديوهات وهل الهدف منها إظهار قوة "داعش" للعالم...وما تعليقكم على من يقول إنها جرائم حرب ؟
نحر الصحوات والمرتدين أعمال طيبة نتقرب بها إلى الله وليست جرائم حرب.
هل يخشى "داعش" من التدخلات الإيرانية والتركية والسورية في العراق لإنقاذ نورى المالكى؟
أقولها واضحة للجميع: من يتدخل لحماية الرافضي نوري سنذيقه ويلاتنا كائنًا من كان ولو كلفنا ذلك عمليات خارج حدود الدولة.

هل هناك علاقة صداقة بين "داعش" والنظام السورى بقيادة بشار الأسد حيث إن هناك تسجيلا صوتيا للأمير أبو بكر البغدادى أكد فيه هذا الأمر؟

علاقتنا مع نظام الأسد الكافر علاقة مرحلية فرضتها الصحوات علينا ونحن بصدد التخطيط لعمليات ضخمة ضد النظام النصيري الكافر في القريب العاجل.

ما رأيكم في الدور الذي تلعبه دولة قطر في المنطقة العربية، وما تعليقك على الصفقة التي عقدها الملا عمر مع قطر للإفراج عن أسراها ؟
قطر أداة لتنفيذ أهداف الغرب في المنطقة العربية لا أكثر.

هل "داعش" هو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أم تنظيم الدولة الإسلامية من العراق إلى الشام.. أي أن هل هناك خطط توسعية لداعش خارج العراق والشام؟
الدولة الآن ضمن العراق والشام لكنها ستتمدد ضمن الإمكانيات لبلاد مجاورة أخرى قريبا جدا حتى تحقيق حلم الخلافة الإسلامية.

بعد إعلان العراق إمارة إسلامية.. هل بالفعل ستدخل "داعش" الكويت ومصر لإعلانهما إمارات إسلامية تمهيدا لإعلان دولة الخلافة أم هذه مجرد شائعات غير حقيقية ؟
نعم سندخل بلادا أخرى إن استطعنا في القريب العاجل.

بالانتقال إلى مصر.. ما هو رأيكم في الوضع السياسي بها وهل أنتم مع جماعة الإخوان المسلمين أم ضدها؟
نحن وضحنا اختلافنا مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر في كلمة كان عنوانها " السلمية دين من ؟" وقد طالبنا فيها الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة بالبعد عن الإخوان بعد أن تلاعبوا به وساعدوا على قتل أنصاره أثناء فترة حكمهم.

هل قمتم بتهنئة المشير عبد الفتاح السيسي على رئاسة مصر؟
لم نهنئ السيسي والكلمة مزورة تم نشرها بشكل غامض.

هل داعش له قواعد عسكرية ومراكز تدريب وجنود على الأراضي المصرية وهل هناك نية لإعلان مناطق مصرية إمارات إسلامية خاصة بدولة الخلافة "داعش" ؟
نعم لدينا، ولكننا لن نكشف أي تفاصيل في الوقت الراهن.

هل إسرائيل وأمريكا من الدول التي سيستهدفها "داعش" في المرحلة القادمة بسبب حربها على الإسلام ؟
نعم سنستهدفهم إن استطعنا.
ما رأيكم في الشيخ أيمن الظواهرى وتنظيم القاعدة وهل من الممكن أن تتحالفا معا وتتشاركا في مشروع الخلافة الإسلامية ؟
تنظيم القاعدة شبه منتهٍ والظواهري تورط في التحريض علينا.

ما هي أبرز أولويات "داعش" في المرحلة المقبلة ؟
تحرير الأقصى من أهم أولوياتنا في الفترة المقبلة ولكن بعد استقرار دولتنا.

وأخيرا ما هي رسالتك للأمة الإسلامية ؟
أقول للأمة الإسلامية كلها: قفوا معنا فالنصر اقترب، بايعوا أمير المؤمنين أبا بكر البغدادى فهو حفيد المصطفى ومشروع الخلافة الإسلامية الذي قد شارف أن يشرق من جديد، فشدوا الأحزمة.

أُضيفت في: 17 يوليو (تموز) 2014 الموافق 19 رمضان 1435
منذ: 4 سنوات, 2 شهور, 7 أيام, 10 ساعات, 9 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

227160
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018