صور.. على عبد العال ينقل لرئيس قبرص رفض مصر الانتهاكات التركية

2018-09-11 11:01:39

 

فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها على رأس وفد برلمانى إلى قبرص، استقبل رئيس قبرص "نيكوس اناستاسيادس" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق بالقصر الرئاسى بقبرص، فى مستهل اللقاء، نقل الدكتور عبد العال تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئيس قبرص.

 

ووفقا لبيان صادر عن مجلس النواب منذ قليل، فقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الدكتور عبد العال على العلاقات التاريخية بين البلدين التى تحكمها العديد من الثوابت المشتركة، وأعرب عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين فى الفترة الأخيرة من تطورات إيجابية فى مختلف المجالات.

وقدم رئيس مجلس النواب نبذة مختصرة عن تطورات الأوضاع الداخلية فى مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو، واستعرض التشريعات المختلفة التى أصدرها مجلس النواب المصرى، وأهمها قوانين الاستثمار ومكافحة الإرهاب وبناء دور العبادة.

وعلى الصعيد الإقليمى، جدد الدكتور عبد العال موقف مصر الثابت فيما يتعلق بتسوية القضية القبرصية، ودعم الموقف القبرصى فى كافة المحافل الدولية وعلى رأسها منظمتى التعاون الإسلامى والأمم المتحدة، وفى إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

كما أعرب عن رفض مصر للانتهاكات التركية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، والتأكيد على حقوق قبرص السيادية فى استغلال ثرواتها الطبيعية المتواجدة بتلك المنطقة وفقاً لاتفاق الأمم المتحدة لقانون البحار، واتفاقات تعيين الحدود البحرية الموقعة بين قبرص ودول المنطقة.

من جانبه، أكد نيكوس رئيس قبرص على تقديره لمصر حكومة وشعباً، ونقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكد حرصه على تطوير العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات، كما عبر عن شكره الكبير لدور مصر الداعم دائماً لقبرص فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وأكد على دعم قبرص لمصر فى المحافل الدولية خاصة الاتحاد الأوروبى والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، مشيرا إلى أن الاجتماع الثلاثى القادم بين قبرص ومصر واليونان سيشهد مزيدا من التعاون والتنسيق بين الدول لتحقيق المصالح المشتركة.

01 

02 

03 

05 

 

570886