الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة القاهرة اليوم : السبت 8 يونيو 2013

صحافة القاهرة اليوم : السبت 8 يونيو 2013
صحف
2013-06-08 11:37:11

 

"صحافة القاهرة": إعلان الحرب على "تمرد".. "اليوم السابع" توقع مع "الصحفيين" وثيقة فصل الملكية عن الإدارة والتحرير.. الآلاف يشاركون فى مسيرة "نصرة القدس".. مصر تعود للقائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية

 

رئيس الوزراء: عدم قطع الكهرباء عن المرافق الحيوية.. الإخوان والحكومة بـ"كاب وتى شيرت" لنصرة الأقصى.. مساجد العاصمة تهاجم سد النهضة الأثيوبى.. الإسلاميون فى مسيرة نصرة الأقصى: حى على الجهاد.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة لصباح يوم السبت.


اليوم السابع

أثار اعتداء مجهولين على المقر الرئيسى لحملة "تمرد" بوسط القاهرة أمس ومحاولتهم إشعال النيران فيه بإلقاء زجاجات مولوتوف داخله استنكارا واسعاً فى الشارع السياسى أمس، واعتبر سياسيون ونشطاء أن الحادث يكشف عن حالة الرعب التى يعيشها النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين بسبب نجاح الحملة فى جمع ملايين التوقيعات على استمارات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسى.

فى خطوة غير مسبقة بالصحافة المصرية وتقليد جديد لتدعيم مهنية استقلالية العمل الصحفى، قرر حملة أسهم جريدة "اليوم السابع" توقيع وثيقة اتفاق، مع نقابة الصحفيين ممثلة فى مجلسها، تقضى بفصل الملكية عن الإدارة وفصل الإدارة عن التحرير، فى إطار التأكيد على الاستقلالية والحفاظ على الخط المهنى للجريدة.

== السفير المصرى: الحكومة الأثيوبية كان لديها استفسارات عن جلسة الرئاسة. 
== جبهة الإنقاذ تجتمع اليوم لمحاسبة موسى على لقاء الشاطر فى العشاء السرى. 
== بجاتو: ليس من حق "الدستورية" عزل "مرسى" واللى بيجمع استمارات "تمرد" مسئول عن قانونيتها. 
== تشييع جثمان "الريان" أسطورة توظيف الأموال فى الثمانينيات. 
== اليوم.. ثانى جلسات إعادة محاكمة "مبارك" القاضى يفض الإحراز ويستمع للشهود.


الاهرام

شارك الآلاف من المتظاهرين فى مسيرة "نصرة القدس" التى انطلقت أمس عقب صلاة الجمعة من مسجد رابعة العدوية الى استاد القاهرة مروراً بالنصب التذكارى للجندى المجهول، حيث تم إحياء الذكرى الـ46 لاحتلال "إسرائيل" القدس خلال نكسة 1967.

وقد شارك هشام قنديل رئيس الوزراء والدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة وشخصيات سياسية وحزبية ودينية فى المسيرة.

بعد عامين من ابتعادها عنها نتيجة التعهدات التى أطلقتها حكومات ما بعد الثورة وقدمتها لمنظمة العمل الدولية بإعداد تشريع جديد يضمن الحريات النقابية، عادت مصر مرة أخرى إلى قائمة ملاحظات المنظمة الدولية "القائمة القصيرة" المعروفة إعلاميا بـ"القائمة السوداء".

وكشف مصدر مسئول بمنظمة العمل الدولية لـ"الأهرام" من جنيف، حيث مقر انعقاد مؤتمر العمل الدولى فى دورته الـ102، إنه من المقرر أن تعرض الحالة المصرية ضمن حالات 25 دولة لها الأولوية فى المناقشة ابتداء من اليوم وحتى صباح الخميس المقبل على لجنة المعايير والاتفاقيات الدولية، حيث تبين فى التقرير مخالفة مصر لاتفاقية الحقوق والحريات النقابية وعدم التزامها بتعهداتها فى سبيل تدعيم الحريات وتحقيق التوافق بين تشريعاتها ومعايير العمل الدولية.

== اتصالات مكثفة لاحتواء مخاطر سد النهضة. 
== الأردن يهدد بطرد السفير السورى. 
== عبد الماجد: "تجرد" ستخرج للميادين.. ولا نسعى للعنف. 
== استئناف محاكمة قذاف الدم بتهمة الشروع فى القتل.


