«الرئاسة»: سنعرض نتائج اللجنة المصرية السودانية في القمة المرتقبة أكتوبر المقبل

2018-07-21 22:29:59

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللجنة المصرية السودانية التي ستشكل برئاسة وزيري الخارجية في البلدين في مطلع أغسطس المقبل، ستقوم بمناقشة المشروعات المشتركة بين البلدين، ووضع جدول زمني محدد لها، تمهيدًا لعرض النتائج في القمة المرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير في أكتوبر المقبل.

وأضاف «راضي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن زيارة «السيسي» للسودان تناولت مباحثات سياسية عالية المستوى؛ لإعادة صياغة العلاقات بين البلدين إلى ما كانت عليه في الماضي، مشيرًا إلى قوة العلاقات والروابط التاريخة؛ نتيجة للتاريخ والمصاهرة بين البلدين.

وأكد على حرص «السيسي» على أن تكون أول زيارة له في بداية فترتيه الرئاسية للسودان؛ للتأكيد على الروابط التي تجمع بين البلدين، ولدعم المشروعات الاقتصادية والاستثمارية، مشيرًا إلى أن الرئيسين اجتمعا في 22 جلسة خلال الأربع سنوات الماضية.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى القاهرة أمس الجمعة، من العاصمة السودانية الخرطوم، بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، بصحبة زوجته السيدة انتصار عامر، وكان في استقبالهما بمطار الخرطوم، الرئيس السوداني، عمر البشير، والسيدة حرمه، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية.

والجدير بالذكر أن الزيارة كانت الأولى للرئيس السيسي عقب توليه الرئاسة لفترة ثانية، وتناولت كيفية تنفيذ آليات المشروعات المصرية السودانية المشتركة على أرض الواقع، من خلال إنشاء لجنة لتسيير هذه المشروعات في البلدين.

564996