الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة القاهرة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2013

صحافة القاهرة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2013
صحف
2013-09-09 10:20:04

 

تصدر الشأن المحلي، عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، لاسيما جهود تنشيط الاقتصاد القومي‏، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية‏ وعمليات القوات المسلحة لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية.

 

تنشيط الاقتصاد

وذكرت الصحف أنه في إطار الجهود المبذولة لتحسين معيشة المواطنين‏ وتنشيط الاقتصاد القومي‏، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية‏ ، تشهد المرحلة الحالية أنشطة مكثفة لتنفيذ واستكمال عدد من المشروعات المهمة‏ تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب‏ والوفاء بالاحتياجات العاجلة للمحافظات‏.‏

 

وأضافت نقلا عن وزير المالية الدكتور أحمد جلال: أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن خطة الإنقاذ الاقتصادي والاجتماعي التي سيتم تنفيذها خلال ستة أشهر لسرعة دوران عجلة الاقتصاد القومي.. مشيرا إلى أن جملة الاستثمارات المستهدفة في هذه الخطة تبلغ نحو85 مليار جنيه.

 

تداعيات الأزمة

واهتمت الصحف بتداعيات محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، حيث يسابق فريق بحث من الأمن الوطني والأمن العام والمباحث الجنائية الزمن لكشف غموض محاولة الاغتيال.

 

وأضافت الصحيفة أن فريق البحث استعجل تقرير الطب الشرعي عن نتيجة تحليل الحامض النووي "دي إن أيه" للأشلاء التي عثر عليها بمكان الانفجار لمضاهاتها بنتائج تحليل العينات التي تم أخذها من عشرات الإرهابيين ومضاهاتها أيضا بعينات المصابين في الجريمة.

 

ونقلت تصريحات مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة أكد فيها أن أجهزة الأمن قامت بضبط ما يقرب من 80 شخصا مشتبها بهم لفحصهم كما يجري الآن فحص العديد من الكوادر الإخوانية والجماعات الإسلامية للتوصل إلى المتهمين الحقيقيين في الحادث.

 

تطهير سيناء

وأبرزت الصحف جهود القوات المسلحة في تطهير سيناء من الإرهاب ، حيث واصلت المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة والأمن المركزي والمدعومة بغطاء جوي مكثف من طائرات الهيلوكبتر تنفيذ أكبر عملية أمنية في شمال سيناء لتطهير البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون.

 

وأشارت الصحف إلى أن هذه المجموعات تمكنت من تدمير 3 مخازن أسلحة و33 عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وقتل 9 من العناصر الإرهابية الخطرة بعد تبادل وإطلاق النار وضبط 9 آخرين يتم التحقيق معهم.

 

وقال مسئول أمني إن الخطة الأمنية الخاصة بملاحقة العناصر التكفيرية في سيناء تحولت من مرحلة الانتشار إلى مرحلة المواجهة، وتم استهداف معسكرات تدريب العناصر التكفيرية، حيث تم ضبط 200 عنصر منها.

 

لجنة الخمسين

ومن جهتها اهتمت الصحف أيضاً ببدء اجتماعات لجنة الخمسين لتعديل الدستور ، حيث جاء عنوانها كالتالي : "انطلاق قطار التعديلات الدستورية".

 

ونقلت تصريحات لعمرو موسى رئيس اللجنة عقب فوزه برئاستها والتي أكد خلالها قائلا " أن ما حدث تمثيل جيد للديمقراطية "، مضيفا "أشعر الآن بثقل المسئولية وخطورة الوضع في البلاد مقدرا مختلف احتمالاته".

 

وفي سياق متصل، كشف مصادر مطلعة عن أن الاتجاه الغالب لدى الدولة يميل حاليا لقبول إجراء الانتخابات الرئاسية أولا بدلا من البرلمانية، موضحة أن استطلاع رأى الكتل السياسية في لجنة الخمسين أظهر توافقا على هذه الرغبة.

أُضيفت في: 9 سبتمبر (أيلول) 2013 الموافق 4 ذو القعدة 1434
منذ: 5 سنوات, 16 أيام, 15 ساعات, 8 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية صحافة القاهرة اليوم

التعليقات

147507
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018