تعرف علي أوقات احتياجك للمكملات الغذائية

2016-10-20 16:54:51

تعد المكملات الغذائية من أهم العناصر التي تحافظ على صحة الإنسان وتجعله محصنا ضد العديد من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياته.. ولأن الكثير من الأشخاص يهملون هذه النقطة تقدم الدكتورة هند عبد المنعم، أخصائى أمراض المناعة والصحة العامة أهم المؤشرات الصحية التي تجبرك على تناول المكملات الغذائية.

سقوط الشعر و تقصف الأظافر
سقوط الشعر وتقصف الأظافر من أهم المؤشرات التي تدل أن جسمك في حاجة إلى إمداده بالفيتامينات والمكملات الغذائية ومن أنسب الفيتامينات خلال هذه الحالة هو البيوتين والذي يتوافر في البيض، الحبوب الكاملة، البروتين، المكسرات والأجبان.

الحمل
من أفضل العناصر التي تحتاج إليها المرأة خلال تلك الفترة هو حمض الفوليك والذي يتوافر في السبانخ، الدجاج وغيرها من الأطعمة الأخرى ولكن يجب ألا تكتفى الحامل بتناول الطعام فقط بل تناول قرص يوميا من أقراص حمض الفوليك لإمداد الجسم به بشكل أفضل وذلك لأنه يعمل على بناء الحبل الشوكى وتكوين الخلايا العصبية للجنين ويحميه من التشوهات.


الإصابة بالأمراض بشكل متكرر
نجد بعض الأشخاص يصابون بالأمراض بشكل متكرر كنزلات البرد والإنفلونزا أو التعرض للإرهاق والتعب مع أقل مجهود وذلك نتيجة لضعف الجهاز المناعى الخاص بهم لذا يعد فيتامين "سى" هو العنصر الأقوى والفعال لتقوية المناعة والحماية من الإصابة بالأمراض.

ضعف في الرؤية
وفي هذه الحالة يكون فيتامين ب2 من أفضل الحلول التي تساعد على تقوية الرؤية والحفاظ على الشبكية وحماية الإنسان من المشكلات التي تتعلق بالنظر.

479946