المصريين الأحرار يعلن عن موقف ساويرس من الترشح للانتخابات

2015-09-14 16:39:55

 

أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الفكرة الرئيسية لبرنامج الحزب، تتمثل في هزيمة الفقر، مشددا على أن فكرة الحزب تتمثل في "التحويلات النقدية المشروطة".

وأوضح المتحدث – خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، اليوم- "أن هناك 9 مرشحين للحزب في القوائم، مؤكدا أن الحزب لم يحسم حتى الآن موقفه من دعم القوائم من عدمه، وأن القرار الذي سوف يتخذه الحزب سيدعمه جميع الأعضاء.

وحول أعداد المرشحين قال وجيه، إن الحزب لديه 227 مرشحاً في 163 دائرة انتخابية، مشيرًا إلى وجود وجوه جديدة مرشحه باسم الحزب.

وتابع أن "المصريين الأحرار" تلقى أكثر من 1500 طلب للترشح باسمه في الانتخابات، واختار الحزب منهم 227، مشيراً إلى أن معايير اختيار الحزب لمرشحيه تتمثل في حسن السمعة، الإيمان بمبادئ وأفكار الحزب، وتمتع المرشح بشعبية داخل دائرته.

وأشار المتحدث باسم المصريين الأحرار، إلى عدم ترشح كل من المهندس نجيب ساويرس، الدكتور عصام خليل، الدكتور أسامة الغزالي حرب، الإعلامي نصر القفاص، الدكتور محمود العلايلي، عماد رؤوف، بلال حبش، شهاب وجيه، وأميرة العادلي، في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن جميع أعضاء مجلس الأمناء لن يخوضوا السباق الانتخابي.

وحول ما أثير بشأن موقف الحزب من قوائم "في حب مصر"، قال المتحدث باسم المصريين الأحرار، إن الحزب أرسل كشف بأسماء مرشحيه للجنة التنسيقية للقوائم والتي لم تبدي أي ملاحظات على ذلك، ولكن فوجئنا بأن الاسماء التي طرحت بعد ذلك ليست التي رشحها المصريين الأحرار، مشيرا إلى أن قيادات الحزب خاطبت الشباب لتحديد موقف الحزب من القوائم، إلا أن الشباب رفضوا انسحاب الحزب منها.

وقال إن قرار "المصريين الأحرار" هو التركيز على برامجه وتحفيز المصريين على المشاركة في الانتخابات، مطالباً الناخبين بمراجعة برامج الأحزاب جيدا لاختيار المرشح الجيد.

وأكد أن الناخبين وحدهم هم من سيحددون عدد المقاعد التي سيحصل على الحزب في المجلس المقبل.

وحول موقف الحزب من تعديل الدستور، قال المتحدث باسم "المصريين الأحرار" إنه مع انعقاد البرلمان سيناقش الأعضاء مايقرب من 300 قانون، ثم لائحة البرلمان، وتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أن تعديل الدستور ليس أولوية اليوم لأن الأجندة التشريعية شديدة الزحام.

 

401310