وزير السياحة القبرصى يؤكد اهتمام بلاده بإعادة سياحة السفن ”الكروز” مع مصر

2018-09-11 12:17:58

 

فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى قبرص على رأس وفد برلمانى، التقى الدكتور على عبد العال والوفد البرلمانى المرافق له مع يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القائم بعمل وزير الشئون الخارجية.

 

ووفقا لبيان صادر عن مجلس النواب منذ قليل، فقد أكد الدكتور على عبد العال، خلال اللقاء، على الروابط الحضارية والثقافية التى تربط بين مصر وقبرص، وأكد على دعم مصر لقبرص فى مختلف المحافل والإقليمية والدولية، وأكد على رفض مصر للانتهاكات التركية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص.

وفى المقابل عبر عن تقدير مصر لموقف قبرص الداعم لها داخل الاتحاد الأوروبى، وتطرق عبد العال إلى مشروعات التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان فى مجالات السياحة والطاقة والزراعة والمزارع السمكية وإعادة تدوير المخلفات، وأعرب عن التطلع لسرعة البدء فى تنفيذ المشروعات الثنائية المشتركة بين الجانبين المصرى والقبرصى فى تلك المجالات.

وشدد الدكتور عبد العال على الاهتمام الذى توليه مصر لتطوير التعاون فى مجال الغاز الطبيعى، والترحيب بالزيارة المرتقبة التى سيقوم بها وزير الطاقة القبرصى إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق الحكومى لمد خط الأنابيب بين مصر وقبرص، والتأكيد على أن التعاون فى مجال الطاقة يمثل عاملا هاما من عوامل تحقيق الاستقرار فى المنطقة.

من جانبه، أكد يورجوس على الدور المحورى لمصر فى المنطقة، وحرص بلاده على تطوير العلاقات معها فى كافة المجالات، وأكد على اهتمام الجانب القبرصى بإعادة تنشيط سياحة السفن "الكروز" مع مصر، مطالبا بزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، خاصة وأن الحركة السياحية زادت الفترة الماضية بعد الصعوبات التى مرت بها مصر.

وعبر عن امتنانه الشديد لمواقف مصر الداعمة لقبرص، وأعرب عن تطلعه إلى تطوير العلاقات بين البلدين فى العديد من مشروعات التعاون المستقبلية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، وأعرب عن سعادته لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، مؤكدا أن ازدهار مصر يصب فى مصلحة أوروبا.

01 

 

02 

 

03 

 

04 

 

05 

 

 

570912