وزير السياحة لـ«النواب»: الإيرادات ارتفعت 15%.. و«مصر قريبة» كان من عوامل الجذب

2016-11-15 20:51:23

توقع وزير السياحة يحيى راشد حدوث نمو لحركة السياحة المصرية بحلول العام المقبل.

وقال الوزير فى اجتماع مشترك للجنتى الشئون العربية والسياحة والطيران المدنى، اليوم، بمجلس النواب، إن وزارته تركز على جذب السائح العربى إلى مصر، لافتا إلى أن السياحة الموسمية ووسائل الترفيه أهم عوامل جذب السائحين العرب، مضيفا أن أوبريت «مصر قريبة» كان من عوامل جذب السياحة العربية.

وتابع راشد: بدأنا التركيز على الدعاية فى السوق الخليجية بشكل مباشر من خلال إعلانات استحوذت على ٢٣ مليون مشاهدة، وإقبال السائح العربى على مصر فى ازدياد ومتوسط إنفاقه أكبر بكثير من متوسط إنفاق السائح الأجنبى.

ولفت راشد إلى أن الإيراد السياحى زاد بنحو ١٥٪ العام الجارى عن عام ٢٠١٥، قائلًا: حققنا مليونا ونصف مليون سائح فى التسعة أشهر الأولى من ٢٠١٦.

من جانبه قال وزير الطيران المدنى شريف فتحى إن تجربة تأمين المطارات فى الفترة الماضية كانت بداية حقيقية للوصول إلى التأمين المطلوب، لافتا إلى أن بعض المفتشين على التأمين قالوا إن بلادهم لا يوجد بها تأمين مثل مصر.

وأشار الوزير خلال الاجتماع نفسه إلى أن هناك بعض المشكلات كانت تواجه شركات التأمين تتمثل فى السلوك المجتمعى المتعلق بقبول التفتيش فى المطارات.

وقال إن مهمة شركات التأمين التى تم الاتفاق معها تتمثل فى إجراءات تأمين الركاب والمعروفة بالتفتيش الإدارى، مشيرا إلى أن الشرطة تتولى تأمين المنشآت وهى صاحبة سلطة الضبط القضائى.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية النائب سعد الجمال إلى أن الوضع الأمنى فى مصر مستقر بدرجة كبيرة جدا، ولذلك أردنا تناول موضوع السياحة البينية العربية؛ لأن ما يجمعنا من روابط اللغة والثقافة يدعونا إلى جذب أكبر عدد من السائحين العرب.

486073