السبت 22 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الصحف المصرية تبرز بقاء النائب العام بمنصبه

الصحف المصرية تبرز بقاء النائب العام بمنصبه
النائب العام
2013-04-04 09:46:53

 

 
أبرزت الصحف الصادرة اليوم الخميس عدد من القضايا المهمة على الصعيدين المحلى والدولي، جاء على رأسها إعلان رئاسة الجمهورية أن النائب العام باق في منصبه، والموافقة على مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية وتطورات الأوضاع في سوريا والتوتر في شبه الجزيرة الكورية.
 
استمرار طلعت
وأبرزت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "النائب العام باق في منصبه وحكومة قنديل مستمرة" ، تأكيد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عمر عامر أن النائب العام طلعت عبدالله باق في منصبه ، ومستمر في أداء عمله، وأن مسألة قيام هيئة قضايا الدولة بالطعن علي قرار المحكمة بشأن إلغاء قرار إقالة النائب العام السابق مازالت قيد الدراسة .
 
وأضاف عامر: إن حكومة الدكتور هشام قنديل مستمرة في أداء عملها، مشيرا إلي أن الجميع يتفقون علي أن المرحلة الحالية التي نمر بها في مصر تحتاج إلي قدر مناسب من الاستقرار حتي تستطيع الحكومة ممارسة عملها علي الوجه الأكمل.
 
من جهتها، سلطت "الجمهورية" تحت عنوان "الشوري يوافق علي مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية، اهتمامها على موافقة مجلس الشوري بصفة نهائية علي مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية ، فيما أرجأ المجلس إرسال القانون إلي المحكمة الدستورية لحين انتهاء مشروع قانون مجلس النواب لارتباطهما ببعضهما.
 
كما وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشوري في اجتماعها أمس علي نص المادة المتعلقة بضرورة أداء الخدمة العسكرية كشرط للترشح للانتخابات البرلمانية في قانون مجلس النواب.
 
ترسيم الحدود
واختارت "الشروق" في صفحتها الأولى "المتحدث العسكري: إعادة ترسيم الحدود مع إسرائيل "خيال" " لنشر نبأ نفي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري الرسمي صحة ما تردد عن لقاء الرئيس محمد مرسي بالفريق الأول عبدالفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي ومديري المخابرات العامة والحربية الذي نشرته بعض المواقع. ووصفه بأنه عار تماماً من الصحة.
 
كما أكد علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه لم يكن هناك أي طرح لإعادة ترسيم الحدود المصرية مع إسرائيل.كما نفي أن يكون مدير المخابرات الحربية قد تقدم باستقالته في أي وقت.
 
انتخابات جامعة الازهر
جاء عنوان صحيفة "الأخبار" فيما يتعلق بتطورات تسمم المئات من طلاب الإطاحة برئيس جامعة  الأزهر/، واهتمت "الأخبار" بقرار المجلس الأعلي للأزهر في اجتماعه الطارئ أمس برئاسة الإمام الاكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، الدعوة فوراً لانتخابات رئاسة جامعة الأزهر الشريف، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها علي المجلس الأعلي للأزهر في مدة لا تزيد علي أسبوعين من تاريخه. علي أن تبدأ إجراءات الانتخاب فور إقرارها من المجلس الأعلي للأزهر.
 
وقرر المجلس التغيير الفوري لكل من: مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة ومدير المدينة " أ " ومدير عام التغذية ( بنين وبنات ) ومدير مدينة البنات وإحالة المتسببين في الأحداث الأخيرة للتحقيق العاجل ومتابعة تحقيقات النيابة العامة.
 
وجاء عنوان "الأهرام" "إجراءات صارمة لضمان سلامة الغذاء بالجامعات واهتمت الأهرام أيضا ، بقرار مجلس الوزرار خلال اجتماعه الذى ناقش واقعة تسمم عدد من طلاب المدينة الجامعية بالأزهر، تشكيل فرق مشتركة من وزارتي الصحة والزراعة والطب البيطري ، لتكثيف إجراءات الكشف الدوري المفاجيء علي المطاعم التابعة للمدن الجامعية، لتفادي حدوث مثل تلك الواقعة مستقبلا .
 
