السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فؤاد الهاشم : اخوان الكويت فجروا وهروب بديع الى اليمن

فؤاد الهاشم : اخوان الكويت فجروا وهروب بديع الى اليمن
فؤاد الهاشم
2013-06-11 16:22:08

الكاتب الصحفي الكويتي فؤاد الهاشم كاتب سياسي ساخر ولهذا فإن حواره هذا مع "النهار المصرية " سيكون حافلاً بالعبارات الخاصة به وبأسلوبه فهو يطالب المرشد العام - بأن ينصح زمرته - حسب تعبيره أن ينطقوا بالشهادتين ، مشيرا إلي إن حكم الإخوان في مصر كغيرها سينتهي بلا رجعة ويؤكد أن حكم العسكر سيعود في تركيا .

وهو يري أن الإخوان المسلمين جاءتهم فرصة تاريخية بعد اندلاع الثورة ولم يحافظوا علي شعب مصر كما يحافظ عليها الرجال، موضحا ان اخوان الكويت قد فجروا بمجرد ان خيرت الشاطر أصبح هو الرجل الأساسي في مصر.

وبين ان الإستثمارات الكويتية والإماراتية والسعودية في إثيوبيا، ليست لتجويع الشعب المصري، بل لسقوط نظام الإخوان المسلمين في مصر، مشيرا الي تصريحات حمد بن جاسم بأنه سيجعل من قطر هي القاهرة الجديدة تصريح في منتهي الخطورة . قنابل عديده فجرها فؤاد الهاشم تفاصيلها في سطور الحوار التالي:

 

> بداية كيف تقيم الوضع السياسي الكويتي لاسيما حول اللغط الذي دار مؤخرا حول ما يطلق علية مجلس الصوت الواحد ومجلس ربع الأمة؟

- إذا نظرت إلي الوضع الكويتي في القترة الأخيرة لاسيما الولائم التي أقامتها أمراء القبائل لسمو أمر الكويت ستجد ان الشعب الكويتي اجمع يدينون بالولاء إلي سمو الأمير وأن ما يطلق عليهم تجمع الأغلبية قد تفككت لم يعد لها وجود بالمرة، فحينما أعلنت القبائل ولائها للنظام ولسمو الأمير، أصبحت الأغلبية الآن اسما علي غير مسمي بل أصبحوا أقلية.

> هل تعتقد أن مجلس الأمة الحالي سيستمر أم سيحل حسب الشائعات التي يروجها البعض هنا وهناك؟

- مجلس الأمة الحالي مرتبط بقرار المحكمة الدستورية الذي سيصدر يوم 16 /6 ولا يوجد تسريبات حول هذا الموضوع ، ولكن أتوقع أنه سيتم تثبيت الحكم بحيث تظل الانتخابات كما هي أربع دوائر مقابل الصوت الواحد، وهذا ما رفضته ما يطلق عليها الأغلبية وكانت تريد أن تسير الانتخابات علي النظام القديم وهو أربع أصوات وخمس دوائر، من الممكن أن يتم إبطال بعض نواب المجلس من الذين ظهر عليهم قضايا سابقة وهم 12 عضو، فأتوقع أن يتم إبطال عضويتهم ثم يتم الدعوة لإنتخابات تكميلية ، يدخلها عدد من النواب الذين قاطعوا الإنتخابات وسوف يفوزون وبهذا يكون قد كحلنا مجلس الصوت الواحد بمجموعة من الذين قاطعوه في السابق ويستمر المجلس الي حين انتهاء مدته القانونية

> بصفتك خبير بالشأن الكويتي ، كيف تقيم المجلس الحالي ؟

ـ هذا المجلس يذكرني بشخصية أمينة في رائعة نجيب محفوظ في بين القصرين فالمجلس الحالي لا يهش ولا ينش، ونحن لدينا مشكلة كبيرة في الكويت، وهي إما أن يأتينا مجلس أمه ذئاب أو مجلس نعاج، وأتعجب لماذا لا يكون لدينا هجين مابين أنياب الذئب وبين حليب النعاج فنستفيد منه في المراقبة ويكون مجلس قوي يستطيع أن يرهب الوزراء، الذين يرون أنفسهم أن مجلس الأمة الحالي "أمينة " مثلما أراه أنا أمينة في بين القصرين..

