رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م 6:48 مـ 8 محرّم 1440 هـ
الرئيسية | ثقافة

فعاليات اليوم.. حفل غنائي لفرقة ”شوية فن” و”صالون السينما الوثائقية ”

2018-09-06 12:35:03

 

يقام اليوم الخميس 6 سبتمبر، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز الإبداع الفنى التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وتقام عدد من الفعاليات الفنية والثقافية بشارع الشريفين بوسط البلد بالتعاون مع محافظة القاهرة، في السادسة مساء، وتتضمن الفعاليات ورش فنية للأطفال في مجالات الرسم والأشغال اليدوية تحت إشراف مجموعة من الفنانين، كما يستمر المرسم الحر لطلبة الفنون الجميلة، وجماعة اللقطة الواحدة تحت إشراف عبد العزيز الجندي

كذلك يقدم الأراجوز وخيال الظل عروضه لرواد الشارع، بتقديم فقرة فنية موسيقية لعدد من الموهوبين من مختلف مراكز الإبداع الفنى التابع لقطاع الصندوق.

كما يقيم مركز إبداع بيت السحيمي "بشارع المعز" في الثامنة مساء، حفلَا غنائيًا لفرقة "شوية فن"، يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغاني الشبابية الخفيفة ذات الطابع الإنساني منها: "احكيلى"، "صنايعى بهجة"، "شوية فكة"، "المراية"، "حنة"، "قهوة وسط البلد"، "راجعة الصبايا"، "صياد"، "البحر" وغيرهم من الأغانى.

تأسست فرقة شوية فن بقيادة الفنان "أيمن جوزيف" عام 2010 وقدمت العديد من الأعمال الغنائية والموسيقية من واقع الحياة اليومية.

كما تقيم قاعة سينما الهناجر "بساحة الأوبرا المصرية" في السادسة مساء، "صالون السينما الوثائقية " للمخرج "أحمد فؤاد درويش" حيث يعرض أربعه أفلام عن الصناعات الوطنية المصرية الكبرى وهم: "اللوري والأتوبيس"، "من بحر إلى بحر"، "السبائك 90"، "نحن هنا"، يعقب عرض الفيلم ندوة للجمهور وتعقيب للمخرج "أحمد فؤاد درويش".

0
ثقافة
570209
جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النهار