وفاة الفنانة كوثر رمزي بعد صراع مع المرض

2018-09-02 14:58:57

 

توفيت الفنانة المصرية كوثر رمزي، عن عمر ناهز 87 عاماً، إثر تعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وكانت الفنانة الراحلة قد تعرضت قبل الوفاة بيومين لأزمة صحية دخلت على إثرها العناية المركزة، ولم تفلح محاولات الأطباء في إنقاذها.

وقال شقيقها أنور رمزي أنها أصيبت بقرحة مفاجئة لم تعاني منها من قبل، كما لم يسبق أن اشتكت من أي أعراض، إلا أن القرحة تسببت في هبوط بالدورة الدموية نقلت على أثرها إلى العناية المركزة ومكثت بها يوم ونصف إلى أن توفاها الله بمستشفى العجوزة.

ولدت كوثر رمزي في يوم 17 يونيو عام 1931، والدها هو الفنان الراحل إبراهيم محمد فوزي، خبير التراث المسرحي بمعهد الفنون المسرحية.

بدأت مشوارها الفني من الإذاعة المصرية وكان الظهور السينمائي الأول لها كان من خلال فيلم “نداء الحب”، عام 1954، بطولة حسين رياض، وزهرة العلا، وإخراج إلهامي حسن.

شاركت فيما يزيد على 70 فيلمًا، منها: “مجرم مع مرتبة الشرف، وزنقة الستات، والمطربون في الأرض، وسنوات الشقاء والحب، ودرب العوالم، ومصيدة الذئاب، ومهمة في تل أبيب، وأبو كرتونة”، وغيرها الكثير.

وكانت كوثر رمزي صديقة مقربة من المطربة التونسية الراحلة “ذكرى”، حيث كانت تطلق عليها الأخيرة “ماما كوثر”، وتستضيفها في منزلها للجلوس معها.

استدعتها “ذكرى” إلى منزلها في حي الزمالك ليلة مقتلها، في 28 نوفمبر عام 2003، بشقتها التي تحمل رقم “112”، ولكن القدر حال دون وقوع “كوثر” من ضمن ضحايا المذبحة التي ارتكبها زوج الفنانة التونسية، رجل الأعمال أيمن السويدي.

أيمن قام بطرد كوثر رمزي من الشقة فور وصوله بطريقة مهينة، وألقى لها حذاءها على السلم، وفي صباح اليوم التالي علمت بخبر مقتل صديقتها على يد زوجها.

569649