> بعد الكشف عن شبكة التجسس الإيرانية هل لا يزال في الكويت خلايا نائمة من الحرس الثوري الإيراني ؟

- نعم لدينا في الكويت خلايا نائمة كثيرة من الحرس الثوري الإيراني وجماعة بن لادن.

ايران لديها حزب الله في اليمن وحزب الله في لبنان وحزب الله في الكويت، ولكن أري أن المشكلة الكبري تكمن في التنظيمات الجهادية كجماعة بن لادن ومن يدعمهم ، وانا لا أصدق أن الذي يدير تنظيم القاعدة شخص يسكن الجبال بل ورائه تنظيمات عملاقة .

مجزرة

> بصفتك مراقب للشأن العربي كيف تري الوضع في مصر الآن ؟

- الإخوان المسلمين ربما تنتظرهم مجزرة ستنسف تاريخهم الطويل

فأنا أعتبر أن خيرت الشاطر .. الإسم الحقيقي له محمد عبد الحكيم عابدين وان مرشد الإخوان محمد بديع اسمه الحقيقي محمد محمد عبدا لحكيم عابدين وكذلك عصام العريان.

واعتقد أن القارئ المصري يعرف من هو محمد عبدالحكيم عابدين الذي كان عضوا بارزا في جماعة الإخوان المسلمين، وهو لا يزال طالبًا.تولي "عبد الحكيم عابدين" مسئوليات كبيرة في جماعة الإخوان، وتولي منصب السكرتير العام حتي صدر قرار بحل الجماعة سنة 1948م.وتزوج من شقيقة حسن البنا وترجع أصول عائلة عابدين إلي دمشق بالشام، وهو أول من أسس الزيارات الأسرية بين جماعة الإخوان المسلمين .

ومن هنا اقول إن الإخوان المسلمين قد جاءتهم فرصة تاريخية منذ اندلاع الثورة ولم يحافظوا علي مصر وشعب مصر كما يحافظ عليها الرجال، ونهايتهم قريبة جدا ليست في مصر وحدها بل في كل العالم الاسلامي، وسوف تكون النهاية مرعبة .

> هل تعتقد أن الزج بمرشح الأخوان لرئاسة مصر كان خطأ يدفعون ثمنه ألان؟

- المواطن المصري لم ينتخب مرسي فاختيار الرئيس ليس اختيار الصندوق ، فنحن لا نتحدث عن الشعب السويسري او الألماني والإنتخابات تأثرت بالزيت و الأرز و الأمريكان.

الجماعة وتمرد

> ماذا تتوقع للحملة تمرد لاسيما بعد انضمام جبهة الإنقاذ بشكل رسمي لدعم الحملة والنزول يوم 30 /6؟

- الثورة الحقيقية الجديدة يوم 30 /6 لن تترك ولن تذر، وأنصح المرشد العام - بان ينصح زمرته - ان ينطقوا بالشهادتين ويعتنقوا الإسلام ، اسلموا.. تسلموا.

وأحب ان أوضح أن الأمريكان يتجهون ألان إلي تغيير الأخوان بعد ان ثبت لهم بالدليل الدامغ بأنهم لا يصلحون للقيادة، فأمريكا تركت الأخوان ليتجرعوا مرارة الحكم ، لاسيما بعد إحداث 11 سيتمر.

ولدي معلومات بان العديد من قيادات.. وأعضاء - حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لإخوان الشياطين في مصر" هجروا منازلهم وشققهم ومزارعهم وهربوا بعوائلهم الي مقرات إقامة جديدة ومجهولة وبحماية "الذراع العسكري والميلشاوي" خوفا من انتقام شعب مصر" هذا المرة لن تنتظرهم محاكمات أو سجون، بل شواهد.. وقبور!!

وقد تحدثت صحف أجنبية بان الهروب الكبير سيكون يوم 30/6 ، فالمرشد سيهرب الي اليمن، والشاطر الي كندا، والعريان وباقي قيادات الجماعه الي قطر.

سد النهضة

> كيف تري قضية سد النهضة، وهل صحيح مايقال ان الكويت والامارات والسعودية عرضوا علي اثيوبيا استثمارات بالمليارات للضغط علي حكم الاخوان في مصر؟

- قضية سد النهضة هي قضية تجويع الشعب المصري وتكسير عظام الأخوان المسلمين، هذا بالإضافة إلي أن الغرب لا يريد لمصر أن تسقط أو تنهض بل يريدونها دول ضعيفة هزيلة لايكون لها دور في المنطقة ، لانهم يتجهون الآن أن تحل قطر مكان مصر في كل شيء .

