أول تعليق لإياد مدني على استقالته بسبب تصريح ثلاجة السيسي

2016-11-02 22:04:56

أرجع إياد أمين مدني، الأمين العام السابق لمنظمة "التعاون الإسلامي"، سبب استقالته من منصبه، لكونه "تعثر"، دون أن يوضح ما قصده بالتحديد، ووجه الشكر لكل من دعمه عقب استقالته.

جاء ذلك في أول تعليق له بعد الاستقالة، نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "لكل من غرد ويغرد هنا، عشتم على حسن ظنكم وفيض مشاعركم، والفرد منا حياته مسيرة وسعي، يوفق تارة ويتعثر أخرى، والأمر موكول لله". 

وأضاف في تغريدته "لكل من غرد ويغرد هنا،عشتم على حسن ظنكم وفيض مشاعركم، والفرد منا حياته مسيرة وسعي، يوفق تارة ويتعثر أخرى، والأمر موكول لله". 

وتقدم مدني، الإثنين المدني، باستقالته من منصبه، وذلك بعد أيام من أزمة مع مصر سببتها "مزحة"، وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في بيان أصدرته في اليوم نفسه إن الاستقالة جاءت "لأسباب صحية".

وأشارت إلى أن "السعودية رشحت يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشئون الاجتماعية الأسبق كأمين عام جديد للمنظمة"، وهو الترشيح التي سارعت مصر بتأييده.

وكانت مصر، قد لوحت بـ"مراجعة موقفها إزاء التعامل" مع سكرتارية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي حينها إياد مدني، على خلفية ممازحة الأخير للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، عبر التلميح بعبارة استخدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

483169