5 أطعمة تساعدك على الصيام

2014-07-02 09:07:12

رمضان هو شهر الخير البركات الذى تتجمع فيه العائلات على أطباق السحور و الاطعمة الصحية التى يحتاجها الجسم خلال شهر رمضان وخاصة فى فترة الصيام حتى لانشعر بالتعب والاعياء .
ولذلك فأنه من المهم عند اعداد اطباق رمضان يجب الحرص على احتواء هذه الاطباق على بعض الاطعمة الصحية التى تساعد على مد الجسم بالطاقة ومنع انهيار البروتين من العضلات وذلك للحفاظ على الصحة فى هذا الشهر الكريم والاستفادة من فوائد الصيام الصحية ومن اهم الاطعمة التى يحتاجها الجسم لتفادى العطش
الخيار
الخيار من الخضروات الغنية بالمياه، كما أنه غني بفيتامين C ,A و B، ويحتوي على الأملاح المعدنية اللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. ويحتوي الخيار أيضاً على الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء وينقي الجسم من الفضلات ويهدئ الأعصاب ويحافظ على صحة البشرة.
الخس
الخس أيضاً من الخضروات الغنية بالمياه، اذ يحتوي الخس على فيتامينات أ،ب،ج، وعلى مادة مهدئة للأعصاب، كما أنه يقاوم حموضة المعدة، فاحرصي على جعل الخس مكوناً أساسياً في طبق السلطة على مائدتك الرمضانية.
البطيخ
أثبتت الدراسات الحديثة وجود فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصاً فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلى، فهو لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فقط، بل يساعد أيضاً على الهضم وتفتيت حصوات الكلى، كذلك فإن بذور البطيخ تفيد في خفض ضغط الدم المرتفع.
 
الكرفس
الكرفس رائع جدا ويمكن وضعه على السلطة وبعض الأصعمة الأخرى ويحتوي على 95٪ نسبة ماء.
الطماطم
الطمام مفيدة جدا آثناء عملية تخفيض الوزن لما لها من طعم جميل يعجب الكثير وهي تحتوي على 94٪ نسبة ماء.

221569