رئيس «محلية النواب»: الرئيس طالب بوضع حلول للعشوائيات وإعادة التخطيط العمراني لها

2018-09-09 20:38:23

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشكلة العشوائيات من أكبر المشاكل التي تواجه مصر في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم عن المشكلة بوعي شديد.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة تحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه سيتم التعامل بشكل مباشر مع ملف الأحوزة العمراني خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الرئيس «السيسي» حذر من النمو العشوائي، وطالب بوضع حلول لبعض الحالات التي لا يمكن التعامل معها بشكل مباشر.

وتابع: «في حالات مش هنقدر نتعامل معاها بشكل مباشر، ولكن يمكن إعادة تخطيط هذه المساحات العشوائية بدلًا من النمو العشوائي»، لافتًا إلى أهمية العمل في ملف الأحوزة العمرانية، بالتزامن مع إنشاء المدن الجديدة.

وأشاد باهتمام الدولة بملف الأحوزة العمرانية، وإعادة استغلال المناطق العشوائية، وخاصة الأماكن التي تقع بالقرب من المناطق الصحراوية، معقبًا: «يمكن وضع خطط لتغيير التخطيط العمراني للشعوائيات وإعادة تشكيل هذه المناطق مقابل تحسين الخدمة، ويجب اتخاذ إجراءات مشددة مع المعتدين على أراضي الدولة».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي.
ورافق الرئيس «السيسي»، خلال جولته بالطريق، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وعدد آخر من المسؤولين.

570683