إسرائيل تكشف تعرضها لهجمات ”هاكرز” واختراق ”تويتر” و”واتس آب”

2016-10-23 12:09:26

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، تعرض إسرائيل لهجمات هاكرز قوية مؤخرا، وأن القراصنة حاولو اختراق مواقع "تويتر" و "فايفال"، ونجحوا تعطيل الاتصال لحوالى ساعتين بواسطة تطبيق "واتس آب".

 

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه على الرغم من أن هجوم قراصنة الانترنت الذى استهدف الولايات المتحدة الأمريكية ومناطق واسعة من القارة الأوربية يوم الجمعة الماضى لم يستهدف إسرائيل، إلا أنه تم الشعور به واتضح أن إسرائيل كانت مستهدفة أيضا.

 

فيما قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، إنه بين الهجوم الأول والثانى، كان يمكن الشعور ببطء الوصول الى المواقع المتواجدة على خوادم التخزين فى الولايات المتحدة، وكذلك المواقع التابعة لزبائن شركة Wix الإسرائيلية التى تطور منصة لبناء مواقع الانترنت، والتى أصيبت ولم يكن بالإمكان الوصول إليها خلال الهجوم.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المصاعب الرئيسية كانت خلال موجة الهجوم الثالثة، الأكثر اتساعا، مع ذلك، وكما فى أوروبا، فقد لحق برواد الانترنت الإسرائيليين ضرر صغير قياسا بالضرر الكبير الذى أصاب رواد الانترنت فى الولايات المتحدة وكندا.

 

ولفتت الصحف الإسرائيلية إلى أن فرص نجاح هجوم كهذا فى إسرائيل صغيرة، لأنه يتم فيها الاعتماد على عدد كبير من خوادم التخزين DNS كجزء من الاستعداد للهجمات الدائمة، خاصة من قبل التنظيمات الفلسطينية وأنصارها.

 

وقال رامى افراتى رئيس ومؤسس شركة "براميتس لحلول السيبر": "إن إسرائيل تتعرض لكثير من هذه الهجمات، ولكننا نعتمد فى الأساس على مزودى DNS، التى تسمح بالمرونة والاحتياطيات أمام الهجمات الكبيرة، وكدولة نحن نتعامل مع هجمات السيبر بكل الجدية ونتدرب على أمور كهذه بشكل دائم".

 

480528