آخر تحديثات
CIB
المصرف المتحد
  • خدمة الرسائل القصيرة
  • mobinil
  • آندرويد
123
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل توافق على قرارات الحكومة الجديد ومدى استجابة الشعب لها
مقالات
اخترنا لك
شاهد كواليس حلقة باسم يوسف الممنوعة من العرض
شاهد كواليس حلقة باسم يوسف الممنوعة من العرض
أرشيفية
نوفمبر220134:11:07 صـذو الحجة281434
منذ: 8 شهور, 20 أيام, 21 ساعات, 15 دقائق, 38 ثانية

أورد الإعلامي محمد عبد الرحمن شهادته عن حلقة “البرنامج” لباسم يوسف الممنوعة من العرض بقرار من إدارة قنوات “cbc”، في تقرير نشرته “الأخبار اللبنانية”، في عددها الصادر صباح اليوم السبت، والتي شاهدها عبد الرحمن من خلال حضوره تصوير الحلقة كاملة في مسرح راديو بوسط القاهرة.
وذكر عبد الرحمن أن “باسم يوسف يرد في الحلقة على بيان «سي. بي. سي» الأول الذي اتهمه باستخدام إيحاءات جنسية رغم أنّ البرنامج للكبار فقط منذ البداية، وقال باسم إنّ القناة نفسها عرضت مسلسل “حكاية حياة” لغادة عبد الرازق في رمضان الماضي، وكان مليئاً بالإيحاءات التي تحدث عنها الجميع وقتها، ولم تقم القناة بمنع أي حلقة، كما لفت الانتباه إلى أنّ القناة التي منعت عرض المسلسلات التركية بسبب الموقف التركي المعادي لما جرى في “3 يونيو” عادت وقررت بث تلك المسلسلات رغم أنّ تركيا نفسها لم تغيّر موقفها، متسائلاً عن موقف “سي. بي. سي ” من”الثوابت الوطنية ” التي تدّعي بأنّ باسم قد تجرأ عليها بينما القناة نفسها لم تستمر في مقاطعة الدراما التركية طويلاً”.
وأضاف عبد الرحمن أن الحلقة شهدت أيضًا “تركيز باسم يوسف على غياب المهنية في الإعلام المصري والعربي، ورصد العديد من التصريحات غير المنطقية التي يرددها صحافيون كـ “مصطفى بكري، وأحمد موسى، ومحمد الغيطي حول شراهة الرئيس المعزول نحو الطعام متسائلاً ــ أي باسم – عن مدى مصداقية هذا الكلام، والأهم مدى إفادة الجمهور منه.
وخصّص الفقرة الثانية للاحتفال ــ على طريقته طبعاًــ بعيد الميلاد الـ 17 لقناة “الجزيرة”، ورصد فريق الإعداد الكثير من الأخطاء والمغالطات المقصودة التي وقعت فيها القناة القطرية، مع انتقاد مُوازٍ للقنوات المصرية التي تحرص على نقد “الجزيرة”، بينما ظهرها مكشوف هي الأخرى مهنيًّا. وكال يوسف النكات للضيوف المصريين على “الجزيرة”؛ بسبب طبيعة تصريحاتهم خصوصاً محمد الجوادي المتخصص في تاريخ مصر الحديث.
وفي الفقرة الثالثة التي لم تشهد وجود ضيف، قال باسم يوسف للجمهور بجدية واضحة إنّه مستعد لوقف البرنامج إذا قيل له إنّ حلقاته “تهدّد الأمن القومي لمصر”، لكنّه لا يعتقد أنّ مصر بهذا الضعف حتى يهددها برنامج ساخر، مؤكداً أنه لا يصنع برنامجه حتى يهاجم أحداً لصالح أحد، ويشفي غليل طرف ضد الطرف المعارض له، لكنه يقدم وجهة نظره إزاء ما يحدث على أرض مصر من خلال السخرية.
 

أُضيفت في: 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 الموافق 28 ذو الحجة 1434
منذ: 8 شهور, 20 أيام, 21 ساعات, 15 دقائق, 38 ثانية
android vodafone
كلمات مفتاحية باسم يوسف

التعليقات

آخر تحديثات
تويتر