عمليات”هيئة الاستعلامات”: تغطية الإعلام الغربى للانتخابات الرئاسية متوازنة

2018-03-27 13:53:58


أكد محمد إمام رئيس غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات، أن تغطية وسائل الإعلام الأجنبية للانتخابات الرئاسية فى مصر منذ بداية اليوم الأول، إيجابية ماعدا بعض المقالات من قبل بعض الكتاب فى بعض الصحف العالمية غير المعتمدين لدى مركز المراسلين الأجانب والذين تحدثوا فى الأمور العادية بعيدا عن الانتخابات والذين يستخدمون مصطلحات عفى عليها الزمن.

وأضاف محمد إمام  أن غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان اجتمعت بعدد من المراسلين الأجانب لحل مشاكلهم وأنه تم حل مشاكلهم على الفور، مؤكدا أن الـ bbc   و cnn  و رويترز نشروا تقارير جيدة عن الانتخابات.

ولفت الى أن تغطية الإعلام الغربى للانتخابات الرئاسية كانت متوازنة ماعدا بعض الكتابات التى تتحدث سياسا وليس فى مجال الانتخابات، متابعا: "وهذا مؤشر إيجابى نظرا للأعداد المتزايدة من الإعلام الأجنبى على التغطية الإعلامية لهذه الانتخابات، وهناك إقبال متزايد من وسائل الإعلام الأجنبية على تغطية الانتخابات الحالية، وكل ما نتلقاه من شكاوى من قبل المراسلين الأجانب نسعى لحله على الفور بالتعاون مع الجهات المعنية".

وتابع رئيس غرفة عمليات هيئة الاستعلامات "أى مقال أجنبى يكون فى اتجاه غير مهنى بشأن الانتخابات الرئاسية يتم التعامل معه مباشر والرد مباشرة، لو كان الكاتب فى القاهرة يتم استدعاءه ولو كان غير مقيم يتم الرد للتوضيح".

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الاثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 
 
 
 
 

551444