الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محكمة كويتية تعطل إصدار صحيفتى «الوطن» و «عالم اليوم»

محكمة كويتية تعطل إصدار صحيفتى «الوطن» و «عالم اليوم»
2014-04-22 12:56:06

فى خطوة شهدت جدلا امتد على نطاق واسع فى الأوساط الكويتية، أصدر قاضى محكمة الأمور المستعجلة قراراً بتعطيل صدور صحيفتى «الوطن» و «عالم اليوم» لمدة أسبوعين. مصادر كويتية مطلعة أكدت لجريدة «النهار» أن قرار الإغلاق سيلحق جريدة «السياسة الكويتية»، وسيطال كذلك بعض القنوات الفضائية الكويتية كقناة «اليوم»، على خلفية تداول قضية «الشريط المسجل» الذى منعت النيابة الكويتية العامة نشر أى معطيات تتعلق به، حيث تتردد مزاعم باحتوائه على بيانات تدين بعض الأشخاص المنتمين للأسرة الحاكمة بالتآمرعلى قلب نظام الحكم فى الكويت.

 

مراقبون وصفوا القرار بأنه ضربة موجعة تلقتها السلطة الرابعة، مؤكدين أن أعراضها وآثارها ظهرت على الكويت بأسرها. القضية لاقت تفاعلاً نيابياً من أعضاء مجلس الأمة الكويتى (البرلمان)، حيث تداعى بعضهم إلى تقديم استجواب لوزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود على خلفية إيقاف الصحيفتين، وهم النواب رياض العدسانى وصفاء الهاشم وعبدالكريم الكندرى وحسين القويعان ومحمد طنا، الذين عقدوا اجتماعا لبحث الترتيبات المتعلقة بهذا الأمر.

 

القرار أثار خشية كثيرينَ على سمعة الكويت على المستوى العالمي، حيث يرى هؤلاء أن مثل هذه الخطوة تمثل نكبة للحرية وتراجعاً للديمقراطية فى الكويت، التى تفاخر المجتمع الدولى بالمستوى المتقدم من الحقوق والحريات فيها.

 

 

أُضيفت في: 22 أبريل (نيسان) 2014 الموافق 21 جمادى آخر 1435
منذ: 4 سنوات, 4 شهور, 30 أيام, 4 ساعات, 23 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

200654
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018