صحف الخميس: افتتاحات السيسي.. ورفض أوروبي لإعدامات كرداسة

2014-12-04 09:26:22

اهتمت الصحف الصادرة صباح الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتاحه 8 كباري وطرق وأعمال التطوير، ورفض أممي وأوروبي وحقوقي لإعدامات كرداسة، وافتتاح الطيب مؤتمر «مواجهة الإرهاب» بمشاركة 120 دولة، ومقتل 6 إرهابيين وضبط 7 في الشيخ زويد، ومساعدات شهرية للأسر الفقيرة والمعاقين في 6 محافظات، و5 وزراء في الصين الاثنين القادم للتحضير لزيارة الرئيس السيسي، والأمن ينتشر في محيط الصيادلة لتنفيذ الحراسة، وتصريحات محلب عن التلاعب في سعر السماد، الرئيس يفتتح 8 كباري وطرق وأعمال التطوير.
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- السيسي: ولائي لله والوطن..ولا أباع ولا أشترى
- الحصول على الأجر دون عمل فساد.. وأتابع «كل مليم» مع الوزارات
- توجيهات بالانتهاء من مشروعات عملاقة أغسطس المقبل
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن ولائي لله والوطن، وأنا لا أباع ولا أشترى، وأرجو أن يكون هذا واضحا، «ومحدش يدخل بيني وبين المصريين»
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسي : لا أباع ولا أشتري .. ولائي لله والوطن
- الرئيس في افتتاح مجمع الجلاء للقوات المسلحة و 21 مشروعاً
- مكافحة الفساد.. إرادة شعب .. قادرون على مواجهة كافة التهديدات والتحديات
- تطبيق حاسم..للحد الأقصى للأجور
- لا أحد يستطيع هدم مصر..طالما أبناؤها على قلب رجل واحد
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ان مصر لايستطيع أحد هدمها أو اسقاطها أو اعادتها الي الوراء طالما شعبها وابناؤها علي قلب رجل واحد.
اضاف الرئيس خلال افتتاحه صباح أمس مجمع الجلاء للقوات المسلحة ومشروعات جديدة في مجال التنمية.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئيس يفتتح 8 كبارى وطرق وأعمال التطوير
- والتوسيع للمجمع الطبى والرياضى والخدمى بالجلاء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الدولة لم تتمكن من القضاء على الفساد بشكل كامل حتى الأن مشيرا إلى أن إجراءات الحد الأقصى للأجور يتم تنفيذها بكل دقة على كافة العاملين بقطاعات الدولة المختلفة مشددا على أن ولاءه لله ولبلدنا مصر وأنه لا يباع ولا يشترى موضحا أن مصر بها فرص كبيرة واعدة وانه لا يوجد إنسان على وجه الأرض يقدر يجيبها ورا بفضل الله.
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- السيسى:المصريين هيغيروا ثالث إن أرادوا
- محدش يدخل بينى وبين الشعب..وقناة السويس ليست مشروعنا الوحيد
المصريين لو معجبهمش هيغيروا ثالث إن أرادواقالها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس فى معرض حديثه عن احترامه لإرادة المصريين فى التغيير من خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو مؤكدآ أن ولاءه لله والوطن وأضاف محدش يدخل بينى وبين المصريين
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- السيسى:محدش يقدر يجيب مصر ورا
أنا لا أباع ولاأشترى لم نتمكن من القضاء على الفساد حتى الان والحد الأقصى يطبق على الجميع..والمجندون لا يعملون فى المجالات الخدمية
رفض أممى وأوروبى وحقوقى لإعدامات كرداسة
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- الاتحاد الأوروبى يتخطى حدوده وينتقد حكم كرداسة..ويعارض الاعدام
أعرب الاتحاد الاوروبى عما وصفة بقلقه من قرار محكمة الجيزة التمهيدى الذى صدر أمس بإعدام 188 متهما فى الهجوم العنيف على قسم شرطة كرداسة العام الماضى وقال المتحدث الرسمى فى بيان رسمى أصدرتة المفوضية الاوروبية بالقاهرة.
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- رفض أممى وأوروبى وحقوقى لإعدامات كرداسة
طالبت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بإلغاء أحكام الإعدام فى قضية مذبحة كرداسةحيث قررت محكمة جنايات الجيزة أمس الأول إحالة أوراق 188 متهمآ إلى المفتى لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم بعد إدانتهم باقتحام مركز شرطة كرداسة بالجيزة وقتل 11 ضابطا عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.