الاخبار

أكد د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على بذل أقصى الجهد لتوفير التيار الكهربائى وتقليل فترة الانقطاع إلى أقل وقت ممكن، مع تفادى قطع التيار على المنشات الحيوية مثل محطات المياه والمستشفيات محطات القطارات والمترو مع تطبيق أقصى معايير العدالة فى التوزيع.

وقد درس رئيس الوزراء بحث الآلية لإخطار المواطنين بانقطاع التيار الكهربائى قبل ذلك بوقت كاف.

أكد د.عصام الحداد مستشار الرئيس للشئون الخارجية أن مصر لن تلجأ للحل العسكرى بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبى، مشيراً إلى أن إثيوبيا دولة مهمة ومؤثر فى القارة الإفريقية ومن هذا المنطق تتبنى مصر توجها جديدا لإعادة بناء العلاقات بين البلدين.

وأشار الحداد إلى أن مصر ستبدأ فى اتصالات رئاسية متبادلة مروراً بالتنسيق بين كل الوزارات المعنية للبلدين وصولا إلى تفعيل مؤسسات المجتمع المدنى.

== اكتشاف عقار جديد يؤخر التصالح مع حسين سالم. 
== تسهيل إجراءات ترخيص الجمعيات الأهلية. 
== 4 ملايين جنيه إعانات للفقراء خلال شهر رمضان. 
== التموين تتعهد بمنع أى أزمات بالسلع خلال الشهر الكريم.


المصرى اليوم

تظاهر آلاف من أعضاء جماعة المسلمين بمدينة نصر أمس، تضامناً مع القدس فى الذكرى الـ46 لحرب يونيو 1967، بالتزامن مع مظاهرات حاشدة فى 27 دولة إسلامية داعمة للأقصى.

وشارك فى مسيرة الإخوان التى انطلقت عقب صلاة الجمعة من ميدان رابعة العدوية إلى النصب التذكارى بالقرب من استاد القاهرة، عدد كبير من الشخصيات العامة فى مقدمتها هشام قنديل رئيس الوزراء، والعامرى فاروق وزير الرياضة، والدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة، وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط.

قررت الإدارة الأمريكية رفع القيود الخاصة بإرسال المساعدات العسكرية لمصر، والمقدرة بمليار دولار، "للحفاظ على قناة الاتصال مع القيادة العسكرية المصرية التى هى من صانعى الرأى الرئيسيين فى البلاد"، وفق تعبير وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، الذى اعتبر أيضاً أن هذا الأمر يخدم المصلحة الوطنية للولايات المتحدة".

== "تمرد" لـ"الإخوان": نهايتكم اقتربت. 
== "المصرى اليوم": تنشر نص تحقيقات "الهروب الكبير" من سجن وادى النطرون. 
== منظمة العمل الدولية تعيد مصر لـ"القائمة السوداء". 
== محاكمة مبارك اليوم: مطالب باستعداء رؤساء "الأمن الوطنى" والمخابرات.


الشروق

نظم بضعة آلاف من أنصار الإسلام السياسى مسيرة تقدمنها سيارة تحمل عدداً من مبكرات الصوت، من مسجد رابعة العدوية وصولاً إلى النصب التذكارى، عقب صلاة الجمعة أمس، فى الاحتفال الذى نظمته مؤسسة القدس العالمية بمسيرة القدس العالمية، أو ما عرف إعلامياً بـ"نصرة الأقصى".

خصصت عدد من أئمة وخطباء المساجد فى القاهرة خطبة الجمعة أمس، للحديث عن مشروع سد النهضة الأثيوبى مستنكرين تصميم إثيوبيا على بناء السد رغم اعتراض مصر.

وقال إمام وخطيب مسجد مصطفى محمود: "المصريون على استعداد لأن يستشهدوا فى المنابع حتى لا يركعوا لأى دولة، ونحن لا نعادى أحداً ولكن عندما يعتدى أحد على حقنا فسندافع عنه ولا تنازل نموت فى المنابع ولن نموت فى المصب عطشاء".

== خطيب الجمعة يدعو لمرسى بالنصر.. وأحد المصلين: إثيوبيا يا ريس. 
== ماضى: لم أكن أعلم بإذاعة حوار "سد النهضة" الرئاسى. 
== الجاردين: مصر تشهد أسوأ أزمة اقتصادية منذ عام. 
== البنزين ينضم إلى الكهرباء والسولار فى قائمة أزمات المصريين.

أُضيفت في: 8 يونيو (حزيران) 2013 الموافق 29 رجب 1434
منذ: 5 سنوات, 3 شهور, 16 أيام, 15 ساعات, 49 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية صحافة القاهرة اليوم

التعليقات

130186
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018