الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«تويتر» يرشح خالد زكي لمنصب وزير الداخلية: «هايشتغل أحسن من محمد إبراهيم»

«تويتر» يرشح خالد زكي لمنصب وزير الداخلية: «هايشتغل أحسن من محمد إبراهيم»
2014-07-03 22:23:15

دائمًا ما كان دور وزير الداخلية في السينما والدراما، محل جذب كبير للمشاهدين، لما لهذا المنصب من حساسية واتصال مباشر مع المواطنين، فمن لا يتذكر حتى يومنا هذا الفنان الراحل كمال الشناوي، حين تألق في لعب هذا الدور في فيلم «الإرهاب والكباب»، ويعود هذا الدور ليظهر مجددًا في الدراما المصرية هذا العام، حيث يتقمصه الفنان خالد زكي، في مسلسل «صاحب السعادة»، حيث نال أداءه إعجاب المشاهدين كما ظهر من تعليقاتهم على «تويتر»، فيما اتجه البعض لتفسير الدور بشكل سياسي.

«وزير الداخلية في صاحب السعادة عبقري»، بهذه الكلمات وصف «إستافروس» أداء «زكي» في تغريدة له. وسانده الرأي «يعقوب عبد الله»، والذي غرد قائلًا: «أداء خالد زكي لدور وزير الداخلية في المسلسل رائع، وبالفعل يقدم كوميديا على مستوى راقٍ».


فيما انتهز البعض الفرصة للمقارنة بين دور «زكي» ووزير الداخلية الحالي، محمد إبراهيم، حيث غرد «صنايعي أفلام» قائلًا: «احنا لو جيبنا وزيرالداخلية خالد ذكي اللى فى مسلسل صاحب السعادة حيشتغل احسن من محمد ابراهيم». وتبعته «كريس» بتغريدة قائلة: «وزيرالداخلية فمسلسل صاحب السعادة بيفكرنى بوزير داخلية فى مصر اسمه اللواء محمد إبراهيم، راجل فقر كدة كل 10 دقايق نصيبة».

 

البعد السياسي للشخصية كان محور حديث، أيضًا، لبعض المغردين، فحللت «المرشدة» المشهد الذي ظهر فيه «زكي» مع إمام مسجد في المسلسل، حيث ظهر إمام المسجد مرتبكًا وضعيفًا وخائفًا ويبالغ في الترحيب بالوزير والدعاء له بشكل غريب، فغردت قائلة: «مشهد وزيرالداخلية مع شيخ الجامع في صاحب السعادة خرافي ويلخص علاقة السلطة بالإسلام بشكل بارع. ده غير إنه كوميدي».


أما «خالد البدراني» فيرى أن الدور الذي يلعبه «زكي» في مسلسل «صاحب السعادة» هو إسقاط على دور الداخلية في عهد الرئيس المعزول، محمد مرسي، فغرد: «الغريب في مسلسل عادل امام صاحب السعادة مستلمين وزيرالداخلية بشكل كبير، طبعاً هم يتكلمون عن فترة الداخلية بعهد مرسي». فيما آل تحليل «يوسف92» للشخصية مآل آخر، فرأي وأن المسلسل يحاول أن يرسخ صورة الوزير «الإله» في أذهان المشاهدين فغرد: «صناعة الديكتاتور والإيحاء للناس أن المنصب ده ولامنصب الإله.. وزيرالداخلية في تمثيلية صاحبالسعادة».

أُضيفت في: 3 يوليو (تموز) 2014 الموافق 5 رمضان 1435
منذ: 4 سنوات, 2 شهور, 21 أيام, 4 ساعات, 54 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

222209
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018