الأحد 23 سبتمبر 2018 م - 12 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة القاهرة اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

صحافة القاهرة اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2013
صحف
2013-10-22 10:12:14

 

تصدرت أخبار جريمة كنيسة الوراق ومحاكمة القرن وتظاهرات الجامعات والألتراس وأزمة السائقين المصريين في ليبيا، عناوين واهتمامات الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" على النحو التالى:

- تأمين قناة السويس بمشاركة الجيشين الثانى والثالث

وقالت صحيفة الأهرام إنه فى إطار الجهود المبذولة لمواجهة التصعيد فى العمليات الإرهابية، عقب التفجير الذي استهدف مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية السبت الماضي، شهد إقليم قناة السويس أمس اجتماعا طارئا بين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثاني، واللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث، لوضع خطة تأمين جديدة لقناة السويس ومنشآتها.

- غضب فى باريس بعد اكتشاف تجسس أمريكا على ملايين الفرنسيين

- موسى يبحث مع المفتى وممثل الكنيسة حسم مواد الهوية

- عيادات الأطباء مصانع للأدوية المغشوشة

- جلسة مغلقة للخمسين غدا لمناقشة مسودة الدستور

- فرحة السائقين بعودتهم من ليبيا

نجحت جهود السفارة المصرية بليبيا أمس في إنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين لدى عناصر تابعة لبعض القبائل بمدينة أجدابيا الليبية، وقال السفير المصري لدى ليبيا محمد أبوبكر، إن السفارة نجحت بالتعاون والتواصل مع عدد من القبائل الفاعلة فى شرق ليبيا، والشيخ عادل الفايدى رئيس لجنة التواصل الاجتماعي المصرية - الليبية، وكذلك مع وزارة الخارجية الليبية فى إنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين ومغادرتهم أجدابيا إلى مصر.

فيما جاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالى:

- الأخبار تنفرد 10 % زيادة في المعاشات من أول يناير

علمت الأخبار أنه تم الاتفاق بين الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن والدكتور أحمد جلال وزير المالية على زيادة المعاشات 10% بدل من 5% ابتداء من أول يناير القادم، صرح بهذا مصدر مسئول بوزارة التضامن وأضاف أنه تم الاتفاق بين مصادر تمويل وقواعد الصرف، سيقوم وزير المالية بتوقيع القرار وإرساله لوزارة التضامن.

- مصر تدق أجراس الخطر بعد جريمة الوراق

- مشروع قانون أمام الرئيس لزيادة الإنفاق 29.6 مليار جنيه بالموازنة

- 18 مليار جنيه لـ"الأدني للأجور".. و470 جنيها زيادة للدرجة السادسة

إعفاء المسكن الخاص حتى 2 مليون جنيه من الضريبة العقارية

وقالت الصحيفة، أحال مجلس الوزراء مشروع قانون لتعديل قانون ربط الموازنة العامة إلي الرئيس عدلي منصور لإصداره بقرار جمهوري يتضمن التوسع في الاستثمارات العامة وفق الحزمة المالية الإضافية التي رصدتها الحكومة بقيمة 29 ملياراً و665 مليون جنيه لتنشيط الاقتصاد وتعزيز عدة برامج منها سداد مستحقات المقاولين والموردين وتطوير مزلقانات السكك الحديدية ومساندة المصانع المتعثرة وصندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، والإسكان الاجتماعي.

- إغـــلاق ميـــدان التحـــرير لليـــوم التاســع

وقالت الصحيفة استمر إغلاق ميدان التحرير والشوارع الجانبية المؤدية إليه لليوم التاسع علي التوالي تسبب إغلاق الميدان في ازدحام شديد بمحيط وسط البلد، حيث شهد الميدان حالة من الاختناق المروري الشديد بسبب غلق الشوارع الرئيسية المؤدية إلي الميدان ابتداء من شارع قصر النيل حتي رمسيس.

