باحث أمريكى: 45 مليون مصرى يستخدمون الإنترنت.. و37% منهم على ”فيس بوك”

2018-04-19 16:12:00

قال البروفيسور فينكاتش شانكر، مدير مركز أبحاث دراسات التجزئة بجامعة تكساس ورئيس مركز كولمان الدولى للتسويق، إن أكثر 45 مليون مواطن مصرى يستخدمون الإنترنت، و37% منهم يستخدمون "فيس بوك".

 

وأضاف "شانكر"، أن التسويق الرقمى أو الإلكترونى هو الترويج للمنتج أو الخدمة، وهدفه زيادة أرباح المؤسسات، مشيرا إلى أن استخدام عناصر التكنولوجيا يجعل التسويق أكثر فاعلية، وأن التسويق من الممكن أن يكون تليفزيونيا أو إذاعيا أو عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو جوجل وغيره من محركات البحث، أو عبر الهاتف أو البريد أو مواقع الويب. 

 

وأكد البروفيسور الأمريكى أنه من الممكن الوصول لعدد مستخدمين يقارب 100 مليون مستخدم للخدمة أو السلعة عن طريق هذه الوسائل فى 9 أشهر، أو الوصول لمليار مستخدم فى 92 شهرا، موضحا أن المحتويات المرئية التى تُشاهد عبر الوسائل السابقة، خاصة الإنترنت، تشارك فى 90% من الذاكرة العالقة فى الأذهان، وأن موقع "فيس بوك" يشارك بأكثر من مليار مقطع فيديو يوميا للترويج والتسويق للمنتجات والخدمات.

 

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها كلية التجارة بجامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور خالد قدرى عميد الكلية، والمنظمة بالتعاون مع مكتب العلاقات الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور عدد كبير من الأساتذة والباحثين.

 

554472