الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

خبير أمنى: تفجيرات مترو الأنفاق تثبت الفشل الذريع للإخوان فى تنظيم المسيرات

خبير أمنى: تفجيرات مترو الأنفاق تثبت الفشل الذريع للإخوان فى تنظيم المسيرات
الخبير الأمنى خالد عكاشة
2014-06-26 02:28:07

قال العميد خالد عكاشة، المفكر السياسى والخبير الأمنى والاستراتيجى، اليوم الخميس، إن ما حدث امس من زرع قنابل وعبوات بدائية الصنع فى عدد من محطات المترو يعتبر محاولة بائسة من الإرهابيين، لإثبات الوجود عقب فشلهم الذريع فى تنظيم مسيرات وغيرها.

وأضاف عكاشة، خلال حواره مع الإعلامي أحمد بجاتو ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء امس الأربعاء، أن الجماعات الإرهابية وضعت العبوات الناسفة في محطات مترو الأنفاق لكونه مرفقًا حيويًا يخدم الملايين من المواطنين، وكانوا يهدفون تعكير صفو الأيام الهادئة الحالية التي نعيشها قبيل قدوم شهر رمضان الكريم.

وأشار عكاشة، إلى أن جماعة الإخوان وما يمتلكوه من بؤر مساعدة وأذرع إرهابية كأنصار بيت المقدس انتقلت من استهداف المناطق الشرطية وقتل الضباط إلى ارتكاب عمليات التفجير في مناطق تجمع المدنيين السلميين، مشيرًا إلى أن مرحلة استهداف المواطنين سوف تكون الأخيرة للإخوان.

وتابع أن استراتيجية الجماعات الإرهابية لم تتغير داخل البلاد، مبيناً أن هدفها الأساس مزيد من القتل وترويع المواطنين ، مشيراً إلى أن قوات الأمن تواجه جميع البؤر الإجرامية ، موضحاً أن هذه الجماعات تستغل الاحتفالات والمناسبات لتشويه صورة الأمن المصري، لافتاً إلى أن هناك متربصين بمصر من الداخل والخارج ، قائلا : الشعب المصرى يعلم أن مثل هذه الأعمال لن تؤثر عليه، وسيستكمل بناء مؤسسات الدولة.

واستطرد عكاشة أن هذه العمليات الاجرامية ما هى إلا محاولات فاشلة من بعض الجماعات التكفيرية هدفها الأول والأخير زعزعة الاستقرار وإظهار قوات الشرطة بصورة ضعيفة ، لافتاً إلى أن هذه الأعمال الإجرامية لن تثنى عن المضي في استقرار الدولة، حيث إن مصر ستظل في طريقها الديمقراطي باستكمال خارطة الطريق المتفق عليها.

أُضيفت في: 26 يونيو (حزيران) 2014 الموافق 26 شعبان 1435
منذ: 4 سنوات, 2 شهور, 23 أيام, 12 ساعات, 44 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

219220
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018