وشدد المجلس علي أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المسئولين الذين يثبت تقصيرهم وإهمالهم، كما سيتم تطبيق آليات مراقبة ومتابعة فعالة للتأكد من سلامة الأغذية بشكل دوري منتظم.
 
علي صعيد آخر،عنون صحيفة "الدستور" صدر صفحته الأولي /القوى الثورية تدعو الشعب لإسقاط النظام في 6أبريل،وركزت "الدستور" على إعلان عدد من القوى الثورية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى انضمامهم للدعوة التى أطلقتها حركة 6 أبريل لأن يكون "السبت" المقبل يوم غضب لاسقاط النظام..إذ أعلن تحالف القوى الثورية وحركة ثورة الغضب الثانية، وعدد من الصفحات على "فيس بوك" ، مشاركتهم وحشدهم لفاعليات بعد غد ، معلنين تنظيمهم لأربع مسيرات بالقاهرة عقب صلاة العصر مباشرة.
 
أزمة الانابيب
 
واهتمت صحيفة "الوفد" بـ "رحلة البحث عن أنبوبة"، حيث رصدت أزمة أنابيب البوتاجاز فى مختلف المحافظات بعد رفع سعر الأسطوانة المنزلية إلى 8 جنيهات ، والتجارية إلى 16 جنيها ، إذ استمر إضراب أصحاب المستودعات أمس فى محافظتي المنوفية والفيوم ، وفى المنيا وصلت سعر الأنبوبة 50جنيها ، بسبب غياب الرقابة التموينية وقلة الحصص ، وفى الشرقية حذر أصحاب المستودعات من حدوث ثورة جياع فى حال استمرار الأزمة ، وطالبوا بإلغاء قرار وزير التموين برفع أسعار الأنابيب.
 
وتحت عنوان "49 جمعية أهلية ترفض قانون الحكومة"، أبرزت "المصري اليوم" إعلان مركز "ابن خلدون" بمشاركة 48 جمعية ومركزا حقوقيا رفضهم بنود مشروع قانون الجمعيات الأهلية ومنها الحصول على تمويل من الخارج.
 
ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذى للمركز داليا زيادة قولها: إن القانون الجديد لا يهدد فقط منظمات المجتمع المدنى بل يمثل تهديدا لحلم الديمقراطية الذى قامت من أجله الثورة.
 
 
وتحت عنوان "إن شاء الله نتوصل لاتفاق مع صندوق النقد" ، قال رئيس الوزراء هشام قنديل- فى تصريحات خاصة ل"الشروق"- إن حكومته تتوقع أن يتم الاتفاق على كل الأمور مع البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى ، مشيرا إلى أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم على مستوى الخبراء فى القاهرة تمهيدا لعرض الاتفاق على مجلس ادارة الصندوق.
 
إسرائيل وسوريا
ولم يغب الشأن السورى عن اهتمامات الصحف، حيث جاء عنوان"الأخبار" طائرة سورية تقصف منطقة حدودية داخل لبنان ، وأبرزت الأخبار قصف طائرة هليكوبتر سورية منطقة حدودية داخل الاراضي اللبنانية، فيما ألقي عشرات المسلحين من منطقة "باب التبانة" في شمال لبنان قنبلة واطلقوا النار علي قافلة من الشاحنات كانت متجهة نحو سوريا.
 
وفي تطور آخر، حذر وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون من ان اسرائيل سترد علي اي هجوم علي اراضيها، وقال "سياستنا تقوم علي عدم تجاهل اي اطلاق نار من سوريا علي اسرائيل سواء كان عرضيا ام لا، وسنرد بحزم". 

أُضيفت في: 4 أبريل (نيسان) 2013 الموافق 23 جمادى أول 1434
منذ: 5 سنوات, 5 شهور, 17 أيام, 15 ساعات, 56 دقائق, 25 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

117309
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018