- الزراعة تبحث عن 4 مليارات جنيه ديونا منسية منذ 32 عاما

وتحت هذا العنوان نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في وزارة الزراعة قولها " بدأت إجراءات تحصيل مديونيات وزارة الزراعة لدي الشركات والأفراد الحاصلين علي أراضي بالطرق الصحراوية والتي يرجع بعضها إلي 32 عاما مضت، وقد بلغت المديونيات المتأخرة أكثر من 4 مليارات و100 مليون جنيه عبارة عن أقساط متأخرة وغرامات بسبب تغيير نشاط الأراضي من الزراعي إلي السكني، وأكدت المصادر استمرار الوزارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترداد أموالها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه الشركات

- اليوم .. صافرات القطارات تعود إلي المحطات

- 3 تعديلات مهمة في قانون تنظيم التظاهر

- حجازي يستقيل من جامعة النيل احتجاجا علي تعنت زويل

- اعتقال مصري بإيطاليا لإتهامه بتهريب المهاجرين غير الشرعيين

- القضاء المختص بإلغاء المظاهرات.. والغرامة أو الحبس لعدم الإخطار

بينما كانت عناوين صحيفة "الجمهورية" على النحو التالى:

- 18 مليار جنيه لزيادة الحد الأدني للأجور من يناير

- وزير المالية: سداد مستحقات المقاولين ومساندة المصانع المتعثرة

- المجموعة الاقتصادية: رسم تصدير علي الأسمدة لتوفير احتياجات الفلاحين

وقالت صحيفة الجمهورية.. يصدر الرئيس المستشار عدلي منصور خلال أيام مرسوما بقانون بتعديل الموازنة العامة للدولة ويتضمن إقرار الحزمة الأولي من الإجراءات الاقتصادية وقيمتها 7.29 مليار جنيه.

- إدانة عربية وعالمية لحادث الوراق .. والكنيسة تجدد تماسكها الوطني

- الضحايا 4 قتلي و17 جريحاً.. والنيابة استمعت للمصابين

- مصدر أمني: منفذا الجريمة من سكان المنطقة

رفعت أجهزة الأمن حالة الاستنفار الأمني حول الكنائس ودور العبادة بجميع المحافظات عقب الحادث الإرهابي علي كنيسة السيدة العذراء بالوراق أمس الأول الأحد. الذي أسفر عن 4 قتلي بعد وفاة الطفلة مريم "12 عاماً" أمس متأثرة بإصابتها. بالإضافة إلي 17 مصاباً يتلقون العلاج في مستشفيات معهد ناصر والسلام والمعادي والساحل.

- طلاب الإخوان بالأزهر أغلقوا القاعات وعطلوا الدراسة

- القبض علي 15 من "ثالثة تنسيق"..حاولوا اقتحام الوزارة

وقالت الجمهورية ان أمرت نيابة مدينة نصر ثان بحبس 43 طالباً إخوانياً من المتهمين في الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر أول أمس لاتهامهم بإثارة الشغب وقطع الطريق وإتلاف الممتلكات العامة والتعدي علي قوات الشرطة.

- إعادة فتح منفذ السلوم

- استقبال شعبي ورسمي.. للعائدين.. من ليبيا

- السائقون: تحية للجيش والمخابرات الحربية والقبائل

- آثار الحكيم لـ"الجمهورية":

وزيرة المرأة الإخوانية المغربية حاولت إفساد حفل تكريمي 

- "الجمهورية" تفتح الملف .. بعد مأساة الصف

- التعديات علي جسور النيل .. تهدد 4600 قرية     

- محطة جديدة لركاب الصعيد .. في مدينة 15 مايو

- استقالة الدكتور عبد العزيز حجازي من رئاسة جامعة النيل

وجاءت عناوين صحيفة "المصري اليوم" كالتالى:

