على عبد العال: رئيس الوزراء يعقب غدا على مناقشات النواب لبرنامج الحكومة

2018-07-24 18:38:13

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن رئيس الوزراء  سيعقب غدا خلال الجلسة العامة للمجلس على كل ما جاء من مناقشات فى هذه القاعة لبرنامج الحكومة.
 
جاء ذلك تعقيبا على مطالبة النائب محمد سعد بداروى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية لرئيس الوزراء بتعديل عدد من المؤشرات التى وردت فى برنامجه وتتعلق بالصحة والتعليم.
 
وقال بداروى خلال تعقيبه على برنامج الحكومة اليوم بالجلسة العامة ،إن الحكومة أعلنت فى برنامجها أنها ملتزمة بتطبيق التأمين الصحى خلال الأربعة سنوات القادمة  حتى عام 2022 على 4 محافظات فى حين أن ما وافق عليه البرلمان والتزمنا به كنواب أمام المواطنين هو  تطبيق التأمين الصحى على أربع محافظات حتى 2020 ثم الدخول على خمس محافظات من 2021 حتى 2023 .
 
وطالب بداروى رئيس الوزراء بتعديل برنامجه فيما يخص تطبيق التأمين الصحى خلال الأربع سنوات المقبلة ليشمل التطبيق محافظات أخرى كما وافقنا عليه، مضيفا أن كثافة الفصل الآن 43 تلميذا، لافتا إلى أن الحكومة تستهدف فى برنامجها الوصول بكثافة الفصل إلى 40 تلميذا ومعنى ذلك أن التعليم سوف يستمر خارج المدرسة.
 
ولفت بداروى إلى أن لدينا 18 مليون مواطن لا يقرأون ولا يكتبون وتستهدف الحكومة فى برنامجها محو أمية 2 مليون كل عام.
 
وأشار بداروى إلى أن الحكومة أعلنت أنها تستهدف معدل نمو قدره 8% خلال الأربع سنوات المقبلة فى حين أن صندوق النقد والبنك الدوليين يتحدثان عن  معدل نمو يصل إلى 5و5% لافتا إلى أن الحكومة أعلنت فى برنامجها أنها تستهدف فرص عمل تبلغ 3.6 ملايين فرصة عمل، وفقا لمعدل النمو الذى أعلنته  وهو أمر لن يتحقق وفقا لمعدل النمو الذى أعلنه صندوق النقد.
 
وتابع بدراوى قائلا: "لابد أن يقوم رئيس الوزراء بتعديل هذه المؤشرات مطالبا الحكومة ببرامج لدعم الفقراء".

565309