الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الجارديان : السيسي سيفوز بالرئاسة بفضل شعبيته الجارفة

الجارديان : السيسي سيفوز بالرئاسة بفضل شعبيته الجارفة
2014-01-12 21:24:19

رأت صحيفة ” الجارديان” البريطانية أن عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، قد أعطي تلميحا رأى الكثير أنه الأكثر وضوحا بشأن ترشحه لخوض سباق الرئاسة ، منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي .

وذكرت الصحيفة في – سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم الأحد – ” ان هذه الخطوة تأتي بعد رفض السيسي لعدة أشهر الإفصاح عن نيته في خوض إنتخابات الرئاسة ، الأمر الذي جعل الكثير لم يفصحوا بدورهم عن نيتهم بالترشح للإنتخابات الرئاسية أمام رجل ، سيكتسح الإنتخابات بفضل شعبيته الجارفة التي اكتسبها بعد الإطاحة بمرسي يوليو الماضي” .

وأضافت الصحيفة أن مؤيدي السيسي منتشرين على مستوى الجمهورية، ويدعون لتجميع الملايين من التوقيعات للدخول للانتخابات الرئاسية..وأن معظم ممن ثارو على نظام مبارك السلطوي في عام 2011 ، والذين عانوا من الإضطراب والفوضى على مدار الثلاث سنوات الماضية، يرحبون الآن بزعيم قوي جديد ليكون رئيسا لمصر .

وأبرزت الصحيفة تصريح السيسي أمس السبت ” إذا خضت الإنتخابات الرئاسية فسيكون ذلك بطلب من الشعب وتفويض من الجيش ، لا أستطيع أن أدير ظهري للمصريين، كما نقلت عن وسائل الإعلام الرسمية أن كلمات السيسي بخصوص الإستفتاء على الدستور تأتي قبل ثلاثة أيام فقط من بدء موعد الإستفتاء والذي سيحدد بشكل كبير مصير البلاد إلى مابعد عزل مرسي .

ونقلت أيضا الصحيفة عن اللواء المتقاعد ومدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية اللواء سامح سيف اليزل في حوار أجرته معه الإسبوع الماضي قوله ” أعتقد أنه إذا ترشح السيسي وهو الأمر الأكثر إحتمالية حتى الآن ، سيكتسح منافسيه ومن الجولة الأولى، مضيفا أن السيسى اكتسب شعبيته بفضل نجاحه في إعادة توحيد المصريين في هذه الفترة العصيبة”.

أُضيفت في: 12 يناير (كانون الثاني) 2014 الموافق 10 ربيع أول 1435
منذ: 4 سنوات, 8 شهور, 5 أيام, 18 ساعات, 21 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

177311
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018