الجهيناوي يعرض على الرئيس التونسى نتائج مباحثاته مع "السيسي"

2016-12-22 16:12:02

قال وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إنه قدم للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عرضا بشأن نتائج مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي شهد التأكيد على عزم القيادة في الدولتين على مزيد من التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم علاقات التعاون الثنائي.

وأضاف الجهيناوي - في تصريحات صحفية اليوم عقب لقائه مع الرئيس التونسي - أنه تناول أيضا خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعداد للمواعيد القادمة وخاصة اجتماع اللجنة العليا المشتركة ولجنة التشاور السياسي بين تونس ومصر.

وأوضح الجهيناوي أنه أطلع الرئيس التونسي على أهم القرارات المنبثقة عن الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية حول الوضع بسوريا وكذلك نتائج الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الرابع وخاصة منها تلك المتعلقة بوقف إطلاق النار في سوريا وسبل معالجة الوضع الإنساني هناك، إضافة إلى الاتفاق حول تنظيم أول قمة بين مجموعتي الدول العربية والأوروبية.

وكان وزير خارجية تونس قد قام بزيارة إلى القاهرة يومي 19 و 20 من الشهر الجاري ترأس خلالها الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء الخارجية العرب والاجتماع الوزاري العربي الأوروبي وذلك بوصف تونس رئيسا للدورة الحالية للجامعة العربية.

493936