مطروح ترد الروح.. أماكن لازم تزورهم فى رحلتك لـ”مالديف مصر”

2018-09-01 11:43:57

 

"مطروح ترد الروح" مقولة يرددها كل من عشق قضاء الصيف فى هذه المدينة الخلابة التى اكتسبت مؤخرًا بينهم لقب "مالديف مصر"، ولا تتميز مطروح بالطبيعة الساحرة وحسب، وإنما أيضًا يجذب المصيفين إليها قلة التكاليف مقارنة بغيرها من المصايف ومعاملة أهلها الطيبة.

 

إذا كنت تفكر فى زيارة مرسى مطروح هذا الصيف فلابد من زيارة 5 أماكن هناك:

كهف الملح

كهف الملح (1)كهف الملح

كهف الملح (2)كهف الملح

كهف الملح (3)كهف الملح

يقع الكهف فى منطقة وادى الرمل وهناك يمكنك أن تتخلص من كل ما يثقلك من إجهاد وتوتر وطاقة سلبية فضلاً عن تخليص جسمك من السموم.

وبعيدًا عن فوائده العلاجية فهو منظر خلاب لأطنان من الملح الصخرى المستخرج من البحر المتوسط مع إضاءة مميزة وموسيقى هادئة تساعد على الاسترخاء.

شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباتراشاطئ كليوباترا

يعتبر الشاطئ الأجمل فى المدينة وأحد أهم الأماكن التى يمكن زيارتها فى مرسى مطروح، وهو من الشواطئ المجانية فى المدينة ويضم حمام كليوباترا الشهير الموجود فى جوف صخور الشاطئ.

شاطئ الغرام

شاطئ الغرامشاطئ الغرام

إذا كنت من عشاق الرومانسية يمكنك أن تبدأ رحلتك فى مطروح من شاطئ الغرام الذى يضم صخرة ليلى مراد الشهيرة فضلاً عن المشهد الخلاب للشاطئ وهو أيضًا من الشواطئ المجانية المفتوحة فى مطروح.

كهف روميل

كهف روميلكهف روميل

يقع الكهف على شبه جزيرة روميل المواجهة للمدينة وهو متحف موجود فى بطن الجبل ويمكنك داخله أن تتعرف على تاريخ الحرب العالمية الثانية ويمكنك أن تشاهد بعض الأسلحة الصغيرة من مقتنيات الحرب بالإضافة إلى معطف القائد الألمانى الشهير إرفين روميل وملاحظات مكتوبة بخط يده.

سوق شارع الإسكندرية

شارع الإسكندرية في مطروحشارع الإسكندرية في مطروح

يعد السوق الأكبر فى مرسى مطروح فى الشارع الرئيسى بها، ومنه يمكنك أن تشترى أجود المنتجات التى تشتهر بها المحافظة كالمحمصات واللب، كما يحتوى العديد من المحلات والمعارض.

569289