السيد القصير رئيساً لبنك التنمية والائتمان الزراعي

2016-03-20 16:10:08

قرر وزير الزراعة تعيين السيد محمد القصير رئيسا لمجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، بدلا من عطية سالم، على أن يتسلم القصير عمله من الخميس القادم.

والسيد محمد القصير، هو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ببنك التنمية والائتمان الصناعي.. سنه 59 عاما، التحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980.. تدرج في المناصب إلى أن وصل إلى وظيفة عضو مجلس إدارة ورئيس أول مجموعة مخاطر الائتمان المصرفي بالبنك بالإضافة إلى رئاسة مجموعة من المؤسسات المالية والشركات.

خبرته المصرفية تصل إلى 30 عاما تتنوع بين رئاسة مناطق إقليمية لفروع البنك وإدارة المخاطر والأعمال المرتبطة بها ومعالجة الديون غير المنتظمة والاستثمارات، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الدورات المصرفية المتخصصة داخليا وخارجيا خاصة المرتبطة بالمخاطر.

وكان موظفو بنك التنمية والائتمان الزراعي، قد طالبوا في وقفتهم الاحتجاجية اليوم "الأحد"، بإقالة المحاسب عطية سالم عطية، المكلف بإدارة البنك، وضم البنك للمركزي وخروجه من عباءة وزارة الزراعة، واستبعاد جميع المستشارين.

وانضم العاملون بالفروع وبنوك القرى بالمحافظات إلى زملائهم بالبنك الرئيسي بالدقي، في الوقفة الاحتجاجية الثانية اليوم، رغم محاولات عطية لإجهاضها.

وطالبوا بإلغاء قرار وزير الزراعة الأسبق د. أيمن فريد أبوحديد بتعيين عطية سالم رئيسا للبنك، وكل القرارات الصادرة عنه خلال تلك الفترة لمخالفة قرار تعيينه للقانون 117 لسنة 76 الخاص ببنك الائتمان الزراعي والخسائر الكبيرة للبنك. 

ودعوا أيضا إلى صرف العلاوات المتأخرة منذ يوليو الماضي، خاصة أنهم لم يحصلوا على علاوة التمييز منذ أكثر من 15 عاما بحجة أوضاع البنك المتدهورة. 

ورفع المحتجون صور الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتفويت الفرصة على إدارة البنك التي تزعم أنهم منتمون للإخوان، ووزعوا مطالبهم التي تركزت في منح العلاوة الدورية بنسبة 10% مع إقرارها في بداية السنة المالية، مع إجراء حركة ترقيات مرتين سنويا.

441366