محافظ الدقهلية يؤدى صلاة عيد الاضحى المبارك بمسجد النصر

2018-08-21 17:24:41
الدقهلية: هاله العوضى

 

أدى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الاضحى المبارك بمسجد النصر بالمنصورة وسط جموع كبيرة من ابناء مدينه المنصورة، يرافقه القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية  والشعبية، وكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات، رؤساء قطاعات المرافق، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء.

والقى الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الاوقاف، خطبه العيد تحدث فيها عن فضيله الاعياد في الاسلام، مؤكداً أنها أعياد التسامح والصفح والمحبة والوفاق مؤكداً أن الخير والمغفرة تلحق بمن يبدأ بالسلام، مضيفاً أن التراحم والتآلف سنن أرساها رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم في نفوس الموحدين.

وتحدث زيادة، عن الهدف من الأضحية هو التوسعة على الفقراء والمحتاجين واشعارهم بالبهجة والألفة  بين افراد المجتمع، مضيفا بانها اشارة صادقه للالتزام بألسنه المحمدية التي تستهدف في المقام الاول دعم اواصر الترابط والمحبة بين الموحدين، موضحاً ضرورة الالتزام في ذبح الأضاحي بالأماكن المخصصة لها حفاظا على البيئة وان ذلك من سنن الاسلام الحنيف، ودعي الله سبحانه وتعالى ان يحفظ مصر وشعبها وقيادتها من كل شر وسوء.

وفى ذات السياق قدم محافظ الدقهلية، التهنئة لشعب المحافظة بعيد الاضحى المبارك متمنيا ان يعيده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، وحرص على مصافحه المواطنين عقب اداء الصلاة بالمسجد وتهنئتهم بالعيد المبارك. 

وعقب أداء صلاة العيد بالمسجد قام المحافظ، بزيارة لمجزر ميت الكرماء بمركز طلخا حيث تفقد خلالها عمليات ذبح الأضاحي بوحدات الذبح بالمجزر، والتي تم تنسيقها بإشراف الادارة العامة للتنمية البشرية بالتعاون مع قطاع الطب البيطري وبمساهمات جمعيه الأورمان بالمنصورة، بإشراف الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية، الدكتور عبد المنعم المنجى، مدير عام الطب البيطري، عبد الخالق عبد العظيم، مدير جمعيه الاورمان بالدقهلية.

وأوضح الشعراوي، بانه يتم ذبح 30 رأس ماشيه لجمعيه الأورمان يتم توزيعها على الاسر الاكثر احتياجاً بنطاق المحافظة، موجهاً للتركيز على مركزي المطرية وبلقاس.

واستمع المحافظ، لمقترح انشاء مجزر آلي جانب المجزر اليدوي على قطعه ارض داخل سور المجزر، مكلفاً وكيل الطب البيطري، بإعداد دراسة متكاملة للمجزر الآلي الجديد المقترح تنفيذه على الارض المشار اليها، مؤكداً على أن إنشاء هذا المجزر بالمحافظة يعد نقله حضارية نوعيه على ارض المحافظة.

شارك حضور  أداء صلاة العيد اللواء ذكى صلاح، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقه شرق الدلتا، اللواء محمد حجى، مدير امن الدقهلية، اللواء أحمد رأفت، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، العقيد تامر موافى، الادارة العامة للأمن الوطني، العميد ممدوح الحصى، مدير الادارة العامة للمرور، العقيد احمد صلاح الدين، المستشار العسكري للمحافظة، قيادات الاوقاف والازهر، جموع غفيرة من ابناء المنصورة.

568113