صحيفة بريطانية: عميل بالـMI6 حصل على 168 ألف دولار لإعداد ملف روسيا وترامب

2017-11-02 16:22:55

قالت صحيفة "إندبندنت"، إن عميل المخابرات البريطانية السابق الذى أعد ملف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حصل على أكثر من 125 ألف جنيه استرلينى، لتحديد الصلات الشخصية والمالية لروسيا بحملة "ترامب" الانتخابية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، فى تقرير نشرته اليوم الخميس، أن شركة "فيوجن جى بى إس" للأبحاث فى واشنطن، تعاقدت مع ضابط جهاز الاستخبارات البريطانية الخارجية السابق، كريستوفر ستيل، لجمع معلومات عن الرئيس الأمريكى ومستشاريه، وحصلت الشركة التى يملكها "ستيل" على 168 ألف دولار لإعداد ملف "ترامب"، بحسب ما قالته شركة "فيوجن" فى بيان صادر عنها.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد نقلت عن مصادر مطلعة، أن حملة هيلارى كلينتون ولجنة الحزب الديمقراطى قد ساعدتا فى تمويل بحث أسفر عن الملف الشهير الذى يتضمن ادعاءات حول صلات الرئيس دونالد ترامب بروسيا، واحتمال وجود تنسيق بين حملته والكرملين.

وأوكل مارك إيلياس، وهو محامٍ يمثل حملة كلينتون واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطى، شركة "فيوجين جى بى إس" فى واشنطن بإجراء البحث، وبعد ذلك تعاقدت الشركة مع مؤلف الملف كريستوفر ستيل، ضابط المخابرات البريطانى السابق، الذى له صلات بمكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آى" وأجهزة الاستخبارات الأمريكية، بحسب ما أفادت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها.

533360