الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اسامة شرشر يكتب : المتآمرون على الرئيس.. مجرمون آمنون من العقاب

اسامة شرشر يكتب : المتآمرون على الرئيس.. مجرمون آمنون من العقاب
2014-07-02 22:44:39

فى الثلاثين من يونيو 2013 تمرد المصريون على حكم المرشد والجماعة الإرهابية وأطاحوا بها من الحكم لإنقاذ مصر من مخططات التآمر والهيمنة والخيانة والأخونة وساند الجيش الشعب وبعد عام على الثورة وإنجاز دستور أيده الشعب بأغلبية كبيرة وانتخاب رئيس توافقت عليه الأغلبية الساحقة من المصريين ما الذى يجرى الآن فى مصر ؟ ماهذه التفجيرات التى طالت قصر الاتحادية ؟ وماسر الانقطاع المتواصل للكهرباء فى كل المحافظات وفى شهر الصوم و فى ظل درجة حرارة لا تحتمل ولا تطاق ؟ هل هناك من يتآمرون لإفشال الرئيس عبدالفتاح ؟ ولماذا ؟ ومن هم ؟ علامات استفهام ضرورية تفرض نفسها على الرئيس وعلى المصريين بعد أن ثبت أن كثيرين ممن هم فى موقع المسئولية وممن يحيطون بالرئيس لايريدون الخير لا للرئيس ولا مصر وإذا استمرت الأوضاع على هذه الحالة فإن مصر لن تشهد الاستقرار أو الأمن أو التنمية أو الازدهار ولهذا لابد بعد عام من الثورة من إعادة قراءة المشهد من جديد ومعالجة الخلل الذى تعانى منه مصر وهو كثير وفى مناحى متعددة فى الأشخاص وفى السياسات.

                 

الثغرات الأمنية من وراؤها ومن المسئول عنها؟

الإرهابيون القتلة لن يتوقفوا عن التفجير والتدمير وسيستمر تساقط الضحايا الأبرياء من رجال الشرطة ومن المواطنين على السواء وبالتالى لابد من طرق جديدة تعتمد على الفعل وليس رد الفعل فقد شاهدنا جميعاً استهدافاتهم الأخيرة والتى تتسم كلها بالخسة والغدر وليس أدل على ذلك من تفجير مبنى سنترال مدينة أكتوبر عقب صلاة الفجر بـ 3 عبوات ناسفة وزنها يزيد عن 100 كيلو من المواد المتفجرة تم وضعها بالطابق الأرضى والعلوى مما أدى إلى تفجير المبنى المكون من 3 طوابق بالكامل، بما فيه من معدات ومحولات كهرباء.

ما الهدف وما النتيجة؟!..الهدف تكبيد الوطن خسائر فادحة فى حرب استنزاف يقودها الإرهاب والنتيجة وفاة طفلة بريئة وأمها المسكينة وإصابة الوالد والزوج بإصابات بالغة حيث إنهما مقيمتان معه داخل غرفة بالسنترال لحراسته.

وقد تسبب الانفجار فى قطع الاتصالات عن 1000 مشترك بمحيط السنترال على مسافة 2 كيلو متر. ثم وفى الذكرى الأولى للثورة تطال يد الإرهاب محيط قصر الاتحادية عبر تنكر عدد من الأفراد فى زى عمال نظافة رصدت الكاميرات منهم أربعة والنتيجة انفجار عبوة أسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة والمقدم محمد لطفى، و إصابة عدد من رجال الشرطة.

إن رسالة الإرهاب هذه المرة خطيرة للغاية فهم يريدون أن يقولوا بالأفعال إن أيديهم طويلة ويمكن أن تصل لأى مكان وبالتالى فإن سرعة ضبطهم وردعهم والعمل على عدم تكرار مثل هذه الجريمة ضرورة للرد على هؤلاء القتلة بأن الدولة قوية وقادرة على القصاص من الجناة وبأقصى سرعة.

 

 

الجزائريون خسروا مبارة و كسبوا احترام العالم

تابع العالم والعرب الأداء المتميز للجزائر فى كأس العالم و قد شعرت كعربى بالفخر لأداء الجزائر الذى خسر مبارة أمام الألمان فى دور الـ16 وودع المونديال مرفوع الرأس وكسب احترام العالم فى مباراة انتهت 2/1 لصالح الألمان حيث سجل أندريه شورلى الهدف الأول فى الدقيقة الثانية من الشوط الإضافى الأول، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمبارة بالتعادل صفر / صفر وأضاف مسعود أوزيل الهدف الثانى قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الرابع، وقلص عبد المؤمن جابو الفارق للجزائر بهدف فى الدقيقة 121.

