كبشة فول سودانى.. هاتظبط مخك وتديك طاقة

2018-06-27 14:24:54

 

"قشر واتسلى" الفول السودانى يمكن أن تستفيد بقيمته الغذائية العالية، التى تقدم لجسمك حفنة من الهدايا الصحية، من عناصر وفيتامينات وعناصر بالفعل تتطلبها صحتك، فهو غنى ومفيد ويمكن باستخدامك السليم له يصبح مصدرا مهما من مصادر إمداد جسمك بما يحتاج.

 

الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية لفت إلى أن الفول السودانى مهم، ومفيد، ولذيذ، لكن لابد من تناوله بكميات وطريقة سليمة، حتى لا يسبب أضرارا صحية غير مستحبة من أهمها زيادة الوزن وفقدان القوام الرشيق.

سودانىسودانى

وتابع الأستاذ الدكتور محمد سيد مسعود معددا جزءا بسيطا مما تحويه هذه الحبات الساحرة، التى تمتلئ بالفائدة، فهو يحتوى على كم جيد من الأوميجا 3 المهمة والضرورية لتحسين حالة الجسم ووظائفه، ويحسن أيضا من نسب الكوليسترول، فيزيد من الحسن، ويقل من الضار حسبما يؤكد أستاذ التغذية.

وذكر "محمد" أيضا أن الفول السودانى يحوى الكثير من الأسرار الصحية، والمفيدة للجسم، فيكفى أنه يحوى أحماض مهمة للجسم من النوع الدهنى، ما يجعله قادر على تحسين عمل الدماغ ووظائف المخ بشكل عام، لكن لابد من ألا تتعدى نسبة تناول السودانى "كبشة" أو ما يعادل 50 جراما من السودانى، ما سوف يعطيك طاقة جيدة لجسمك.

561743