الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

بالصور : «#هنلبس_فساتين».. دعوة لمواجهة التحرش: لو مش عاجبكم «#هنلبس_بيكيني»

بالصور : «#هنلبس_فساتين».. دعوة لمواجهة التحرش: لو مش عاجبكم «#هنلبس_بيكيني»
2014-05-17 04:58:07

 

تصاعد اهتمام الفتيات بمبادرة ارتداهن الفساتين لمواجهة التحرش بهن، والتي انطلقت في أغسطس 2013 على «فيس بوك»، من جديد عن طريق تدشين هاشتاج على تويترتحت اسم «#هنلبس_فساتين».

وكانت الحملة لاقت ترحيبًا من السيدات والفتيات لمواجهة التحرش، وقال مايكل نزيه، أحد مؤسسي الحملة، في تصريحات سابقة، إن « الهدف من وراء هذه الدعوة هو أن يكون للمرأة المصرية صوت، تقول أنها ليست خائفة وأنها سترتدي ما تشاء، يجب أن تشعر المرأة المصرية أنها حرة وأنها تنعم بأبسط حقوقها بالسير آمنة في الشارع، فالحاصل الآن أنها مقيدة وفي حالة قلق دائم خشية الوقوع فريسة للمتحرشين».

وتحدت مجموعة من الفتيات من يعترض على لبسهم للفساتين، وأكدوا أن من يرفض مبادرتهم فيستبدلون الفساتين بحملة «#هنلبس_بكيني».

وكانت الحملة بعد حادث وقع في محافظة طنطا، حين اعترضت أحدى الفتيات على التحرش بها وتصدت للمتحرش بالوقوف أمام سيارته ليلتفت إليها المارة وتم دهسها تحت عجلات السيارة.

ولقت الحملة دعمًا من الشباب ومن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومن أكبر مشجعيها الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت التي بدأت بنشر صور سيدات مصر في الزمن الجميل يرتدين الفساتين ويخرجن إلى الشارع بكامل أناقتهن دون التعرض لأي مضايقات بل على العكس يحظين بكامل الاحترام والحماية من الجميع في الشارع.

 

أُضيفت في: 17 مايو (أيار) 2014 الموافق 17 رجب 1435
منذ: 4 سنوات, 4 شهور, 8 أيام, 42 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

203914
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018