آخر تحديثات
CIB
المصرف المتحد
  • خدمة الرسائل القصيرة
  • mobinil
  • آندرويد
123
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تتوقع استجابة شعبية لدعوات الجبهة السلفية للتظاهر يوم 28 نوفمبر؟
مقالات
اخترنا لك
أمير قطر يمنع القرضاوي من خطبة الجمعة
أمير قطر يمنع القرضاوي من خطبة الجمعة
يناير620148:34:40 مـربيع أول41435
منذ: 10 شهور, 19 أيام, 9 ساعات, 16 دقائق, 45 ثانية

تحدثت مصادر سياسية ومواقع إلكترونية عن قرار أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بمنع الشيخ يوسف القرضاوي من إلقاء خطب الجمعة في الدوحة.

ولم يظهر الداعية المصري الأصل (القطري الجنسية) في مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة كعادته وهو ظهور امتد لسنوات.

وفي المقابل، لوحظ اعتذار من القرضاوي على حسابه في موقع (تويتر) قال فيه : "يعتذر فضيلة الشيخ القرضاوي عن خطبة الجمعة غدًا، ويواصل بمشيئة الله في الأسابيع القادمة".

وأجمعت تقارير إعلامية على احتمال أن الخلفية الحقيقية وراء اعتذار القرضاوي عن خطبة الجمعة في الدوحة في آخر لحظة، هي خطبة الجمعة التي سبقتها، التي كال فيها الاتهامات للجيش المصري.

وبحسب تلك التقارير، فإن القرضاوي منع من خطبة الجمعة في إطار الصراع القائم بين رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم والأمير تميم حول السياسة الخارجية لإمارة قطر.

وأكدت المصادر أن تميم أصدر تعليمات بمنع يوسف القرضاوي من إلقاء خطبة الجمعة، بسبب مهاجمته النظامين المصري والسوري تنفيذا لتعليمات من رئيس الوزراء السابق، وهو ما دفع رئيس المخابرات القطرية لتقديم نصيحة للأمير، للتدخل لتحجيم رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين عن مهاجمة الدول العربية وخاصة مصر، بهدف لملمة الخلافات الإقليمية.
خطبة الجمعة السابقة
وكان القرضاوي قال في خطبة الجمعة السابقة إن "عسكر الانقلاب هم القتلة والإرهابيون، وأن الله المولى المنتقم يسجل عليهم إجرامهم وظلمهم بحق الناس، وانتقامه قادم".

وقال رئيس ما يسمى الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الخطبة المذكورة من مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة: "يأتي هؤلاء الآن ويقولون إن الاخوان جماعة ارهابية؟! من الإرهابي؟! أنتم أيها العسكريون القتلة الإرهابيون".

وتابع: أن العسكري لا يحكم المدني إلا في عصور الاستبداد، وأن العسكر منذ الإطاحة بالملك فاروق، أفسدوا الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية في مصر.

وقال قرضاوي إن الببلاوي (رئيس حكومة الانقلاب) كنا نظنه من رجال الاقتصاد ولكن اتضح أنه إنسان قبيح، اشتد قبحه.

وأكد أنّ مصر كلها الآن مع الإخوان، وقال: يذكر الجميع أن محمد بديع (المرشد العام للجماعة) قال كلمة شاهدها الجميع، وهي "ثورتنا سلمية وستظل سلمية، سلميتنا أقوى من الرصاص”.

وقال القرضاوي "إن مرسي كان صادقا، وصدقه وإسلامه هما اللذان هيجا عليه الصهيونية وأعداء الاسلام".

وخاطب قرضاوي ما يسميها (سلطة الانقلاب في مصر) بقوله "يا سيسي يا ببلاوي ويا منصور أو يا طرطور، الله سائلكم عن قتل هذا الشعب، اتقوا الله، اتقوا الله، اتقوا الله".

أُضيفت في: 6 يناير (كانون الثاني) 2014 الموافق 4 ربيع أول 1435
منذ: 10 شهور, 19 أيام, 9 ساعات, 16 دقائق, 45 ثانية
android vodafone

التعليقات

آخر تحديثات
تويتر