محافظة القاهرة تواصل حملات «النظافة والتجميل» ضمن فعاليات «حلوة يا بلدي»

2016-07-20 22:19:42

واصلت محافظة القاهرة شن حملات نظافة وتجميل وإزالة للمخالفات من أحياءها، بالإضافة إلى إغلاق المقاهي المخالفة، وترميم الحفر والمطبات بالشوارع، تنفيذًا لمبادرة «حلوة يا بلدي».

من جانبه، قال نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء أيمن عبد التواب، إن حي عابدين دفع بحملة نظافة بالشوارع بنطاق الحي، تم خلالها غلق المقاهي المخالفة بحارة الصوفي، بالإضافة إلى ترميم الحفر ومطبات بشوارع «ميدان عابدين، شارع التحرير، شارع عدلي»، كما رفع حي منشأة ناصر القمامة من شارع شرق السكة الحديد ومنطقة مساكن منشأة ناصر، وأيضا دهان سور كوبري الملك خالد بالكامل وتقليم وزراعة الأشجار بشارع «الأوتوستراد، والجزيرة الوسطى، وشارع الغفير، ومقابر الشهداء، وشارع السوق».

من جهته، شن رئيس حي غرب القاهرة اللواء ياسين عبد الباري، حملة نظافة بشارعي «حسن صبري، وسرايا الجزيرة بالزمالك»، لتجميل الجدران والميادين وأسفل الكباري والأسوار وجميع أكشاك الكهرباء والأرصفة بصور من نماذج تخرج شباب كلية الفنون الجميلة، إضافة إلى أعمال نظافة وتجريد الأرصفة بشارع «الصالح أيوب، وشارع صلاح الدين»، وتقليم الأشجار في شارع الدكتور سليم وشارع الملك الأفضل. 

وفي سياق متصل، دفع المهندس ناصر رمضان رئيس حي وسط القاهرة، بحملة نظافة بشارع المنصورية وبلوكات السواري بالتنسيق مع مركز شباب الجمالية، إلى جانب قيام حي بابا الشعرية بتقليم أشجار ميدان باب الشعرية وبعض أشجار من شارع بور سعيد، وحملة مكبرة لأعمال نظافة بشارع «بور سعيد ومتفرعاتة، والإمبابي، والصبان، وكامل صدقي، وميدان بركة الرطل»، كما شملت الأعمال رفع السيارات المهجورة واللوحات المعدنية من السيارات المخالفة.

بينما شن حي الأزبكية حملة مكبرة على «شارع 26 يوليو، والتوفيقية، وسينما ريفولي» لرفع كافة الإشغالات من مخازن سينما ريفولي، حرصًا على عدم نشوب حريق بها.

464498