وزير الأوقاف من شمال سيناء: من يتستر على تكفيرى وإرهابى خائن لوطنه

2018-04-20 19:34:32

 

اختتم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم زيارته لمحافظة شمال سيناء بلقاء جماهيرى فى قاعة احتفالات المدينة الشبابية على ساحل مدينة العريش، بحضور اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وقيادات الجيش الثانى الميدانى، واللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء وقيادات مديرية أوقاف شمال سيناء.

 

 

وألقى وزير الأوقاف محاضرة توعوية، قال إنه يستهدف منها الجنود والمدنيين، وحثهم على الصبر وأخذ الحيطة والحذر والأخذً بالأسباب، مشيرا إلى منازل الصابرين المتوكلين على الله، وذكر مناقب الشهداء ونيلهم وسام الدفاع عن الوطن بوعد الله لهم دخول الجنة، وأن نصر المؤمنين قضية إيمانية.

وحث الوزير على الإيجابية من كل فئات المجتمع، مؤكدا :" الوطن لنا جميعا وأن من يتستر على تكفيرى وإرهابى خائن لوطنه"، موجها التحية لمن يعملون، فى الجهاد المدنى من الموظفين، وضرورة أن يكونوا ظهيرا  قويا من خلال عملهم لأبطال القوات المسلحة والشرطة وهم يخوضون الحرب على الإرهاب.

وفى كلمته، قدم محافظ شمال سيناء التهنئة نيابة عن أهالى شمال سيناء لرئيس الجمهورية، والقوات المسلحة والشرطة بمناسبة عيد تحرير سيناء، وأكد الوقوف خلف جهود القيادة فى معارك القضاء على الإرهاب .

من جانبه، قال محافظ شمال سيناء، إنه فى ذكرى تحرير سيناء، نوجه التحية لأهالى سيناء ونتذكر دورهم فى انتصار أكتوبر عندما كانوا أقمارا صناعية تساند القوات، مشيدا لدور الشرطة المدنية وكيف أن تاريخها ناصع، مذكرا بصمود ومعارك الشرطة من أجل الوطن.

وأضاف:" نحن الآن فى إطار العملية الشاملة سيناء 2018، وسنضحى فى سيناء بكل غال ونفيس من أجل طرد أهل الشر المفسدين،  كما أنه وبتعاوننا جميعا كمجتمع مدنى سوف نطهر سيناء من فلول الإرهاب، وستبقى  مصر دائما مصانة والنصر لها".

شارك فى الحضور عددا من رموز أهالى شمال سيناء وأعضاء مجلس النواب، وجانب من جنود الجيش والشرطة بالعريش، وأعضاء الجهاز التنفيذى للمحافظة.

سبق اللقاء الجماهيرى، قيام وزير الأوقاف يرافقه المحافظ وقيادات أمنية واعضاءً مجلس النواب بجولة حره على كورنيش العريش المقابل لموقع المدينة الشبابية فى حى أبوصقل، وقدم المحافظ للوزير شرحا للمكان وما يحتويه من مقومات سياحية وأجواء فريدة من نوعها على ساحل البحر المتوسط.

وأبدى وزير الاوقاف انبهاره بالمكان، معربا عن أمله أن تتطهر سيناء قريبا من الشر، ويتم الاستثمار الأمثل للمكان.

وفى ختام الجولة، توقف الوزير قبالة شاطئ العريش، وقام بالدعاء ومن خلفه الحضور يؤمنون بأن يحفظ الله مصر ويطهرها من الإرهاب، ويكسر شوكة الشر ويسدد رمى قوات الجيش والشرطة فى معاركهم ويثبت القوات وأبناء سيناء ويقوى عزيمتهم.

كان وزير الأوقاف وصل مدينة العريش قبل ظهر اليوم وتوجه لمسجد المدينة الشبابية فى العريش، وألقى فيه خطبة الجمعة .

554559