الإثنين 20 مايو 2024 02:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

منوعات

كيف يتم علاج حروق الشمس؟ الصحة توضح

تزامنا مع موجة الطقس الحارة التي تشهدها البلاد ، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين وخاصة المصطافين بتجنب التعرض لأشعة الشمس منعا للإصابة بالحروق ، ومن جانبها وجهت وزارة الصحة والسكان حزمه من النصائح والإرشادات، لعلاج حروق الشمس يرصدها موقع "النهار"في التقرير التالي:
أولاً : إذا كانت من الدرجة الأولى وبمساحات صغيرة وفي مرحلة مبكرة يمكن علاجها في المنزل عن طريق:
-حمام بارد
-استخدام جل الصبار لتقليل الالتهاب
-استخدام مسكن في أول يوم فقط من التعرض للشمس بعد الرجوع للطبيب)
وتنصح وزاره الصحة المواطنين بضرورة الابتعاد عن الشمس تماما ، حتى يلتئم الجلد من الحروق.
كما أوضجت الصحة طرق لحماية الجسم من حروق الشمس عن طريق:
1- ارتداء قبعة واسعة الحواف أو وضع منديل على الرأس.
2- ارتداء نظارة شمسية.
3-استخدام مستحضر واقى من الشمس.
حذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.
وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر يوليو وأغسطس، ما يتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

موضوعات متعلقة