وقدم المنتخب الجزائرى أداء مبهرًا خلال المباراة ونجح فى إزعاج المنتخب الألمانى صاحب المركز الثالث فى آخر بطولتين للمونديال، وحظى باحترام العالم أجمع بعدما كان قريبًا من إقصاء الألمان من ثمن النهائى.

 

 

انقطاع الكهرباء فى درجة حرارة فوق

 الـ 40 جريمة والظلام لا يليق بمصر

الطريقة التى ينقطع بها التيار الكهربائى وفى درجة حرارة تفوق الأربعين وفى كل المحافظات لا يمكن أن يكون عشوائيا بل هو جريمة مكتملة الأركان فى ارتفاع درجات الحرارة وإحداث ظلام بالليل لا يليق بمصر بعد ثورتين وخلع رئيسين، وقد شاهدت حالة تذمر كبيرة لدى المواطنين نتيجة هذه الجريمة التى تتكرر فى اليوم الواحد لأكثر من مرة ويترتب عليها خسائر ضخمة للاقتصاد، فلمصلحة من يستمر هذا الوضع المأساوى والذى أدى إلى كوارث دفعت بالعديد من المواطنين لحالة من الغضب والسخط على النظام القائم؟! لابد أن وراؤها مجرمين متآمرين آمنين من العقاب وحالة الغضب الشعبى فى ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، والخسائر الاقتصادية الناجمة عن انقطاع الكهرباء تخدم بالدرجة الأولى أعداء مصر وأعداء النظام مما يدفعنى للتساؤل لمصلحة من تستمر هذه الجريمة ؟ !

ولم تخل الجريمة من طرائف فى الشارع حيث تسبب انقطاع الكهرباء فى ارتباك مرورى فى عدد من المحافظات بعد أن وصل إلى إشارات المرور.

المتحدث العسكرى فى مهمة جديدة

ترك العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى السابق بصمة مؤثرة خلال قيامه بمهمته فى اوقات صعبة وبعد هذا الدور الذى يستحق عليه التحية والإشادة ها هو ينتقل إلى رئاسة الجمهورية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن الفريق الرئاسى الجديد الذى يتم تكوينه حاليا فى مهمة جديدة ليتسلم مهام منصبه العميد محمد سمير المتحدث العسكرى الجديد.. خالص الأمنيات لكليهما بالتوفيق كل فى موقعه الجديد.

 

لحظة وجع.. الرحيل المفاجئ للصديق الدكتور محمود عزب

عرفته نموذجاً راقياً فى العلم والعمل إنه الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار والذى رحل عن دنيانا الأحد الماضى تاركاً خلفه سيرة عطرة عبر عنها، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فى بيان صحفى صادر عن المشيخة نعى فيه الفقيد. جاء فيه "فُجِعَ الأزهرُ الشريف وإمامه الأكبر وفريق العمل بالرحيل المفاجئ لأحد الأزهريين الأوفياء الذى فضل الانضمام إلى هذا الفريق على المنصب الأكاديمى المرموق فى باريس، حيث ظل الراحل الكريم يعمل - على اقتناع وإخلاص وروية ووطنية عالية - فى جانب من أهم جوانب العمل فى مشيخة الأزهر الشريف حتى آخر لحظة من لحظات حياته، ولن ينسى له الوطن المصرى - بمسلميه ومسيحييه - قيامه على فكرة بيت العائلة الذى أقام بناءه فى العديد من محافظات مصر؛ ليرتفع بالعمل من أجل العلاقات الوطنية والأخوية والروحية بين المسلمين والأقباط فى مصر، عن المستوى المناسباتى والمراسمى إلى المستوى المؤسسى الذى يحفظ لحمة النسيج الوطني، وجوهر الوحدة الوطنية، بتعاون من الجميع واقتناعهم واطمئنانهم وحرصهم المتبادل".

وأضاف الطيب فى نعيه "استطاع عزب أن يؤسس لعلاقات إسلامية مسيحية دولية تقوم على رؤية جديدة ونطاق أرحب، واجتاز به فى حكمة وكرامة الأزمة التى سببتها بعض مواقف السابقين، وقاد فى علم وإخلاص حوار الأديان والحضارات عن الجانب المصرى فى روما وباريس وميونخ ومراكز دولية أخرى".

لقد كان الرجل وبحق مفكرًا مسلمًا عاملًا من أجل سلام حقيقى كونى يقوم على الحق والعدل، والتفاهم الفكرى العميق ودعونا له بالرحمة والمغفرة ولذويه ومحبيه بالصبر والسلوان.

أُضيفت في: 2 يوليو (تموز) 2014 الموافق 4 رمضان 1435
منذ: 4 سنوات, 2 شهور, 15 أيام, 18 ساعات, 36 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

221893
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018