الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة القاهرة اليوم الخميس 26 سبتمبر 2013

صحافة القاهرة اليوم الخميس 26 سبتمبر 2013
صحف
2013-09-26 10:16:40

 

تصدر حظر إنشاء الأحزاب على أساس ديني الذي اتفقت عليه لجنة لخمسين لتعديل الدستور، ومتابعة عمليات مكافة الإرهاب في سيناء ومشكلة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة والتسعيرة الجبرية عناين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، وجاءت عنوان صحيفة "الأهرام": لا أحزاب على أساس ديني، وقالت، إنه فى الوقت الذى أعلن فيه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور اكتمال الصيغة المبدئية الأسبوع المقبل، كشف محمد سلماوى، المتحدث الرسمى باسم اللجنة، عن إقرار اللجان النوعية المواد الخاصة بإنشاء الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية والنقابات المهنية والتعاونيات.

 

وأكد أنه تم استحداث بند جديد يقضى بعدم جواز قيام الأحزاب أو مباشرتها نشاطا سياسيا على أساس دينى، أو التفرقة بين المواطنين بسبب الجنس أو الأصل، كما لا يجوز للأحزاب ممارسة أى نشاط سرى أو معاد لقيم الديمقراطية، أو له طابع عسكري أو شبه عسكري، ولا يجوز حل الأحزاب إلا بحكم قضائي.

 

وأوضح سلماوى خلال مؤتمر صحفي أمس، أن القانون سيحدد كيفية التعامل مع الأحزاب القائمة، والتي نشأت على أساس ديني، كما ستخضع الأحزاب للأجهزة الرقابية، ومنها الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وتحت عنوان "إعلان مصر خالية من الإرهاب" قالت الصحيفة إن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، أن السلطات ستعلن قريبًا أن مصر خالية من الإرهاب بعد التنسيق غير المسبوق بين الشرطة والجيش في مطاردة العناصر الإجرامية والإرهابية مشددا على أهمية تعاون المواطنين في العملية التي تشهدها منطقة كرداسة للقضاء على ما وصفها بـالبؤر الإرهابية والإجرامية.

 

وأكد، فى تصريحات لقناة "روسيا اليوم"، عدم تطبيق قانون الطوارئ حتى الآن، على الرغم من تمديد حالة الطوارئ، حيث أكد أن أى حملات أمنية تتم لتنفيذ إجراءات الضبط والإحضار، التي تصدرها النيابة المصرية.

 

وحول الوضع الأمني في سيناء أكد عبد اللطيف أن المعضلة كانت في إفراج مرسى عن عدد من الإرهابيين مما أدى إلى تفاقم الوضع خلال فترة حكمه.

 

وتحت عنوان.. تدمير 14 بؤرة إرهابية بسيناء وضبط61 مطلوبا أمنيا قالت الصحيفة إن الحملات الأمنية والعسكرية التي تشنها القوات المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب بسيناء نجحت في تدمير 14 بؤرة إرهابية شملت 8 منازل و6 عشش بقرية المهدية، كانت العناصر الإرهابية تستخدمها مأوى لها، ومن بينها منازل لعناصر جماعة أنصار بيت المقدس دمرتها الطائرات.

أُضيفت في: 26 سبتمبر (أيلول) 2013 الموافق 21 ذو القعدة 1434
منذ: 4 سنوات, 11 شهور, 25 أيام, 8 ساعات, 41 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية صحافة القاهرة اليوم

التعليقات

150061
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018