أما فيما يتعلق بالإستثمارات الكويتية والإماراتية والسعودية في إثيوبيا، فمن الممكن ان تكون صحيحة ليس لتجويع الشعب المصري ولكن حتي يسقطوا نظام الأخوان المسلمين في مصر، لأنهم يعتبرون أن نظام الأخوان خطر علي المنطقة برمتها.

إخوان الكويت

> كيف تري إخوان الكويت الآن بعد صعود الإخوان المسلمين في مصر وتركيا الي سدة الحكم ؟

- امثل إخوان الكويت في تبجحهم بعد وصول حكم الإخوان في مصر بالرجل الذي تزوج علي زوجته وادخلها عنوة في بيت زوجته القديمة، فأصبحوا في نفس وقاحة الزوجة الجديدة، فإخوان الكويت قد "فجروا " بشكل وقح بمجرد ان خيرت الشاطر أصبح هو الرجل الأساسي في مصر.

مصر والكويت

> هل تعتقد ان علاقة مصر والكويت أصابها نوعا من الفتور بسبب صعود الإخوان؟

- اول وزير خارجية يصل إلي القاهرة بعد أن تم الإعلان عن نجاح مرسي ليقدم التهنئة هو وزير خارجية الكويت، وقد وجه دعوة رسمية الي مرسي لزيارة الكويت، والي الآن لم يلبي الدعوة، بسبب ان الإخوان يريدون ان يتفاوضوا مع الكويت عن طريق إخوانهم من الجماعة في الكويت، فوضع الإخوان عموما وضع مؤسف.

مصر وقطر

> كيف تنظر إلي دور قطر الآن في مصر لاسيما بعد الربيع العربي؟

- هناك تصريح لحمد بن جاسم بانه سيجعل من قطر هي القاهرة الجديدة، وحمد لا يستطيع لعب هذا الدور بل أوحي إليه وهو مجرد أداة في يد أمريكا تحركها كما تشاء، فكان مخطط لقطر أن يكون لها دور في المنطقة عام 2006 إلا أنها فشلت، ففكروا في الربيع العربي، ومن هنا تمزقت الأمة تمزيقا.

أحداث تركيا

> كيف تقيم الوضوع في تركيا وهل تعتقد ان حكم الاخوان في تركيا سينتهي قريبا ؟

- الأتراك أصبحت الآن كراقصة علي السلم فلم يتمكنوا من الإنضمام الي الإتحاد الأوربي ولم يكن لهم درا حقيقيا في الشرق الوسط بسبب علاقتهم بإسرائيل.

ثم جاء أردوغان وحاول أن يرد الصفعة إلي الأوربيين بسبب مواقفهم من تركيا.

وحاول ان يتقمص دور الزعيم عبدالناصر في مناصرته للفلسطينيين، وهذا ليس حبا في العرب ولا حبا لفلسطين بل نكاية في الاتحاد الأوربي الذي رفض انضمام تركيا إلي الاتحاد، إلي ان ردت عليه أوربا الصفعة بهذه المظاهرات المدوية الذي نشهدها ألان بسبب تقربه إلي الأمة العربية، وأتوقع عودة حكم العسكر وعودة الاتاتركية من جديد، وقد أعلن الإتحاد الأوربي أنهم علي استعداد أن يقبلوا تركيا عضوا في الإتحاد الأوربي بعد التخلص من حكم الإخوان، فالإخوان يتساقطون الآن كأوراق الخريف؟

التعاون الخليجي

> كيف تنظر إلي قرار دول مجلس التعاون الخليجي بأنهم يدرسون جعل حزب الله منظمة إرهابية؟

- هذا قرار مضحك، لأن البيان قال يدرس، وكأن حزب الله ليس ارهابيا، اضافة الي أن أمريكا صنفت حزب الله بالإرهابي، ماذا تنتظر دول مجلس التعاون بعد ان سقطت العراق وسوريا بأيدي إيران، هل ننتظر ان تخرج لنا دول المجلس الست القرار بعد أن تسقط البحرين في يد إيران !

أُضيفت في: 11 يونيو (حزيران) 2013 الموافق 2 شعبان 1434
منذ: 5 سنوات, 3 شهور, 11 أيام, 4 ساعات, 3 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

130793
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018