الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة القاهرة اليوم الاحد 22 سبتمبر 2013

صحافة القاهرة اليوم الاحد 22 سبتمبر 2013
صحف
2013-09-22 10:44:42

 

 تصدر الشأن المحلي اهتمامات الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الأحد، والتي تتمثل في الإجراءات الحكومية من أجل تحسين مستوى المعيشة وتطوير الإدارة المحلية في أعقاب وضع الحد الأدنى للأجور، فضلا عن بدء العام الدراسي الجديد في اثنى عشر محافظة على مستوى الجمهورية.

 

إجراءات حكومية للتنمية:

وذكرت "الأهرام" بعد قرار وضع حد أدني للأجور، بدأت الحكومة في دراسة سبل تنفيذ القرار في جميع القطاعات‏، واتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة إلي تحسين مستوي المعيشة، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين‏,‏ وتطوير الإدارة المحلية للقضاء علي الروتين والبيروقراطية،ومساعدة المشروعات والشركات المتعثرة، لتتمكن من توفير فرص عمل جديدة، مع الاهتمام بالخدمات الصحية للمواطنين من جوانبها كلها.

 

وقد أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية تعديل قانون الإدارة المحلية لمنح صلاحيات واسعة وسلطات أكبر للمحافظين لتحسين مستوي الخدمات التي تقدمها وحدات الإدارة المحلية، وتحويل المحافظات إلي مناطق جاذبة للاستثمار.

 

وأوضح لبيب أن القانون الجديد لا يقل أهمية عن الدستور، ويمنح مزيدا من الصلاحيات للمجالس المحلية المنتخبة، ويعطيها الحق في وضع الخطط التنموية، وإدارة الموازنات الخاصة بها، مع تعديل شروط انتخاب أعضائها لتعزيز دور المرأة والشباب، مشيرا إلي أنه سيتم إجراء حوار مجتمعي حول مشروع القانون الجديد قبل إقراره.

 

رد الوديعة الفطرية:

ومن جانبها قالت "الأخبار" أن نبيل فهمي وزير الخارجية، كشف عن وجود مشكلة حقيقية لدي قطر في مواجهة الرأي العام المصري خاصة بعد موقفها من ثورة 30 يونيو.. وقال إن الجانب القطري يري أن مصر لديها تصورات خاطئة عن الموقف القطري، موضحا أن الهوية المشتركة بين البلدين تجعلنا نتحاور وندرس المشاكل والخلل في العلاقات ونحاول حلها ليس بالأموال ولكن بالأفعال.

 

وأكد وزير الخارجية في تصريحات صحفية قبل مغادرته القاهرة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في واشنطن أنه لابد أن تكون هناك مراجعة للعلاقات المصرية الأمريكية بها يصب في مصلحة البلدين.

 

إدانة إيطاليا للإرهاب بمصر :

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الحكومة الإيطالية أدانت جميع أشكال الإرهاب، وأعلنت تأييدها ودعمها للإجراءات التي تقوم بها مصر لمواجهة الأنشطة الإرهابية، جاء ذلك خلال لقاء سفير إيطاليا بالقاهرة مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وقدم السفير الإيطالي ماوري تسيوساري تعازيه في استشهاد اللواء نبيل فراج، وأعلن ان الإجراءات المصرية أدت إلي تحسن ملحوظ في الموقف الأمني، وأكد وزير الداخلية علي عزم مصر محاربة الإرهاب وإزالة البؤر الإجرامية مهما بلغت التضحيات.

 

بدء العام الدراسي الجديد:

ومن جانبها، أوضحت "الجمهورية" أن مصر شهدت أمس خطوة أخري في طريق الأمن والاستقرار باستئناف مسيرة التعليم وعودة آلاف الطلبة إلي مدارسهم في بداية عام دراسي جديد.. فقد انتظمت الدراسة أمس في المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت.. وسط فرحة التلاميذ وأولياء الأمور.. وإجراءات أمنية مشددة شاركت فيها وزارتا الداخلية والتربية والتعليم.. وذلك في محافظات الدقهلية والإسماعيلية والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفرالشيخ وأسوان والأقصر وقنا ومدارس القاهرة والجيزة التي لا تحصل علي إجازة السبت، وأكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أنه لن يسمح بالمساس بأي طالب أو معلم داخل أسوار المدرسة.. وأنه تم اتخاذ كل الإجراءات الأمنية اللازمة بالتعاون مع وزارة الداخلية للحفاظ علي أمن وسلامة الجميع.

 

وقال الوزير لـ"الجمهورية": بدأت جميع المدارس تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بإعفاء تلاميذ المدارس الرسمية من المصروفات هذا العام.. ورد المصروفات لمن قام بسدادها فعلاً.. وتوزيع الكتب التي وصلت مخازن الإدارات التعليمية.. مخصصاً خطاً ساخناً لتلقي الشكاوي وحلها فوراً.. وأكد منح صلاحياته لقيادات التعليم عند حالات الطوارئ.

أُضيفت في: 22 سبتمبر (أيلول) 2013 الموافق 17 ذو القعدة 1434
منذ: 5 سنوات, 4 أيام, 6 ساعات, 47 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية صحافة القاهرة اليوم

التعليقات

149490
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018