الطيب يفتتح مؤتمر الازهر لمواجهة الارهاب
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- اليوم.. بيان للعالم حول خطورة الفكر التكفيرى
- الطيب يفتتح مؤتمر «مواجهة الإرهاب» بمشاركة 120 دولة
يصدر اليوم الازهر الشريف بيانا إلى الأمة الاسلامية والعالم يكشف حقيقة الفكر الارهابى ويؤكد براءة الاسلام من العنف والقتل والتكفير ويوضح موقف علماء الدين من مفاهيم الجهاد والحاكمية وتغيير المنكر والولاء والبراء وبطلان مزاعم وفتاوى التكفيريين وسبل مواجهة الفكر الدخيل على الاسلام ومطالبة وسائل الاعلام الغربية بالتوقف عن وصف الاسلام بالارهاب وفضح الارهاب وصانعيه.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الإمام الأكبر:الجهاد مسئولية ولى الأمر فقط
- الطيب فى افتتاح مؤتمر الازهر لمواجهة الارهاب:وحشية الجماعات الارهابية تجاوزت كل الحدود
قال شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب إن مؤتمر الازهر لمواجهة التطرف والارهاب جمع شخصيات بارزة من الشرق العربى والاسلامى وجاء فى وقت بالغ الدقة والتعقيد والخطر المطبق على بلادنا وشعوبنا وقد دهمها من داخلها وخارجها مؤكدا على أن أصحاب هذه الخطط يجنون ثمارا هائلة من وراء اقتتال العرب والمسلمين.
مقتل 6 إرهابيين وضبط 7 فى الشيخ زويد
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- مقتل 6 إرهابيين وضبط 7 فى الشيخ زويد
قتلت قوات الجيش ستة عناصر تكفيرية خطرة فى محيط مدينة الشيخ زويد وتمكنت من ضبط سبعة أخرين بينما رصد سلاح المهندسين العسكريين فتحات ثلاثة أنفاق جديدة أسفل خط الحدود مع قطاع غزة.
مساعدات شهرية للاسر الفقيرة والمعاقين فى 6 محافظات
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- مساعدات شهرية للاسر الفقيرة والمعاقين فى 6 محافظات
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى الأسبوع المقبل صرف معاشات شهرية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية لمن يقل معاشهم عن 1200 وكذلك مساندة المعاقين بمتابعة تعيينهم فى الوظائف المناسبة لهم بنسبة 5% فى إطار برنامج تكافل وكرامةالذى ستطبقة الوزارة
5 وزراء في الصين الإثنين القادم للتحضير لزيارة الرئيس السيسي
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- 5 وزراء في الصين الإثنين القادم للتحضير لزيارة الرئيس السيسي
- بدء تطبيق المواصفة المصرية علي جميع السلع الصينية بداية يناير
علمت «الأخبار» ان لجنة وزارية تضم وزراء التجارة والصناعة والتعاون الدولي والكهرباء والاستثمار والنقل ستزور الصين يوم الاثنين القادم للتحضير لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي بكين يوم 23 ديسمبر الجاري والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الصين .. في انتظار السيسي - علاقات استراتيجية شاملة .. بين القاهرة وبكين
أكد مجدي عامر سفير مصر في بكين أمس أن الصين تتطلع باهتمام بالغ لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المنتظرة لبكين.. أضاف: من المتوقع أن يتم خلال الزيارة رفع مستوي العلاقات بين مصر والصين الي مستوي العلاقات الاستراتيجية الشاملة.
