قرار جمهوري بتشكيل لجنة برئاسة «محلب» لإقرار حزمة من المشروعات بشمال سيناء

2016-07-26 19:35:37

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2016 بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية ومشروعات البنية التحتية بمحافظة شمال سيناء مع إعتبار هذا المشروع مشروعا قوميا.

ونصت المادة الثانية من القرار الجمهوري – الذي نشرته الجريدة الرسمية – على أن اللجنة تختص أيضا برسم السياسات العامة المتعلقة بالمشروع وصيغ التعاون بين مختلف الأجهزة المعنية بعناصر المشروع المختلفة ومناقشة تذليل المشاكل التي تعترض التنفيذ، وإعداد برامج زمنية محددة لتنفيذ هذه المشروعات على إلا تزيد فترة التنفيذ عن 18 شهرا من تاريخ إصدار ذلك القرار.

وسوف تعنى اللجنة أيضا بالإشراف على تنفيذ تلك البرامج ومتابعة تقدم سير العمل بها ومدى مطابقة ذلك للخطط الموضوعة ، والعمل على تحسين الظروف المعيشية لأبناء شمال سيناء من خلال التركيز على أن توفر تلك المشروعات فرص عمل لهم.

ونصت المادة الثالثة على أن اللجنة - فى سبيل آداء مهامها - يمكنها الاستعانة بمن تراه من المسئولين والخبراء والفنيين من كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وتضم اللجنة فى عضويتها كلا من محافظ شمال سيناء، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، ورئيس جهاز تنمية سيناء، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، وممثل لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

465521