الأحد 19 مايو 2024 09:32 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التليفزيون الإيرانى يعلن الاتصال بأحد ركاب مروحية إبراهيم رئيسى وفرد من الطاقم الكشف على (927) مواطن لفعاليات قافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير 21” بحلايب وشلاتين الفنانة المصرية سارة الصياد تقدم برامج تحفيز الشباب العربي في دبي طلاب قسم طيران هندسة المنصورة الجديدة تنفذ نفق هوائي (wind tunnel) لاستخدامه في تصميم اجنحه الطائرات بمختلف انواعها فتاة في قرية بالفيوم تقتحم صلاة جنازة متوفي وتطالب باسترداد دينها تفاصيل المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان زوجة تتخلص من طفل وتقتله وتلقي جثته من الطابق الثاني في بنها الزمالك يتقدم على نهضة بركان بهدف في الشوط الأول رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات في محافظات القليوبية والفيوم وقنا السفير شن يؤكد اهمية تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ ضوء أزرق يُضئ السماء الإسبانية والبرتغالية أحمد حمدي يسجل هدف تقدم الزمالك أمام نهضة بركان

سياحة وآثار

في أحدث الأنشطة الثقافية لمصر.. مصطفى وزيري يعلن استمرار معرض ”شطر المسجد” و ”رمسيس وذهب الفراعنة

يعد معرض "شطر المسجد" الذي يقام حاليًا في المملكة العربية السعودية وعرض "رمسيس وذهب الفراعنة" الذي يقام حاليًا في باريس جزءًا من الأنشطة الثقافية والأثرية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والتاريخية بين مصر والعالم.

وجاء إعلان استمرار إقامة هذين المعرضين خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة وزير السياحة والآثار، أحمد عيسي، وحضور د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقد عرض د. مصطفى وزيري في الاجتماع إنجازات قطاع الآثار المصرية خلال شهر يوليو الجاري، حيث تم الإعلان عن العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة في مواقع مختلفة في مصر، بما في ذلك الكشف عن جبانة من عهد الملك أحمس في أبيدوس، وأعمال الترميم الجارية في العديد من المواقع الأثرية المصرية، بما في ذلك معبد الكرنك ومعبد الملك ستي الأول ومقبرة 156 بذراع أبوالنجا ومعبد دندرة ومعبد الأقصر ومعبد فيلة ومقبرة خع اف رع عنخ.

كما أعلن د. مصطفى وزيري عن نجاح الإدارة العامة للآثار المستردة في استرداد رأس تمثال للملك رمسيس الثاني من سويسرا بعد أن خرج بطريقة غير شرعية من مصر منذ أكثر من 30 عامًا، مؤكدًا على جهود الإدارة العامة للآثار المستردة في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي لمصر.