تصريحات محلب عن التلاعب في سعر السماد
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- محلب : سنقطع أيادي من يتلاعب في سعر السماد
أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء ان الحكومة حددت سعر مستلزمات الإنتاج الزراعي خاصة السماد ومن يتلاعب فيه ستقطع الحكومة يده ورجله ومن الان لا فساد وكل فلاح سيأخذ حقه. وقال ان سعر السماد اليوريا 100 جنيه والنترات 75 جنيها.. جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة سوهاج أمس والتي تستمر ليومين
مصادر تكشف ل «الأخبار .. مرسي يأكل «جمبري وكباب» ب16 ألف جنيه شهرياً
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- مصادر تكشف ل «الأخبار .. مرسي يأكل «جمبري وكباب» ب16 ألف جنيه شهرياً
- 10 كيلو فتة وضاني للبلتاجي وحجازي أسبوعياً
كشفت مصادر أمنية ل«الأخبار» عن معلومات مثيرة حول الرئيس المعزول محمد مرسي ورموز نظامه داخل محبسهم بالسجون وقالت المصادر ان مرسي مطيع للأوامر ويلتزم بتعليمات قطاع مصلحة السجون ولا يشاغب إلا أمام جلسات المحاكمة نظرا لحضور الإعلاميين في حين لا يبدي أي اعتراض بمحبسه في سجن برج العرب ويظل طيلة الوقت يتحرك ولا يهدأ له بال شارد الذهن ويتمتم بكلمات غير مفهومة وينظر طيلة الوقت إلي سقف محبسه وكأنه يبحث عن شيء واضافت المصادر ان مرسي يتناول طعامه من داخل كافيتريا السجن وان طعامه المفضل عبارة عن كباب وجمبري وان تكلفة غذاء الرئيس المعزول في الشهر الواحد 16 ألف جنيه حيث يقوم محاميه بايداع 4 آلاف جنيه اسبوعيا باسم محمد مرسي لينفق منها وانه يتناوب علي حراسته بشكل دائم ضباط أمن وطني علي مدار 24 ساعة بالاضافة لحراسة السجن.
مصر تتقدم 20 مركزا فى مؤشر الفساد
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- مصر تتقدم 20 مركزا فى مؤشر الفساد
صعدت مصر 20 مرتبة فى مؤشر مدركات الفساد لعام 2014 الصادر عن منظمة الشفافية الدولية لتحتل المركز 94 من بين 177 دولة مقارنة بالمركز 114 فى العام الماضى بحسب ما أعلنته المنظمة أمس.
الأمن ينتشر فى محيط الصيادلةلتنفيذالحراسة
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الأمن ينتشر فى محيط الصيادلةلتنفيذالحراسة
- الاخوانتفكر فى خوض الانتخابات..ووكيل النقابة:على القوائم الانتخابية أن تتوحد لمواجهة الجماعة
انتشرت قوات الأمن أمام مقر نقابة الصيادلة أمس استعدادا لتنفيذ حكم فرض الحراسة على النقابة الصادر الشهر الماضى فيما قال مجلس النقابة فى بيان له إنه لن يسلمها إلا بعد صدور حكم نهائى فى القضية.
حبس عاطل حاول خطف وكيل نيابة
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- حبس عاطل حاول خطف وكيل نيابة..والمتهم:لم أعلم صفته
قررت نيابة العجوزة أمس برئاسة المستشار أحمد دبوس حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه واخرين بمحاولة خطف وكيل نيابة تحت تهديد السلاح الأبيض أثناء نزوله من شقته بالعجوزة كما أمرت باستعجال تحريات المباحث حول باقى المتهمين وسرعة ضبطهم وإحضارهم.
47 مادة مسرطنة فى السيجارة والشيشة
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- 47 مادة مسرطنة فى السيجارة والشيشة
قال رئيس اللجنة الدولية بالجمعية الامريكية لعلاج إدمان التبغ الدكتور وائل صفوت إن هناك 47 مادة مسرطنة بالسيجارة والشيشة والسيجارة الالكترونية خاصة أن صاحب شركة مارلبورو توفى بسبب التدخين وحاولوا إخفاء الخبر.
قضية مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- المحكمة:مبارك مدان فى التربحلولا انقضاء الدعوى
قال المستشار إسماعيل عوض عضو اليمين بهيئة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه فى تصريحات خاصة لالمصرى اليومإن المحكمة استندت إلى تقرير لجنة الخبراء المشكل من خلالها فى تحديد وقت واقعة استغلال النفوذ التى قضت بإنقضاء الدعوى فيها والذى أفاد بأن الاستغلال والتربح من الوظيفة العامة كانا فى عام 1997 وليس 2004 كما ذكرت النيابة مؤكدا أن محكمة النقض سوف تفصل بين المحكمة والنيابة فى احتساب مدة انقضاء الدعوى الجنائية

280875