- تشييع ضحايا "عذراء الوراق" والجناة حاولوا اقتحام الكنيسة

- الجامعات تشتعل .. والقاهرة تختنق

حاول الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين تعطيل الدراسة بجامعة الأزهر وعدد من الجامعات أمس ودعت الجماعة أنصارها إلى تنظيم مظاهرات أمام الجامعة تحت شعار "الصبر طريق النصر، وكشفت مصادر عن اعتزام الجماعة نقل الاحتجاجات من الميادين والشوارع إلى الجامعات لتقليل الخسائر جراء الاشتباكات مع الأمن والأهالى، من جهة أخرى أصيبت شوارع القاهرة والجيزة بحالة من الشلل المرورى التام لليوم الثانى على التوالى حيث تكدست السيارات فى مناطق الهرم وفيصل وشارع التحرير بالدقى وكوبرى أكتوبر وشارع مراد بالجيزة وميدانى العباسية وعبد المنعم رياض وكوبرى الجلاء.

- "إخوان بلا عنف" تقدم طلبا للحكومة بتأسيس جمعية باسم "حسن البنا"

تقدمت حركة إخوان بلا عنف بطلب رسمى لوزارة التضامن الاجتماعى أمس لتأسيس جمعية باسم جمعية حسن البنا الخيرية، فيما أعلنت الوزارة أن أى طلب سيكون قيد البحث لدراسة مدى تعارضه مع حكم المحكمة بشأن حظر جمعية الإخوان وأنشطتها.. وقال حسين عبد الرحمن، رئيس اللجنة القانونية للحركة أنه تقدم بطلب للوزارة عن طريق خطاب مسجل بعلم الوصول لتأسيس الجمعية.

- السائقون المصريون يصلون السلوم.. والمخابرات: "زوبعة فى فنجان" لن تتكرر

- أبوزيد يطالب "المركزى للمحاسبات" باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأهلى

- مصادر: أمين الإخوان يلتقى قيادات حماس فى الدوحة بحضور القرضاوى

وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" على النحو التالى :

- موسى يلتقي السيسي الأسبوع المقبل لحسم وضع الجيش في الدستور

علمت "الشروق" من مصادر مطلعة بلجنة الخمسين لتعديل الدستور أنه من المقرر أن يلتقى عمرو موسى رئيس اللجنة ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى نهاية الأسبوع المقبل ، كحد أقصى لمناقشة مواد القوات المسلحة، فى الدستور، وأضافت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها أن تأجيل اللقاء حتى الآن يرجع لعدم انتهاء اللجان الفرعية بلجنة الخمسين من مناقشة المواد الخلافية الخاصة بالقوات المسلحة والتى أبرزها المحاكمات العسكرية للمدنيين، وآليات تعيين وزير الدفاع فى الدستور على أن يعرض الأمر برمته على السيسى فور انتهاء لجنة نظام الحكم من مناقشة وصياغة هاتين المادتين.

- مصدر حكومي : طرح قانون التظاهر للحوار المجتمعي لا يعني وفاته

قال مصدر حكومي رفيع المستوى إن مجلس الوزراء هو الجهة المختصة برعاية الحوار المجتمعي الذي قرر مجلس الدفاع الوطني إجراءه على مدى أسبوع حول مشروع قانون التظاهر، وأن رئاسة الجمهورية ستلتزم عند إصدار هذا القانون بنتائج هذا الحوار المجتمعي وبما سيتم الاتفاق عليه بين الحكومة والمجتمع المدني والقوى السياسية بهذا الشأن، وأكد المصدر لـ"الشروق" أن مجلس الدفاع الوطني تعمد وضع إطار زمني للحوار المجتمعي حتى لا يتحول هذا الحوار إلى شهادة وفاه للقانون.

- الحياة تعود اليوم إلى قطارات بحري

- أنصار بيت المقدس تتبنى تفجير مقر مخابرات الإسماعيلية

- لجنة إدارة ممتلكات الإخوان تفحص تقارير 8 جهات عن أموال التنظيم

أُضيفت في: 22 أكتوبر (تشرين الأول) 2013 الموافق 17 ذو الحجة 1434
منذ: 4 سنوات, 11 شهور, 1 يوم, 9 ساعات, 29 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية صحافة القاهرة اليوم
موضوعات متعلقة

التعليقات

153733
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018