محافظ مرسى مطروح: نأمل أن نتحول إلى اللامركزية من خلال قانون المحليات الجديد

2016-12-22 19:55:53

أشاد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مرسى مطروح، بحرص النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على استماع آراء المحافظين الخاصة بقانون الإدارة المحلية الجديد.

وقال «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، مساء الخميس: «بعدما تقدم الحكومة مشروع القانون، يعقد رئيس لجنة الإدارة المحلية اجتماعًا يستمع فيه لآراء المحافظين ووجهات نظرهم في القانون، دليل على الديموقراطية التي تعيشها مصر»، مشيرًا إلى تمنياته بأن يسهم القانون الجديد في التحول إلى اللامركزية.

وشدد على ضرورة تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بأن يكون رئيس الإقليم هو رئيس جمهوريته، لتحقيق اللامركزية في التعامل، متابعًا: «ناقشنا ذلك من خلال المواد رقم 27 و27/1 مكرر، و28 و38، والمواد من 75 حتى 97».

وأضاف أنه «لا بد من تطبيق فكرة اللامركزية في مجال مصادر تمويل المحافظة من خلال إصدار قانون يلائم موارد كل محافظة على حدة»، موضحًا «محافظة كالقاهرة تحتوي على مترو أنفاق، يدخل عائده في خزانة المحافظة، وفي محافظة مرسى مطروح يوجد شركات بترول، ومحافظات أخرى بها آثار، وبالتالي القانون الذي يجب أن يفصل على كل محافظة طبقًا لمواردها».

494004